22 ديسمبر، 2020 - 09:18

وصول طائرة الخيانة الإسرائيلية الى مطار المغرب

ستصل في هذه الاثناء طائرة الخيانة الإسرائيلية الى مطار المغرب لعد اقلاعها  صبيحة اليوم من  تل أبيب والرباط، بعد تطبيع العلاقات بين البلدين، وعلى متنها وفد أمريكي برئاسة مستشار ترامب جاريد كوشنر، ووفد إسرائيلي.

وقال كوشنر قبيل إقلاع الطائرة إن المغرب وإسرائيل يريدان تعزيز التقارب بينهما، مشيرا إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عمل على خلق سياسة مختلفة في الشرق الأوسط.

من جهته، قال السفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فيدمان إن ما يجري راهنا هو تغيير سياسي كبير في منطقة الشرق الأوسط.

21 ديسمبر، 2020 - 22:41

أمن قسنطينة يفك شبكة دعارة

 تمكنت الضبطية القضائية للأمن الحضري الخارجي ماسينيسا بأمن دائرة الخروب بأمن ولاية قسنطينة من وضع حد لنشاط شبكة دعارة وتوقيف 04 أشخاص من بينهم فتاة تتراوح أعمارهم بين 18 و 32 سنة، قدموا أمام النيابة عن تهمة إنشاء محل لممارسة الفسق و الدعارة، التعدي على الملكية العقارية باستغلال عقار مملوك للغير بحكم الوظيفة.

حيثيات القضية تعود تلقي بلاغ هاتفي من قبل مواطن مفاده استغلال حراس تابعين لإحدى الشركات الخاصة وظيفتهم المتمثلة في حراسة شقق شاغرة بعمارات و استغلالها في ممارسة الفسق و الدعارة بتأجيرها للأزواج الغير الشرعيين و ذلك بمنطقة ضريح ماسينيسا . بمجرد تلقي البلاغ تنقلت عناصر الضبطية القضائية الى عين المكان  أين تم ملاحظة تحركات مشبوهة لعوني حراسة ليتم على الفور توقيفهما، و بالموازاة مع ذلك تمكنت ذات العناصر من توقيف شاب و فتاة كانا بداخل شقة بإحدى العمارات ، ليتم تحويلهم إلى مقر الأمن الحضري و مواصلة الإجراءات القانونية.

بعد إنجاز ملف إجراءات جزائية تم تقديم المعنيين أمام النيابة المحلية.

 

أيمن بوشوشة 

21 ديسمبر، 2020 - 21:49

Covid-20 يهدد العالم من جديد

انتجت السلالة الجديدة الناتجة عن طفرة لفيروس كورونا نوع جديد اسمه كوفيد-20
حيث تم عزل بريطانيا عن العالم و رسميا الفيروس الجديد اسمه covid-20

21 ديسمبر، 2020 - 21:40

أمن قسنطينة يضع حدا لنشاط ورشة سرية لصناعة المكملات الغدائية المقلدة

في إطار مواصلة الجهود المبذولة من قبل مصالح أمن ولاية قسنطينة، في مكافحة الجريمة بمختلف أشكالها تمكنت الضبطية القضائية لأمن دائرة علي منجلي، من توقيف شخصين تتراوح أعمراهم مابين 32و 52 سنة في قضية إنشاء ورشة لصناعة وإنتاج منتوجات المكملات الغدائية المختلفة دون ترخيص، ودون إعتماد والنصب بتقليد علامات تجارية وطنية معروفة ،لخداع المستهلك وممارسة نشاط تجاري بدون سجل وعدم إحترام إلزامية أمن المنتوج ووسمه الموضوع رهن الإستهلاك .

حيثيات القضية بدأت من تعليمة نيابية مفادها شكوى تقدم بها تاجر صاحب مؤسسة للمكملات الغدائية ، بسبب طباعة ملصقات تجارية خاص بمؤسسته ليتم على إثرها تكثيف الأبحاث والتحريات الميدانية وتحديد هوية المشتبه فيهم ، وتفتيش الورشة السرية التي يستغلانها وحجز المواد الأولية بعد إنجاز ملف إجراءات جزائية تم تقدي المعنيين أمام النيابية المحلية .

