4 يناير، 2021 - 15:01

وزير المالية:”إنخفاض فاتورة الإستيراد بـ 8 ملايير دولار في 2020″

أكد وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان التحكم في فاتورة الإستيراد وتقليصها بقيمة 8 ملايير دولار حتى الـ 31 ديسمبر من 2020.

وقال بن عبد الرحمان لدى نزوله ضيفا في الاذاعة هذا الاثنين إن هذا المؤشر له علاقة مباشرة بالتحكم في تضخيم الفواتير التي كانت تمثل في السنوات السابقة نسبة تتراوح بين 30 و 35 بالمئة من قيمة فاتورة الإستيراد مستشهدا بسنة 2014 التي بلغت فيها قيمة هذه الفاتورة 64 مليار دولار بسبب تضخيم الفواتير.

وأضاف وزير المالية أن فاتورة الإستيراد التي تتراوح حاليا بين 27 و 28 مليار دولار تعكس المجهودات المبذولة للحد من عجز الميزانية و تمثل حقيقة إحتياجات السوق بعيدا عن أي إختلالات في تمويل السوق الوطنية, وبتوجيهات من رئيس الجمهورية فستعمل وزارته على تثمين المنتوج الوطني وتعويض المنتوج المستورد والعبور إلى مرحلة الإنتاج القوي والولوج إلى الأسواق الخارجية.

وكشف بن عبد الرحمان عن الإنتهاء خلال الأسابيع القادمة من رقمنة جهاز الجمارك الذي بلغ مراحله الأخيرة وهو المشروع الذي يجسد بالشراكة مع دولة كوريا, موضحا أنه وفي إطار محاربة تضخيم الفواتير تم إدراج إجراءات آلية وتنسيق العمل بين كل الدوائر المعنية بالتجارة الخارجية لتبادل المعلومات آنيا .

وتوقف الوزير عند الدور الرقابي للوزارة في متابعة كيفية إنفاق المال العام عبر كل مؤسسات الدولة, مذكرا بإيفاذ فرقة تفتيش للديوان الوطني للحبوب لإجراء مراقبة و تدقيق محاسبي على كل المستويات من حيث التسيير وإجراءات المتابعة في عقد الصفقات ومدى إحترام بنود قانون الصفقات العمومية بصفة دقيقة.

قدوش مهدي.

4 يناير، 2021 - 15:00

حريق مهول في قصر “الداي حسين” الاثري

عرفت الحزائر العاصمة مساء اليوم نشوب حريق في قصر الداي حسين الأثري بحسين داي لاسباب مجهول

4 يناير، 2021 - 14:57

لا بزنسة باللاعبين من الآن فصاعدا…

كشف الاتحاد الجزائري لكرة القدم أن اللوائح الخاصة بتعاون وسطاء اللاعبين، دخلت حيز التنفيذ منذ أمس.

وحسب الموقع الرسمي للفاف فإن الغرض من هذه اللوائح الجديدة هو حماية اللاعبين والمدربين في إطار متطلبات التعاون الجديدة للفيفا.

وأضاف المصدر ذاته أنها ستسمح كذلك بتنفيذ وضمان سيطرة حقيقية وشفافية كبيرة في انتقالات اللاعبين.

وسيكون الإطار القانوني الذي سيحكم مهنة الوسيط مع حظر هذا النشاط على الوسطاء غير المصرح لهم.

 

مرزوق عمريش 

4 يناير، 2021 - 14:34

بلايلي أحسن لاعب لشهري نوفمبر و ديسمبر في قطر…

فاز الدولي الجزائري وهداف نادي قطر القطري يوسف بلايلي، الإثنين، بجائزة أفضل لاعب في الدوري المحلي لشهري نوفمبر وديسمبر الماضيين.

ونشر موقع مؤسسة دوري نجوم قطر الإثنين على تويتر: “يوسف بلايلي نجم نادي قطر يفوز بجائزة أفضل لاعب عن نوفمبر وديسمبر 2020”.
سجل بلايلي منذ وصوله الى الدوري القطري عشرة  أهداف (10) الى جانب تقديمه لثلاث (3) تمريرات حاسمة .
مرزوق عمريش 

4 يناير، 2021 - 14:30

جلسة إستئناف طحكوت تؤجل إلى هذا التاريخ…

أجل مجلس قضاء الجزائر, اليوم الاثنين, جلسة الإستئناف المتعلقة بملف رجل الأعمال محي الدين طحكوت, المتابع بتهم الفساد في قضية تركيب السيارات وصفقات النقل الجامعي وشبه الحضري إلى 3 فيفري المقبل.

قدوش مهدي.

4 يناير، 2021 - 14:07

بيب غوارديولا و محرز إلى متى ؟؟؟

لم يخالف بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، التوقعات عندما واصل هوايته في تهميش رياض محرز من جديد، في المباراة التي فاز فيها على  تشيلسي الأحد، بثلاثية لواحد لحساب الجولة الـ17.

انتظر الجميع توهج محرز أمام “البلوز”، في ظل غياب إيدرسون، خيسوس، والكر، توريس وإريك غارسيا، لإصابتهم بفيروس كورونا، لكن الفيلسوف غوارديولا  كان له رأي آخر، وأكد مجددا بأنه لا يتواجد ضمن مخططاته وحساباته.

دون أية مفاجآت، جاء تصرف الإسباني مع هداف المحاربين، ليؤكد تهميشه المتواصل للاعب الجزائري، الذي أسكنه في غيابات دكة الإحتياط .

وبلغة الأرقام فإن “محرز” لم يشارك أمام وست بروميتش، ولعب 18 دقيقة أمام ساوثامبتون، وغيب عن مبارة نيوكاسل، قبل أن يهان بديلا أمام تشيلسي.

 

مرزوق عمريش 

عاجل