19 نوفمبر، 2020 - 10:50

وزير المالية في لقاء مع سفير إسبانيا

إستقبل وزير المالية, أيمن بن عبد الرحمان, سفير اسبانيا بالجزائر, فرناندو موران كالفو سوليتو , حيث تطرق الطرفان الى واقع العلاقات الاقتصادية و المالية الثنائية.ذ

و خلال هذا اللقاء أبرز الطرفان علاقات الصداقة وحسن الجوار التي تربط البلدين, حسب البيان, الذي يضيف أن الجانبين إستعرضا أيضا واقع التعاون الاقتصادي والمالي و كذا السبل والوسائل الكفيلة بتمتين هذا التعاون أكثر فأكثر.

وإغتنم وزير المالية الفرصة, ليبلغ ضيفه بالتطور الأخير للوضع الاقتصادي للبلد والاجراءات التي اتخذت في اطار قانون  المالية المقبل, وكذا مختلف مشاريع الاصلاحات التي تعتزم الحكومة مباشرتها.

من جهته, أشار السفير الاسباني الى واقع تطور الاقتصاد الاسباني, لا سيما, في السياق  الراهن المتميز بالأزمة الصحية كوفيد-19.

19 نوفمبر، 2020 - 10:42

الشاب بلو يغني للرئيس الجمهورية .. ”راني مغبون جيبولي تبون”

قام مغني الراي الشاب بلو بتأليف وتلحين أغنية جديدة بعنوان: ”ياخوتي راني مغبون توحشت عبد المجيد تبون

الأغنية التي جرى تنزيلها على موقع يوتيوب حصدت أكثر من 23 ألف مشاهدة في يومين وأثارت تعليقات شتى.

19 نوفمبر، 2020 - 10:41

وزير التعليم العالي يتحادث مع سفيرة التشيك بالجزائر

تحادث وزير التعليم العالي والبحث العلمي,عبد الباقي بن زيان, أمس الأربعاء , مع سفيرة جمهورية التشيك بالجزائر,  لانكا بوكورنا حول إقامة “تعاون حقيقي ومثمر” في قطاع التعليم العالي بين البلدين .

وأوضح بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن الوزير تطرق خلال اللقاء إستعداد وزارته لإقامة علاقات تعاون وشراكة من خلال اتفاقيات تعاون وتوأمة ما بين الجامعات الجزائرية والتشيكية ليشمل ميادين التكوين والبحث وتبادل الخبرات والتجارب والممارسات الجيدة وأساليب التسيير و الحوكمة  والبحث عن مجالات مشتركة للتعاون, من خلال اتفاقيات ثنائية ومتعددة الأطراف عبر البرامج الأوروبية المشتركة وهو ما ينسجم والرؤية الجديدة التي ينتهجها القطاع في الانفتاح على الجامعات الأجنبية عبر بوابة التعاون الدولي.

19 نوفمبر، 2020 - 10:22

يذبح زوجته تحت أنظار أطفالهما

اهتزت اليوم مدينة تيزي وزو.على وقع جريمة قتل بشعة جرت وقائعها بحي السكنات الاجتماعية 1500 مسكن بمنطقة واد فالي تحديدا وبعمارة.بعد إقدام  المسبوق المسمى ” ح.س” في أواخر العقد الثالث من العمر .عاطل عن العمل .

وسبق وان قضى عشرة سنوات في السجن عن تهمة تتعلق بقتل احدهم كما يعرف في أوساطه بإدمانه أيضا على المشروبات الكحولية. على  محاولة إزهاق روح زوجته حيث أنها تصارع الموت ويتعلق الأمر  بالمسماة ” ا.س” في العقد الثالث من العمر ماكثة بالبيت وأم لثلاثة أطفال ولدين وبنت وأكبرهم لا يتجاوز الست سنوات.واللذين عايشوا لحظات من الرعب  بما تعرضت له والدتهم أمامهم

حيث قام والدهم وبواسطة خنجر بذبحها وتوجيه لها العديد من الطعنات لمختلف أنحاء جسدها لا سيما البطن و يشار انه قد قام أيضا بضرب رأسها للعديد من المرات للجدار.وحسبما علمناه من مصادر متطابقة فان الجريمة  قد وقعت في ساعة مبكرة في حدود الساعة الرابعة صباحا حيث تم سماع صراخ منبعث من بيت الضحية إلا أن لا احد من الجيران تدخل .ب

