الجزائر 1 | وزير المالية …ترقية الشراكه بين القطاع العمومي و الخاص وفق شروط الجزائر 1 الجزائر 1 | وزير المالية …ترقية الشراكه بين القطاع العمومي و الخاص وفق شروط

28 يناير، 2021 - 11:44

وزير المالية …ترقية الشراكه بين القطاع العمومي و الخاص وفق شروط

في تصريح لوزير المالية ايمن بن عبد الرحمن متأسفا على التكلفة الباهضة للمشاريع عن المبالغ الاولية المقررة لها بسبب عدم دراستها بعقمق و الغموض و الضبابية في نقص التوقعات من سنة لاخرى مشيرا في حديثه ان الوزاره بصدد الانتهاء من قانون يتعلق بترقية الشراكه بين القطاع العمومي و الخاص موضحا ان الدولة من جهتها، ستحقق قفزة بمتابعة ومشاركة المؤسسات العمومية المتعثرة وليس المفلسة لأن “الإفلاس له منظوم قانوني و مؤكدا ان الحكومة سترافق كل المؤسسات وفق تعليمات رئيس الجمهورية لكن لن تكون دون مقابل وفق دفتر شروط محدد تخضع له هذه المؤسسات.
خيري جازية 

28 يناير، 2021 - 11:40

ورقة ألفي دينار بحلة جديدة

حسب الجريدة الرسمية رقم 5 نظام لبنك الجزائر يتضمن إنشاء ورقة نقدية بقيمة ألفي (2.000) دينار جزائري و أخر يتضمن إصدار هذه الورقة النقدية و تداولها.

حيث تضمن النظام الأول, الذي أمضاه محافظ بنك الجزائر، رستم فضلي، بتاريخ 7 ديسمبر 2020 , الخصائص العامة لهذه الورقة النقدية من حيث المقاييس، الموضوع، العلامة المائية و كذا الصبغة العامة.

الورقة النقدية الجديدةستتداول بمصاحبة الأوراق النقدية المتداولة حاليا.

كما تم تحديدإشارات تعريف هذه الورقة النقدية، لا سيما منها مواصفاتها التقنية المفصلة و كذا تاريخ تداولها.

و سيتم تداول الورقة النقدية الجديدة ابتداء من تاريخ المصادقة على هذا النظام.

28 يناير، 2021 - 11:32

ضربات الجيش الصحراوي تتوالى على الإحتلال المغربي

واصلت قوات الجيش الصحراوي هجماتها على قواعد جنود الاحتلال المغربي المتخندقين خلف جدار “العار”، وفقا لبيان صادر عن وزارة الدفاع الصحراوية يوم أمس الاربعاء.

و جاء في البيان العسكري رقم 76 وفقا لوكالة الانباء الصحراوية ، انه “خلال يوم أمس قصفت قوات الجيش الصحراوي مواقع َ قوات الاحتلال المغربي في منطقتي أجبيلات الخظر بقطاع الكلتة و منطقة روس الشيظمية بقطاع المحبس”.

و اشار البيان  ان “قصفا عنيفا نفذته وحدات من الجيش الصحراوي، استهدف مواقع تمركز جنود الاحتلال المغربي بين منطقتي الشيظمية و أم لكطة بقطاع المحبس وكذا منطقة ألفيعيين بقطاع الفرسية”.

  هذا و تتواصل هجمات الجيش الصحراوي مستهدفة مواقع وتخندقات قوات الاحتلال المغربي التي تكبدت خسائر معتبرة في الأرواح والمعدات على طول الجدار الرملي أو ما يعرف  بجدار الذل والعار.

