16 مايو، 2019 - 13:54

محمد عرقاب يشارك في اجتماع 14 للجنة المتابعة يوم الأحد

حسب بيان للوزارة ،اليوم الخميس،سيشارك وزير الطاقة محمد عرقاب في الاجتماع 14 للجنة المتابعة الوزارية المشتركة للأوبك و الدول المنتجة خارجها الذي سيكون يوم الأحد 19 ماي في مدينة جدة، بالمملكة العربية السعودية.

وتضم هذه اللجنة كل من المملكة العربية السعودية وروسيا والجزائر والإمارات العربية المتحدة و كازاخستن والكويت ونيجيريا و فنزويلا .

للاشارة فإنّ لجنة المتابعة الوزارية المشتركة، مكلفة بمعالجة التقرير السنوي المحضر من طرف لجنتها التقنية المختلطة والتطورات الآنية الحاصلة في السوق الدولي للبترول فضلا عن دراسة أفاق السوق خلال السداسي الثاني من سنة 2019.

 

أسماء بلعسلة

16 مايو، 2019 - 13:46

وصول حداد، أويحيى و بن يونس الى محكمة سيدي محمد

في هذه الأثناء تم وصول الوزير الاول السابق، أحمد أويحيى، ورئيس الحركة الشعبية الجزائرية، عمارة بن يونس، و رجل الأعمال علي حداد الى محكمة سيدي امحمد، للمثول أمام قاضي التحقيق في قضايا تتعلق بالفساد .

صوفيا بوخالفة

16 مايو، 2019 - 12:57

بوزيد…الحراك الشعبي أثر على المنظومة الجامعية

قال وزير التعليم العالي و البحث العلمي ، الطيب بوزيد ، اليوم الخميس ، أن المنظومة الجامعية عرفت العديد من الصعوبات ، و كذا تأخر في استكمال الدروس المبرمجة ، و هذا نظرا للحراك الشعبي الذي تعرفه البلاد.

و جاء هذا خلال الندوة الوطنية للجامعات، تحسبا لاستقبال طلبة من مختلف الأطوار، لاسيما حاملي شهادة البكالوريا الجدد ، مؤكدا أن هناك مؤسسات حافظت على سيرها العام، ومنها من عرفت تذبذبا في التدريس، وأخرى سجلت تأخرا معتبرا ، لكن الوزارة وضعت مجموعة من الحلول، من شأنها السماح باستدراك هذه التباينات، مع الحفاظ على مصداقية التكوين

و أضاف المتحدث : ” تابعنا باهتمام بالغ هذه التطورات، حيث باشرنا بإعداد تقييم دقيق لمدى تقديم البرنامج البيداغوجي على مستوى المؤسسات الجامعية، أين وجدنا تباينا واضحا، من مؤسسة جامعية إلى أخرى، وحتى داخل المؤسسة الجامعية نفسها .”

صوفيا بوخالفة

16 مايو، 2019 - 12:20

أويحي و سلال أمام محكمة سيدي محمد

من المرتقب التحاق عدد من الوزراء والمسؤولين السابقين، ابتداءً من اليوم الخميس،الى أمام محكمة سيدي امحمد بالجزائر العاصمة، للتحقيق معهم في قضايا فساد.

 من بين الأسماء التي ينتظر وصولها الى المحكمة هي كل الوزير الأول السابق أحمد أويحي ، الوزير الأول الأسبق عبد المالك سلال ، الى جانب الوزيرين السابقين عمارة بن يونس و عمار غول ، ووالي الجزائر العاصمة السابق، عبد القادر زوخ ، ونجله حيث شهدت محكمة سيدي آمحمد منذ صبيحة اليوم تعزيزات أمنية كبيرة.

 

أسماء بلعسلة

عاجل