16 مايو، 2019 - 13:46

وصول حداد، أويحيى و بن يونس الى محكمة سيدي محمد

في هذه الأثناء تم وصول الوزير الاول السابق، أحمد أويحيى، ورئيس الحركة الشعبية الجزائرية، عمارة بن يونس، و رجل الأعمال علي حداد الى محكمة سيدي امحمد، للمثول أمام قاضي التحقيق في قضايا تتعلق بالفساد .

صوفيا بوخالفة

16 مايو، 2019 - 12:57

بوزيد…الحراك الشعبي أثر على المنظومة الجامعية

قال وزير التعليم العالي و البحث العلمي ، الطيب بوزيد ، اليوم الخميس ، أن المنظومة الجامعية عرفت العديد من الصعوبات ، و كذا تأخر في استكمال الدروس المبرمجة ، و هذا نظرا للحراك الشعبي الذي تعرفه البلاد.

و جاء هذا خلال الندوة الوطنية للجامعات، تحسبا لاستقبال طلبة من مختلف الأطوار، لاسيما حاملي شهادة البكالوريا الجدد ، مؤكدا أن هناك مؤسسات حافظت على سيرها العام، ومنها من عرفت تذبذبا في التدريس، وأخرى سجلت تأخرا معتبرا ، لكن الوزارة وضعت مجموعة من الحلول، من شأنها السماح باستدراك هذه التباينات، مع الحفاظ على مصداقية التكوين

و أضاف المتحدث : ” تابعنا باهتمام بالغ هذه التطورات، حيث باشرنا بإعداد تقييم دقيق لمدى تقديم البرنامج البيداغوجي على مستوى المؤسسات الجامعية، أين وجدنا تباينا واضحا، من مؤسسة جامعية إلى أخرى، وحتى داخل المؤسسة الجامعية نفسها .”

صوفيا بوخالفة

16 مايو، 2019 - 12:20

أويحي و سلال أمام محكمة سيدي محمد

من المرتقب التحاق عدد من الوزراء والمسؤولين السابقين، ابتداءً من اليوم الخميس،الى أمام محكمة سيدي امحمد بالجزائر العاصمة، للتحقيق معهم في قضايا فساد.

 من بين الأسماء التي ينتظر وصولها الى المحكمة هي كل الوزير الأول السابق أحمد أويحي ، الوزير الأول الأسبق عبد المالك سلال ، الى جانب الوزيرين السابقين عمارة بن يونس و عمار غول ، ووالي الجزائر العاصمة السابق، عبد القادر زوخ ، ونجله حيث شهدت محكمة سيدي آمحمد منذ صبيحة اليوم تعزيزات أمنية كبيرة.

 

أسماء بلعسلة

16 مايو، 2019 - 11:52

أجواء صافية على معظم ولايات الوطن

تتوقع مصالح الأرصاد الجوية ، اليوم الخميس ، أن تكون الأجواء صافية إلى العموم في المناطق الشمالية ، مع تشكل بعض السحب على المناطق الشرقية .

حيث ستشهد المناطق غربية و الوسطى أجواء حارة ، الرياح تكون شرقية بسرعة تتراوح ما بين 15 إلى 30 كم/سا على السواحل الغربية والوسطى . في حين ستعرف المناطق الجنوبية ، أجواء صافية على العموم باستثناء الجنوب الغربي للوطن نحو الصحراء الوسطى، حيث تكون السماء مغشاة جزئيا ، إضافة إلى أجواء حارة مرتقبة على الجنوب الغربي، منطقة الساورة وعلى أقصى الجنوب ، الرياح تكون من غربية إلى جنوبية غربية على منطقة تندوف والصحراء الوسطى، مع بعض التطاير للرمال على الصحراء الوسطى .

درجات الحرارة تتراوح ما بين 19 إلى 34 درجة على المناطق الساحلية ، وما بين 23 إلى 34 درجة على المناطق الداخلية ، و ما بين 32 الى 45 على المناطق الجنوبية .

 

صوفيا بوخالفة

16 مايو، 2019 - 01:12

تأجيل الإنتخابات الرئاسية إلى نهاية 2019..؟

تشير بعض المعلومات غير الرسمية بأن السلطات العليا تتجه نحو تأجيل موعد إجراء الإنتخابات الرئاسية المزمع إجراءها في 4 جويلية المقبل إلى نهاية سنة 2019،و أنه ستكون خلال الساعات المقبلة قرارات هامة في هذا الشأن سيتم الإعلان عنها.

عمّــــار قـــردود