 

 

أيمن بوشوشة 

21 ديسمبر، 2020 - 20:26

أول رحلة جوية مباشرة بين تلأبيب والمغرب

بلغ الجزائر1 ان المغرب المطبع مع الكيان المحتل سيستقبل غدا اول طائرة إسرائيلة قادمة من تلابيب مباشرة الى المغرب

حيث نشر الاعلام الرسمي للكيان المحتل اخبر طائرة الخيانة  ،اين تم الحديث عن طائرة السلام جاهزة في الرحلة المباشرة التاريخية من إسرائيل إلى المغرب غدا.

ودلك حسب إعلام الكيان الصهيونى جاء تجسيدا للعلاقات الثقافية المشتركة تم وضع رمز “الخمسة” على الطائرة، إلى جانب عبارة السلام بالعربية ، العبرية والإنجليزية وأعلام المغرب وإسرائيل

محمد نبيل

21 ديسمبر، 2020 - 20:11

فارسة حسناء بتيزي وزو تزلزل مواقع التواصل الاجتماعي

أصولها  من منطقة عين الحمام أو كما تعرف منذ العهد الاستعماري  ب” ميشلي ” بولاية تيزي وزو.وهي المنطقة التي غنى  كبار الفنانين على رأسها “أكلي يحياتن” عن جمال بناتها ونسائها في أغنيته الشهيرة “ولاغ الزين ذي مشلي ازين ايتش وكال” بمعنى “رأيت الجمال في ميشلي الجمال الذي سيأكله التراب ” إلا أنها من مواليد  ناحية الأربعاء ناث ايراثن الغير البعيدة عن “ميشلي”. إنها الفارسة الحسناء  الشقراء المسماة” دليلة ا. م ” في العقد الرابع من العمر.حيث صنعت الحدث و  ألهبت أو بالأحرى زلزلت مواقع التواصل الاجتماعي .

بتجولها وركوبها الحصان في أزقة وشوارع مدينة الأربعاء ناث ايراثن. وكلبها الوفي دائما  يرافقها في هذه الخرجات  التي  تقوم فيها  بين الفينة و الأخرى باستعراضات  لتخطف  بالتالي أنظار المارة  سواء من سكان المنطقة أو الغرباء عنها. دون نسيان الأطفال. صانعة مشاهد غاية في الروعة في هذه الفترة الشتوية خصوصا و أن الطابع العمراني لمدينة الاربعاء ناث ايراثن جد مميز وتنبعث منه رائحة من عبق التاريخ وكان هذه الفارسة قد خرجت من إحدى قصص الأميرات أو قدمت من إحدى الحضارات التاريخية

وقد قالت هذه الفارسة ولكونها مسلمة  فإنها تعلم جيدا   ما قاله ديننا الإسلامي الحنيف عن الحصان   ” وعلموا أولادكم السباحة و الرماية و ركوب الخيل ”  كما قالت انه  بواسطة هذا الحيوان تم محاربة الاستعمار  ذاكرة في ذات السياق أنها تعد من أقارب المقاومة لالة فاطمة نسومر  مبرزة أن هناك العديد من أقاربها من يجهل أن لالة فاطمة نسومر هي خالتها .وهو الانتماء الذي  ربطته بعشقها الجنوني للحصان الذي هو تضيف  حيوان نبيل و لكونها “متمردة”  وجدته يتناسب ويتطابق  مع نفسها لذا قررت تعلم ركوبه لا سيما بمنطقة بوشاوي بالعاصمة لكثرة الأحصنة هناك على حد قولها  وهذا أثناء تنقلها من فرنسا إلى الجزائر  حيث  كانت تعيش بفرنسا قبل أن تقرر الدخول إلى الجزائر وهو البلد الذي قالت عنه أنه تعشقه .

كما تعد  الشقراء أيضا  من هواة ركوب وقيادة الدراجات الهوائية و  النارية وكذا سياقتها للوزن الثقيل ناهيك عن  عشقها لسباق السيارات.لتتسابق القنوات التلفزيونية لإجراء لها روبرتاجات وحتى استضافتها في نشرات الأخبار .

 

كاتيا.ع