ع.ميلس 

 

28 يناير، 2021 - 11:18

الأحكام الصادرة في قضية تركيب السيارات والتموين الخفي للحملة

أصدر اليوم مجلس القضاءبالعاصمةالحكم في قضية تركيب السيارات والتمويل الخفي  للحملةلإنتخابية للرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة

وجاءت الأحكام في حق المتهمين كالآتي:

عبد المالك سلال : 12 سنة ومليون دينار غرامة
فيما قضت بعقوبات في حق متعاملين اقتصاديين بارزين في سوق السيارات كالتالي:

المتهم: علي حداد : 4 سنوات حبسا نافذا مع ابقاء نفس الغرامة

المتهم: أحمد معزوز :4 سنوات حبسا نافذا مع إبقاء نفس الغرامة

المتهم: حسان عرباوي: 4 سنوات حبسا نافذا مع ابقاء نفس الغرامة

المتهم: محمد بايري: تاييد العقوبة 3 سنوات حبسا نافذا مع ابقاء نفس الغرامة

الوزارء الاسبقون المتهمون في القضية كانت الاحكام كالآتي:

وزير الصناعة يوسف يوسفي: البراءة من الرشوة و3 سنوات حبسا نافذا

وزير الصناعة الأسبق بدة محجوب : البراءة من تعارض المصالح والرشوة وعقابه بعامين حبسا نافذا مع تأييد الغرامة

والي بومرداس السابقة المتهمة زرهوني نورية:  البراءة من كل المتهم

المتهم عبد الكريم مصطفى: البراءة من كل التهم

الاطار بوزارة الصناعة المتهم امين تيرة: عامين حبسا نافذا
علوان محمد: تأييد الحكم بسنتين  حبسا منها عام حبسا موقوف النفاذ
سلال فارس: عامان حبسا نافذا مع ابقاء نفس الغرامة

28 يناير، 2021 - 11:15

الفريق شنقريحة يعقد إجتماع عمل على مستوى مقر أركان الجيش الوطني الشعبي

ترأس الفريق السعيد شنڨريحة, رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, يوم أمس الأربعاء, إجتماع عمل على مستوى مقر أركان الجيش الوطني الشعبي, وذلك في إطار دراسة مستجدات الوضع الأمني السائد داخل البلاد وفي المنطقة الإقليمية.

وحضر هذا اللقاء كل من قائد الدرك الوطني ورئيس دائرة الإستعمال والتحضير لأركان الجيش الوطني الشعبي ومدير الإعلام والإتصال والتوجيه والمدير العام للأمن الوطني ومختلف مسؤولي مصالح الأمن وكذا ضباط وألوية وعمداء من أركان الجيش الوطني الشعبي.

وجاء هذا الإجتماع مواصلة للإجتماعات الدورية مع مسؤولي مختلف هياكل الجيش الوطني الشعبي.

قدوش مهدي.

28 يناير، 2021 - 11:05

تنظيم طلابي يتهم قناة خاصة بالطعن في شرف الطالبات

أصدر الاتحاد الوطني للطلبة الجزائرين صبيحة اليوم بيان  يتهم فيه قناة خاصة بمحاولة تشوه سمعة الإقامات الجامعية للبنات من خلال  تحقيق مصور حول الطالبات المقيمات في بن عكنون

اليبان عبر عن استياء الطالبات من طريقة إجراء التحقيق المذكور كونه  سيمس بشرف الطالبات أو ربما سيكون جزء ثاني من تحقيق ” هواري لومبيلونس” الذي شوه سمعة كل طالبة علم في الجامعة وقلب النظرة الراقية للبحث العلمي الى وكر دعارة، بعدما صور للعام و الخاص من خلال شاشة التلفزيون على ان الاقامة الجامعي “مخور”

الأمر الذي  تسبب في توقف المسار التعليمي للكثير من العفيفات ، بعدما وجهت أصابع الإتهام  لكل مقيمة في الحي الجامعي واصبح المجتمع ينظر لها على انها ساقطة

التنظيم الطلبي وجه رسالة لسلطة السمعي البصري في هدا الشان كي لا يتكرر ما حدث من طعن في الشرف والاخلاق كل الجامعيات دون استثناء من خلال تعميم كل ما هو شاد

محمد نبيل

 

عاجل