الجزائر 1 | وزير المالية…الاملاك الشاغرة ملك للدولة . الجزائر 1 الجزائر 1 | وزير المالية…الاملاك الشاغرة ملك للدولة .

11 فبراير، 2021 - 12:33

وزير المالية…الاملاك الشاغرة ملك للدولة .

  وزارة المالية تؤكد على أن الدولة بأجهزتها التنفيذية والتشريعية تسهر على حماية أملاكها من الاستيلاء والاستحواذ غير الشرعي.

حيث قال وزير المالية أيمن بن عبد الرحمن , أن التطور التاريخي لمفهوم الاملاك الشاغرة يعكس الاهمية البالغة التي كرسها المشرع الجزائري لاعتبارها ملك للدولة.

وكشف الوزير، أن إدماج الاملاك الشاغرة ضمن الاملاك الدولة الخاصة لم تكن تلقائية لاسباب سياسية ونقائص مالية وبشرية قبل الإستقلال.

وأوضح أنالدولة ممثلة في وزارة المالية والولاية إتخذت الإجراءات القانونية والقضائية لدمجها ضمن ملكية الدولة وابطال العديد من العقود قضائيا .

كما شدّد الوزير على ضرورة إحصاء كل الأملاك غير المتنازل عليها والآيلة للدولة في اطار التأميم وتحويلها للدولة أو تخلي الملاك عليها وتسجيلها باسم الدولة وادراجها ضمن املاك الدولة الخاصة، من خلال المحافظات العقارية.

سفيان سني.

11 فبراير، 2021 - 12:26

إنطـلاق عملية التلقيح ضد كورونا بمستشـفى عزابة

انطـلاق عملية تلقي لقاح فيروس كورونا بمستشـفى عزابة باشـرت

مصالح المؤسسة العمومية الإستشفائية محمد دنـدان ببلدية عزابة، عملية تلقي أول لقاح خاص بفيـروس كورونا بعد تلقيها 80 جرعة من هذا الأخيـر على أنه سيتم توفير كميات أخرى لإستكمال العملية لجميـع المقبليـن على تلقي اللقاح.

هذا، وتم تخصيـص مركز خاص لإجراء هذه العملية يتكـون بدوره من ثلاث قاعات أخرى مجهزة بكافة الوسائل سيما الطاقم الطبي والشبه طبي المشـرف على ذلك، خاصة الأخصائيين النفسانييـن لضمان الأمن والأمان والحالة النفسية للمواطـن. جديـر بالذكر كذلك أنه ستكون هناك عملية تكوينية للطاقـم الطبي والشبه الطبي حول عملية تلقـي اللقاح ضد فيروس كورونا.

خلود لعدايسية

11 فبراير، 2021 - 12:25

انطلاق عملية تلقيح ضد فيروس كورونا في ولاية البيض

أشرف والي ولاية البيض رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي و أعضاء اللجنة الأمنية على اعطاء إشارة انطلاق لحملة تلقيح ضد فيروس كرونا.

و التي مست عمال الصحة العمومية وكبار السن و ذوي الأمراض المزمنة

العربي سلسبيل

11 فبراير، 2021 - 12:19

حجز 693 قرص مهلوس و 22.284 قارورة من المشروبات الكحولية

تمكنت وحدات الدرك في عمليات متفرقة خلال الفترة الفترة الممتدة من 48 ساعة, من “حجز 693 قرصا مهلوسا من مختلف الأنواع, مبلغ مالي قدره 9.250 دج من عائدات المتاجرة بهذه السموم, حسب ما جاء في حصيلة للقيادة العليا للدرك الوطني, هذا الخميس.

ومكنت أيضا هذه العمليات من حجز وسيلة (01) نقل وتوقيف أثني عشر (12) شخصا عبر أربعِ (04) ولايات من الوطن وهي بجاية, الجزائر العاصمة, الطارف وسوق أهراس.

وأضاف البيان أن ذات المصالح تمكنت خلال عدة عمليات متفرقة من “حجز 22.284 قارورة من المشروبات الكحولية, 15 قنطارا من تبغ الترشق (الشمة), 798 زجاجة عطر, مجموعة من المواد الغذائية الخاصة بالرضع منتهية الصلاحية, بالإضافة إلى حجز أربعة (04) وسائل نقل وتوقيف إحدى عشر (11) شخصا عبر تسع (09) ولايات من الوطن وهي سوق أهراس, برج بوعريريج, قالمة, سطيف, غرداية, بسكرة, معسكر, بومرداس والجزائر العاصمة”.

وفي سياق آخر, تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بعين الترك بولاية وهران من توقيف شخص وحجز 17 ورقة نقدية مزورة من فئة 2000 دج.

وفي إطار مكافحة الهجرة غير الشرعية, أوقفت وحدات الدرك الوطني بسعيدة بتاريخ 10 فيفري 2021, أجنبيا (01), بالإضافة إلى جزائري (01) سهل مهمة إقامته في الجزائر بطريقة غير شرعية, مع حجز وسيلة (01) النقل المستعملة لهذا الغرض.

قدوش مهدي. 

 

11 فبراير، 2021 - 12:16

تنصيب هيئة مؤقتة للمديرية العامة للخدمات الجامعية

نصب الأمين العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، بمقر الوزارة، الهيئة المؤقتة المديرة للمديرية العامة للخدمات الجامعية.

وتتكون الهيئة من تبيب مصطفى، منسق الهيئة المديرة، وعمور عبد المجيد، وبن قطاف محمد، وإنزارن اسماعيل.

وفي كلمته التوجيهية ألح الأمين العام على ضرورة الشروع الفوري للهيئة في التكفل العاجل بالمسائل ذات الأولوية، في تحسين الخدمات المقدمة للطالب(الإطعام الإيواء النقل)، وإعادة تهيئة وتأهيل الفضاءات والهياكل الخدماتية ، من تدفئة وصيانة وترميم وتهيئة المحيط وتوفير الأمن ، من أجل إطار حياتي ومعيشي لائق بطلبتنا، لتمكينهم من التحصيل العلمي في ظروف جيدة.
كما طمأن الهيئة المديرة على أنها ستلقى العون والمرافقة من الوزير والأمين العام، ومديرية المالية والوسائل العامة، ومديرية الموارد البشرية،ومديرية التنمية والاستشراف، وللعلم فإنها ستباشر عملها منذ لحظة تنصيبها،إلى غاية تعيين مدير عام جديد.
ع.ميلس 

11 فبراير، 2021 - 12:05

وفاة 3 أشخاص وإصابة 11 آخرين

لقي 3 أشخاص مصرعهم وجرح 11 آخرون إثر وقوع 8 حوادث مرور عبر 8 ولايات من الوطن خلال 48 ساعة, حسب ما جاء في حصيلة للقيادة العليا للدرك الوطني, هذا الخميس.

وأوضح المصدر ذاته أن الحوادث وقعت في كل من ولايات أدرار, باتنة, البليدة, تلمسان, سعيدة, سطيف, سكيكدة وإليزي خلال يومي 09 و10 فبراير 2021.

قدوش مهدي.

 

عاجل