10 أبريل، 2020 - 01:45

وصول طائرة عسكرية جزائرية من الصين حاملة معدات طبية

تاكيدا لما نشره موقع الجزائر1 في الساعات القليلة الماضية وصلت  طائرة عسكرية جزائرية من الصين حاملة معدات طبية واجهزة تنفس و وحدات كشف عن فيروس كورونا، وهي واحدة من عدة طلبيات شراء قامت بها وزارة الصحة .

 

ف.سمير

9 أبريل، 2020 - 23:54

كورونا يقتل أكثر من 200 جزائري في الخارج

كشف  النائب البرلماني عن الجالية  في الخارج سمير شعابنة  ان وباء كورونا قد تسبب في وفاة اكثر من 200 مغترب جزائري مقيم في الخارج  وبالأخص فرنسا وأسبانيا حيث سيتم دفنهم هناك ولن تجلب جثتهم إلى الجزائر

محمد نبيل

9 أبريل، 2020 - 23:40

طائرة عسكرية محملة بالمعدات الطبية قادمة من الصين

كشف سمير شعابنة في آخر تصريحاته ان الجزائر أرسلتهم جديد طائرة عسكرية إلى الصين تم تزويدها بمعدات طبية ، وهي بصدد النزول في احد مطارات الجزائر

ف.م

9 أبريل، 2020 - 21:07

فرنسا تتمسك بعنصريتها تجاه العالم

يدعو العالم اليوم بذل المزيد من التضامن بين الدول في إطار محاربة فيروس كورونا المستجد إلا أن فرنسا خرجت عن المسار وإتخذت طريقها المظلم التي تسلكه بخطى العنصرية حيث صرح على المباشر أحد المذيعين الفرنسيين في القناة التي يشتغل فيها “إنهم يدفنون البوكيمونات”.

وجاء التصريح عقب الفيديو الذي بثته القناة يظهر فيه الصينيين وهم يلتزمون بدقيقة صمت حدادا على ضحايا فيروس كورونا وخلال تغطيتهم للحدث سمع كلام المذيع الذي يظهر عنصرية الفرنسيين تجاه الآخرين.

خلل تقني ألحق العار بهذا المذيع الذي ظن أن الميكروفون لا يشتغل بعدما توجه بالكلام إلى زميلته بصوت خفيف “إنهم يدفنون البوكيمونات”.

ومع هذا كله تجسد مظهر أخر لعنصرية الفرنسيين من خلال تقديمهم الإعتذار لمشاهدي القناة إلا أن الإعتذار الواجب إتخاذه وطلبه من الصينيين ضربته عرض الحائط .

 

أمير.ف

9 أبريل، 2020 - 18:35

وزارة الصحة:تعيينات جديدة في ظروف إستثنائية

في بيان لوزارة الصحة واصلاح المستشفيات جاء فيه : “أشرف صباح اليوم، الخميس 09 أفريل 2020 بمقر الوزارة، كل من الأستاذ عبد الرحمان بن بوزيد، وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات و الدكتور عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد، الوزير المنتدب المكلف بالصناعة الصيدلانية، على تنصيب كل من:
– السيدة خودير ضريفة، رئيسة ديوان لدى السيد الوزير المكلف بالصناعة الصيدلانية،
– الدكتور نيبوش محمد، مديرا عاما للصيدلة و التجهيزات الصحية بوزارة الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات.

 

باي.ع

9 أبريل، 2020 - 17:59

الجوية الجزائرية:تمديد صلاحية التذاكر الى 31 مارس 2021

في بيان لها اليوم الخميس  أعطت شركة الخطوط الجوية الجزائرية  تطيمنات لكل زبائنها الذين تضررت رحلاتهم جراء تعليق حركة كل الرحلات التي كانت مبرمجة الى اشعار آخر وهذا ضمن الاجراءات الوقائية والاحترازية من الحكومة للحد من انتشار وباء كورونا ،بانه تقرر تمديد  تمديد صلاحية التذاكر إلى 31 مارس 2021، بدون زيادات أو وثائق إضافية وذلك بصفة تلقائية دون الحاجة للتوجه الى مكاتبها .


كما اضافت  أنه يمكن لزبائن الجوية الجزائرية طلب تعويض على الرحلات الجوية الملغاة او تلك التي تم تأجيلها الى غاية 31 مارس 2021.
باي.ع

عاجل