الجزائر 1 | وزير النقل “مثلي” يقدم زوجه لوسائل الإعلام الجزائر 1 الجزائر 1 | وزير النقل “مثلي” يقدم زوجه لوسائل الإعلام

23 يناير، 2021 - 12:44

وزير النقل “مثلي” يقدم زوجه لوسائل الإعلام

وزير النقل المثلي المرشح في إدارة  بايدن يبدأ خطابه الافتتاحي في جلسة المصادقة على تعيينه بالحديث عن “زوجه” الذي كان يحضر معه: أود أن أشكر الرئيس على ثقته وأريد أن أقدم لكم زوجي، أنا فخور جدًا بوجوده هنا

ف.م

 

23 يناير، 2021 - 12:43

وزارة الصحة لم تحدد تاريخا لوصول اللقاح…

أكد اليوم السبت ، عضو اللجنة العلمية لمتابعة ورصد وباء كورونا البروفيسور إلياس رحال ،اثناء نزوله ضيفا على منتدى الشعب ، أن وزارة الصحة لم تحدد تارخا لوصول اللقاح إلى الجزائر .

كما صرح البروفيسور أن الجزائر ليست متأخرة في غقتناء اللقاح مقارنة بالوضعية الوبائية لدينا.و أكد ، موعد وصول اللقاح في آخر جانفي و أن عملية التلقيح ستكون ناجحة .

 

مرزوق عمريش  

 

23 يناير، 2021 - 12:32

شيعلي في زيارة عمل وتفقد لمشاريع قطاعه بالعاصمة

شرع وزير الأشغال العمومية ووزير النقل بالنيابة، فاروق شيعلي، السبت في زيارة عمل وتفقد لمشاريع القطاع بولاية الجزائر، حيث أشرف على وضع حيز الخدمة عدة منشآت قاعدية وإطلاق مشاريع.

وقد وضع الوزير, المدرج الرئيسي لمطار الجزائر هواري بومدين الدولي حيز الإستغلال, الذي يزيد طوله عن 3500م, وبإمكانه إستقبال طائرات الحجم الكبير, زيادة على التجهيزات الحديثة التي تمكنه من العمل في كافة الظروف والأحوال الجوية.

كما قام بوضع حيز الخدمة المنشأة الفنية على مستوى المنفذ إلى مطار الجزائر الدولي هواري بومدين, الذي يربط الطريق السريع الجنوبي للعاصمة بالطريق السريع الثاني (الطريق الإجتنابي للكاليتوس) بمنطقة الجمهورية تحديدا.

وأعطى شيعلي, بالمقاطعة الإدارية لدرارية, إشارة إنطلاق أشغال مشروع إنجاز محول على الطريق السريع الثاني بإتجاه ملعب الدويرة وبابا احسن, الذي من شأنه أن يفك الخناق على الحركة المرورية ويضفي السيولة على المنطقة.

وبالمقاطعة الإدارية الشراقة, أعطى شيعلي إشارة إنطلاق أشغال مشروعي ممرين أرضيين, من شأنهما أن يساهما في التخفيف من حركة السير وتلافي الإزدحام المروري بأهم المحاور الطرقية بهذه المقاطعة.

ومن المنتظر أيضا, في إطار هذا الزيارة الميدانية, أن يتفقد مشروع المحطة متعددة الخدمات ببئر مراد رايس.

قدوش مهدي.

23 يناير، 2021 - 12:23

صحفي قناة لينا يدافع عن التطبيع الرياضي!!!

من خلال بلاتو برنامج (صرا ما صرا)  في قناة لينا تيفي دافع صحفي جزائري “حسان موالي” عن التطبيع الرياضي مع الكيان الصهيوني، و يعتبر معارضة التطبيع مزايدة و شعبوية و يقول إنه لا يبالي اذا شتمه الجزائريون .
حيث افترض  هذا الصحافي اذا ما وقع المنتخب الجزائري في نهائي كأس العالم أمام منتخب الكيان الصهيوني ، وقال أنه لو كان مسؤولا عن المنتخب لقرر اللعب في هذه المباراة.
بالمقابل رد عليه صحفي مصري مثمنا مواقف الجزائر المشرفة تجاه فلسطين.
م ع 

23 يناير، 2021 - 12:04

الجيش الصحراوي يوسع ضرباته على الإحتلال المغربي

يواصل الجيش الصحراوي استهداف نقاط تواجد جيش الاحتلال المغربي و تخندقاته في جدار “العار” ما خلف خسائر في الارواح والمعدات, موسعا نطاق اعماله القتالية لتشمل مواقع جديدة من تواجد قوات العدو, وفقا لبيان صادر عن وزارة الدفاع الصحراوية يوم الجمعة .

وجاء في البيان رقم 71 وفقا لوزارة الدفاع الصحراوية انه و “خلال يوم الخميس الماضي ركزت وحدات من الجيش الصحراوي ضرباتها القوية على تخندقات الجيش الملكي المغربي في عدة مناطق على غرار منطقتي لبعاج قطاع اتويزكي و منطقة طارف بوهندة”.

و أضاف البيان ان “قصفا مكثفا استهدف منطقتي  لمسامير في قطاع اتويزكي و منطقة اكرارت اشديدة في قطاع الفرسية”, بالإضافة الى “منطقتي قلب النص قطاع اوسرد و منطقة فدرت لغراب قطاع حوزة”.

و جاء في البيان العسكري ايضا ان “قصفا عنيفا استهدف نقاط تواجد قوات الجيش الملكي المغربي في منطقة فدرت العش قطاع حوزة”.

وأردف البيان ان “قوات الجيش الصحراوي استهدفت يوم امس الجمعة بالقصف العنيف عدة مناطق تواجد الجيش المغربي و هي منطقة الشيظمية قطاع المحبس و منطقة روس اودي الزنان قطاع  اتويزكي و كذا منطقة الفيعيين قطاع الفرسية التي استهدفت بالقصف المدمر”.

وأشار البيان الى ان “هذه الهجمات قد خلفت هلعا شديدا في صفوف جيش الاحتلال المغربي, جراء الاضرار والخسائر التي نجمت عنها, فيما يواصل الجيش الصحراوي قصفه النوعي, مستهدفا تخندقات الجيش الملكي المغربي على طول جدار الذل والعار”.

ع.ميلس

23 يناير، 2021 - 11:47

المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك تدعو المواطنين لتقديم الشكاوي !

دعت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك, المواطنين الذين يعانون من مشكل شبكة الهاتف لتقديم شكاويهم بذكر منطقتهم والمتعامل.

وقالت المنظمة في منشور لها على صفحتها الرسمية في الفيسبوك, أنها تتدخل و تنشر وفق ما يصلها من شكاوي و معطيات, و لا تتحمل صمت الزبائن على هدر حقوقهم.

قدوش مهدي. 

عاجل