29 يوليو، 2020 - 11:02

وصول جثمان الشاب الجزائري أكرم المتوفى ببلجيكا اليوم

يصل جثمان الفقيد قادري عبد الرحمان رضا المسمى أكرم الذي توفي بمدينة أنفيرس بلجيكا يوم 19 جويلية الفارط في ظروف لا تزال غامضة ، اليوم الأربعاء إلى الجزائر، حسبما أكده الناطق بإسم وزارة الشؤون الخارجية، عبد العزيز بن علي الشريف.

و تجدر الإشارة الى أن الجزائر طالبت بتسليط كل الضوء حول ظروف وفاة هذا المواطن الجزائري.

و في تصريح له أكد الناطق بإسم وزارة الشؤون الخارجية أن السلطات المختصة للمملكة البلجيكية “قد تم إطلاعها رسميا من أجل تقديم المعلومات الشاملة و المفصلة حول الظروف الحقيقية لتوقيف و وفاة مواطننا و هذا عملا بالإتفاقية القنصلية بين الجزائر و بلجيكا”.

كما أضاف أن “ممثلياتنا الدبلوماسية و القنصلية في بلجيكا تبقى على اتصال دائم مع السلطات الرسمية البلجيكية و كذا مع عائلة الفقيد و محاميها”.

29 يوليو، 2020 - 10:51

قريبا…تسديد إيجار سكنات عدل عن بعد

كشف فرع التسيير العقاري للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل” أنه قريبا سيتم إعتماد نظام جديد في تسديد فواتير الإيجار المتعلقة بسكنات عدل.

وأشارت وكالة عدل أن بإمكان قاطنو سكنات عدل تسديد فواتير الإيجار الشهري عن طريق الدفع الإلكتروني e.paiement دون الحاجة إلى التنقل إلى البنك.

29 يوليو، 2020 - 10:19

خلال أسبوع…سحب أكثر من 114 مليار

أشار المدير العام لبريد الجزائر أن تم هذا الأسبوع وخلال الفترة مابين 18 جويلية إلى 26جويلية سحب أكثر من 114 مليار دينار تخص معاشات المتقاعدين فقط.

وكشف المدير العام لبريد الجزائر في تصريحاته على الإذاعة الوطنية أنه خلال شهر جوان تم سحب أكثر من 374 مليار دينار، مؤكدا أن 3 ملايين متقاعد يسحبون رواتبهم من بريد الجزائر.

29 يوليو، 2020 - 10:13

خدمة الهاتف الثابت مجانية يومي العيد

كشف لونيس سفيان، مدير التسويق بإتصالات الجزائر،في اخر تصريح له  أن المؤسسة ستتيح لزبائنها خدمة الهاتف الثابت مجانا يومي العيد.

 

س.مصطفى

29 يوليو، 2020 - 09:05

انخفاض نسبة السيولة في مراكز البريد

صرح المدير العام لبريد الجزائر، عبد الكريم دحماني  إلى تسجيل إنخفاض بنسبة 15 بالمئة في نقص السيولة خلال السداسي الأول مقارنة بسنة 2019.

وكما اكد دحماني ان نقص السيولة النقدية في مراكز بريد الجزائر يعود لأسباب متعددة.

واكد المدير العام للبريد، أن الظرف الاقتصادي كان له انعكاسات على السيولة المالية، مشيرا إلى وجود عمل منظم ورابط متين مع بنك الجزائر.

29 يوليو، 2020 - 08:49

وزير الشؤون الدينية يعطي اشارة انطلاق قافلة “الاخوة والتواصل”

أعطى وزير الشؤون الدينية والاوقاف، يوسف بلمهدي، اليوم الاربعاء، إشارة انطلاق قافلة ” الاخوة والتواصل”.

ستجد القافلة رحالها بمناطق الظل بولايتي باتنة وخنشلة

كما تضم قافلة “الاخوة والتواصل”،من 14 شاحنة محملة ب600 قفة من مواد غذائية وتعقيمية للوقاية من انتشار فيروس كورونا.وهذا عربون محبة وتواصل بين مساجد الجزائر العاصمة ومساجد منطقة الأوراس.

بالإضافة إلى 800 لباس من مختلف الانواع، و1000 سجادة، و1000 مصحف، و2000 كمامة.

عاجل