20 أكتوبر، 2019 - 19:41

وزير سياحة سابق في حكومة سلال يطالب بدعم “مرشح السلطة” تبون..!

أفادت مصادر متطابقة أن وزير سياحة سابق في حكومة عبد المالك سلال إجتمع اليوم الأحد في ولاية في الجنوب تحت تأطير الوالي مع مواطني الولاية وطلب منهم ضرورة دعم إنتخاب المترشح الحر الوزير الأول الأسبق عبد المجيد تبون وتوفير كل الوسائل اللازمة لأنه مرشح السلطة حسبه.

جهاد أيوب

20 أكتوبر، 2019 - 18:42

“النبي”أسامة وحيد يتعهد بإضافة ركن سادس للإسلام…!

يقول المثل العربي “شرّ البليّة ما يُضحك” و ذلك ما ينطبق تمامًا على الإعلامي و الراغب في الترشح لرئاسيات 12 ديسمبر المقبل،لخضر شريط الشهير بــ”أسامة وحيد”،الذي راح يخوض في شأن أكبر من حجمه و زجّ بأسلوب سمج و وقح بالدين في معترك السياسة بدون مناسبة اللهم تحقيق البروز الإعلامي و الشعبي.

أسامة وحيد،الذي أراد أن يُقلد الصحفي المصري الشهير”باسم يوسف” من خلال برنامجه على قناة “بور تي في” المعنون بــ”عمّر راسك” لكنه لم ينجح في ذلك بسبب الفارق الكبير في المستوى الأكاديمي و الرصيد الفكري و المعرفي و حتى الفلسفي أراد-توهمًا-أن يستثمر في برنامجه الساخر و رشح نفسه للرئاسيات المقبلة لعلى و عسى،هاهو يثير الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي بعد أن أكد “نيته إضافة ركن سادس للإسلام” إذا نجح في الانتخابات الرئاسية،رغم أنه قد لا يترشح إليها بصفة رسمية أصلاً،لأنه كان مجرد ظاهرة صوتية و تنقل بين أستوديوهات القنوات التلفزيونية الخاصة لأكثر من إحتكاكه بالجزائريين في الشارع و إقناعهم ببرنامجه الإنتخابي غير الموجود.

أسامة وحيد قال: “بعد الشهادتين والصلاة والزكاة وصوم رمضان وحج البيت، سأضيف إتقان اللغة العربية ركنًا سادسًا للإسلام”..!،تصوروا أن حتى الأنبياء لم يقعلوا ذلك،لكن أسامة وحيد-الذي يعتقد أنه وحيد عصره في ميدانه-أبدى نيته في فعل ذلك و هو تطاول غير مقبول على الدين الإسلامي و إستهزاء بأركانه و أحكامه،بل أن الرجل وضع نفسه في مقام الله جل جلاله-أستغفر الله-!!!!.

و أضاف أسامة وحيد يقول: “سأقول شيئًا جديدًا، بني الإسلام على ست، سأضيف ركنًا إلى الإسلام، ستقول لي ما هو هذا الركن، وسيضحك المتابعين، سأقول لك أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله، إقامة الصلاة، والحج، هذه ثلاثة أركان. الصلاة إذا لم تصلها بالعربية فهي غير مقبولة. الحج إذا لم تقل لبيك الله ما لبيك شعائر الحج بالعربية، فهي غير مقبولة. شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله، إذا لم تلفظها بالعربية، فهي غير مقبولة”.

وتابع أسامة وحيد مواصلاً ترهاته و تخاريفه و خزعبلاته:” إذن من له مشكل مع اللغة العربية، ليس له مشكلة مع أسامة وحيد، بل عنده مشكلة مع رب أسامة وحيد، لأن الصوم والحج والشهادة إذا لم تُنطق بالعربية لا تقبلها السماء”.

لكن أسامة وحيد الذي أخذته العزة بالإثم،نسي أو تناسى عن عمدٍ و قصدٍ أنه أساء لربه في تحدي واضح و خاسر،و أن بكلامه هذا يكون قد قضى على الإحتمال الضعيف جدًا في أن يكون رئيسًا للجزائريين،لأن الجزائريين قد يتقبلون كل شيء و أي شيء بإستثناء الإساءة إلى الله و الإسلام و الأنبياء.

جهاد أيوب

20 أكتوبر، 2019 - 17:55

284 ألف مسجل جديد في القوائم الإنتخابية

صرح رئيس السلطة الوطنية للإنتخابات، محمد شرفي، اليوم الأحد بأن عدد المسجلين في القوائم الانتخابية، بعد تمديد آجال مراجعة القوائم الإنتخابية، قد بلغ 284600 مسجل جديد.

 

س.مصطفى

20 أكتوبر، 2019 - 14:10

صاحب مقولة “غريندايزر إنطلق” أمام محكمة بئرمرادرايس

يمثل الطاهر ميسوم النائب السابق بالمجلس الشعبي الوطني  غدا الإثنين أمام محكمة بئرمرادرايس بعدما رفع ضده رئيس حزب جبهة العدالة و التنمية عبد الله جاب الله دعوة قضائية ,وتعود شكوى جاب الله إلى شهر سبتمبر الفارط حيث رفع دعوى قضائية ضد “سبيسيفيك” على ضوء إتهامه بأنه المستورد الوحيد للزجاج في الجزائر.

وأفاد بيان لجبهة العدالة والتنمية أن المحضر القضائي المختص إقليميا بولاية وهران قد “بلغ صاحب مقولة “غريندايزر إنطلق” بتاريخ الجلسة وأرسل إليه المحضر عبر عدة عدة وسائل كالبلدية والمحكمة وهذا للرفض الشديد للسيد ميسوم تسلم المحضر القضائي وهذا تطبيقا للمادة 412 من قانون الإجراءات المدنية.

 

ڨزوت وليد

20 أكتوبر، 2019 - 13:53

المملكة العربية السعودية تدرس امكانية الغاء شرط “المحرم” للنساء

افادت وسائل اعلامية محلية سعودية أن المملكة السعودية تدرس إمكانية إلغاء شرط “المَحرم” للنساء القادمات لأداء العمرة.

حيث قال “مازن درار” الأمين العام للجنة الوطنية للحج والعمرة لصحيفة “سبق الإلكترونية”، “إن وزارة الحج والعمرة تجاوبت مع نداء شركات ومؤسسات العمرة القاضي بالسماح للمرأة بأداء شعيرة العمرة دون محرم” .

و قال “درار” ان القرار لا يزال قيد الدراسة مشيرا انه و في حال تنفيذه “سيريح وكلاء العمرة في الخارج و يتساوى مع شرط التاشيرة السياحية للنساء”.

مروى.م

20 أكتوبر، 2019 - 13:18

انقطاع التزود بمياه الشرب في اربع بلديات بالعاصمة غدا

اصدرت مؤسسة سيال بيانا حول قطع الماء في اربع بلديات يوم الاثنين من الساعة التاسعة إلى الرابعة مساء.

و يتعلق الامر بكل من بلدية هراوة ، عين طاية، المرسى، وبرج البحري ،و يعود سبب الانقطاع إلى القيام بأشغال الصيانة في المحطة الرئيسية لتوزيع المياه.

مروى.م

عاجل