17 يونيو، 2019 - 16:14

وضع والي البيض تحت الرقابة القضائية

تم ،منذ قليل،وضع والي البيض، محمد خنفار، تحت الرقابة القضائية بأمر صادر عن المستشار المحقق للمحكمة العليا بالجزائر العاصمة.

-التحرير-

17 يونيو، 2019 - 16:03

فروخي و شلغوم أمام القضاء الجزائري

من المقرر أن يتم إستدعاء وزير الفلاحة السابقين سيد أحمد فروخي و عبد السلام شلغوم للمثول أمام القضاء الجزائري خلال القادم من الأيام على خلفية تورطهما في إرتكاب تجاوزات خطيرة بلغت حد التزوير و الدوس على القوانين مستغلين بذلك نفوذهما و سلطتهما بحكم المنصب الذي شغلاه.

فقد قرر اتحاد الفلاحين بولاية قسنطينة تحويل 03 ملفات تخص تجاوزات خطيرة بخصوص إعادة الهيكلة بالغرفة الفلاحية بولاية قسنطينة ،حسبما كشف عنه سليمان عوان الأمين الولائي لإتحاد الفلاحين بقسنطينة ، الذي أشار أن المتورط في هذه الملفات الوزير الأسبق للفلاحة و الصيد البحري سيد أحمد فروخي و كذلك الوزير الأسبق عبد السلام شلغوم، و اللذين قاما بتعيين مدير الفلاحة و تثبيته في منصبه دون العمل بالإجراءات القانونية، مشيرًا إلى أن القضية تتعلق بعمليات تزوير في عدة ملفات.

-التحرير-

17 يونيو، 2019 - 15:37

قايد صالح يُشدّد على تنظيم الرئاسيات كسبيل للخروج من الأزمة

جدّد،اليوم الإثنين نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح، التأكيد على ضرورة تنظيم إنتخابات رئاسية في أقرب فرصة ممكنة،مشيرًا إلى أن سبيل الخروج من الأزمة الحالية، يقتضي انتهاج أسلوب الحوار الجاد بين الأطراف، وتنظيم انتخابات رئاسية في الآجال الدستورية.

ودعا قايد صالح خلال زيارة عمل وتفتيش الى الناحية العسكرية الثالثة، بولاية بشار، ولدى ترأسه لقاءً توجيهيا حضره إطارات وأفراد القطاع العملياتي بتندوف، إلى التمسك بأحكام الدستور.

و أضاف قائلاً: “مفاتيح الأزمة موجودة لدى من تتوفر فيهم شميلة الايثار ، والتخلي عن كافة الدروب والأنانية الشخصية والحزبية”.

و واصل يقول”بعض أتباع المغالاة السياسية والأيديولوجية الذين يعتبرون أن الانتخابات هي خيار وليست ضرورة وذلك هو قمة التناقض الفكري والسياسي”، قبل أن يتساءل: “أي ديمقراطية دون انتخابات حرة ونزيهة إلا إذا كانت الديمقراطية تعني الانغماس في مستنقع التعيين”.

-التحرير-

17 يونيو، 2019 - 14:46

والى البيض أمام قاضي التحقيق بالمحكمة العليا الآن

يمثل في هده الأثناء والي البيض الحالي محمد جمال خنفار ، أمام قاضي التحقيق بمحكمة العليا بأعالي الأبيار بالجزائر العاصمة .

حيث سيرد على اتهامات تتعلق بمنح أوعية عقارية لرجل الأعمال المحبوس علي حداد.

صوفيا بوخالفة

 

17 يونيو، 2019 - 14:39

خليدة تومي أمام القضاء

تم استدعاء وزيرة الثقافة السابقة خليدة تومي ووالي تلمسان الأسبق عبد الوهاب نوري للمثول أمام وكيل الجمهورية بمحكمة تلمسان ، و تعتبر خليدة تومي متابعة في قضية تضخيم فواتير خلال تظاهرة تلمسان عاصمة الثقافة الإسلامية .

حيث تتابع وزيرة الثقافة السابقة خليدة تومي بتهمة تضخيم فاتورة الخيمة العملاقة التي خُصصت لاستقبال رئيس الجمهورية السابق، عبد العزيز بوتفليقة، للإشراف على افتتاح تظاهرة تلمسان عاصمة الثقافة الإسلامية من شهر أفريل 2011، حيث قدرت قيمتها المالية أنذاك بـ20 مليار سنيتم .

صوفيا بوخالفة

17 يونيو، 2019 - 14:31

إصابة 18 شخصًا في حادث مرور بقالمة

إصابة 18 شخص تتراوح أعمارهم بين 16 سنة و 60 سنة إثرحادث مرور في الطريق الثانوي الرابط بين بلديتي بوحمدان ووادي الزناتي بقالمة وفتح تحقيق أمني لمعرفة أسباب الحادث و هذا بعد نقل المصابين إلى مستشفى واد الزناتي.

خشوي شيماء

عاجل