حيث أن الجريمة لم يتم اكتشافها إلا في حدود الساعة السابعة صباحا بعدما تفطن سكان الحي للأمر حيث قاموا ومن فراغ ثقب الباب بمشاهدة دماء الضحية حسب تأكيد السيد عسلون عمار رئيس لجنة الحي ونائبه  السيد مازوني رمضان”  في اتصال هاتفي بهما  مؤكدان أنهم كلجنة الحي هم من قاموا بالاتصال بمصالح الحماية المدنية التي تنقلت بواسطة سيارة الإسعاف وكذا الشاحنة المخصصة أين تم اقتحام الشقة الواقعة في ا

لطابق الثالث في عمارة “ب 4 ” بواسطة كسر الباب الذي أغلقه الجاني أين تم الوقوف على مشهد مروع للضحية وهي غارقة في دمائها حسب تأكيد  لنا  مصدر مسؤول بالحماية المدنية. أين تم جرى نقل الضحية إلى المستشفى الجامعي ندير محمد بعاصمة الولاية حيث تتواجد ما بين الحياة و الموت بالعناية المركزة وفي اتصال هاتفي أكد الرائد اوشان نور الدين المكلف بالإعلام و الاتصال على مستوى المجموعة الإقليمية للدرك الوطني انه تم فتح تحقيق في القضية و الجاني لا يزال في حالة فرار.

واستنادا لمصادرنا انه قد اخذ معه أطفاله الثلاث ويشار أن استعمل سيارة مجهولة لهروبه علما انه لا يتوفر على مركبة و  ربما قد  دبر و خطط  للأمر مسبقا وتشير المعطيات الأولية انه قد هرب إلى ولاية البويرة مسقط رأسه وهي المعلومة التي قدمتها لجنة الحي لعناصر الدرك الوطني .والمثير في الأمر وحسب الشهادات التي قمنا بجمعها أن الضحية  عايشت إقدام والدها على قتل والدتها بواسطة خنجر .

 

حيث كان ذلك  تحت أنظارها منذ عدة سنوات  بالمنزل العائلي في حي “الكاريار” بقلب مدينة تيزي وزو ومن يومها تأثرت بالجريمة الشنعاء وتعرضت للانهيار العصبي قبل أن تلقى الآن نفس مصير أمها وتحت أنظار فلذات كبدها الذي حاول الجاني  قتل احدهم البالغ من العمر عام وهذا قبل حوالي شهر من الآن

حيث امسكه وحاول رميه من شرفة منزله من الطابق الثالث قبل أن يتدخل احد أعضاء لجنة الحي في أخر لحظة وقام بإنقاذ الطفل البريء وعلى هذا الذكر يخشى أن يحصل مكروه لهؤلاء الأطفال بعدما هرب بهم والدهم الذي يشار بشأنه انه تراوده شكوك حول خيانة زوجته له  كما أكد محدثونا أن الضحية سبق أن أودعت عدة شكاوي على مستوى مصالح الدرك الوطني ضد زوجها المعتاد على ضربها وتعنيفها أخرها منذ حوالي أسبوع أين سردت وقائع يندى لها الجبين بتصرف غير لائق لزوج لزوجته   يقوم  أيضا الجاني  بتعنيف أطفاله على غرار رضيعه بجره وسحبه أرضا في أرجاء البيت .

كاتيا.ع

19 نوفمبر، 2020 - 09:52

حجز 1337 قرص مهلوس بولاية تيارت

تمكن عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بدائرة قصر الشلالة بولاية تيارت من حجز كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة بلغت 1337 قرص مهلوس من نوع rivotril كانت موجهة للبيع بشوارع المدينة , فيما تم حجز مبلغ مالي قدره 24 مليون سنيتم من عائدات ترويج هذه الأقراص فيما تم توقيف ثلاثة أشخاص تم تقديمهم إلى السيد وكيل الجمهورية لدى المحكمة .

 

تأتي هذه العملية في إطار مكافحة الجريمة و الصوصية عبر إقاليم الولاية و هي ثالث عملية نوعية تقوم بها ذات المصالح على مستوى الولاية .

 

محمد توفيق

19 نوفمبر، 2020 - 09:41

درار.. فيروس كورونا في انتشار وارتفاع مستمر

قال المدير العام لمعهد باستور، فوزي درار أن الحالة الوبائية الحالية التي تعرفها الجزائر تشير إلى أن فيروس كورونا في إنتشار وارتفاع مستمر.

وشدد درار على ضرورة أخذ كل الإجراءات التي تسمح لكسر هذه السلسلة انتقال هذا الفيروس الذي انتشر بشكل واسع.

أما بخصوص اللقاح ضد كورونا سيطرح في بداية 2021 والجزائر ستحصل عليه بحول الله.

عاجل