17 أغسطس، 2020 - 12:53

وضع 225 رعية جزائرية تم إجلاؤها من فرنسا في الحجر الصحي

 تم إستقبال ووضع في الحجر الصحي بمخيم عائلي بمدينة قورصو – شمال بومرداس – ليلة أمس الأحد، 225 رعية جزائرية تم إجلاؤها من فرنسا في إطار تنفيذ تدابير الوقاية من تفشي وباء كورونا، بحضور السلطات الولائية.

وقال رئيس خلية الإعلام بديوان والي الولاية ،على هامش إستقبال الرعايا المذكورين في وقت متأخر من ليلة أمس الأحد، بأنه تم نقل المواطنين الجزائريين المذكورين،الذين كانوا عالقين بدولة فرنسا، عن طريق حافلات عمومية من مطار هواري بومدين بالجزائر العاصمة نحو المخيم العائلي التابع لمؤسسة سوناطراك الكائن بمدينة قورصو” في ظروف جيدة”.

17 أغسطس، 2020 - 12:23

يونيليفر الجزائر تواصل أعمالها في محاربة فيروس كوفيد-19

تبذل يونيليفر الجزائر مجهودات كبيرة من أجل تقويض انتشار فيرو س كورونا و قد قامت هذا الخميس 13 أوت 2020، بمنح سبع أجهزة تنفس للمركز الاستشفائي الجامعي بوهران، مستشفى المحقن و المؤسسة الاستشفائية المتخصصة بكاناستيل.

يعتبر تجهيز المستشفيات بالمعدات الطبية و خاصة أجهزة التنفس عامل حسم في محاربة الكوفيد-19. فأجهزة التنفس هي آخر مآل للمرضى المصابين بهذا الفيروس كما تعد هذه الأجهزة باهضة الثمن ضرورية من أجل معالجة صعوبة التنفس إذ تفتقدها المستشفيات في وقت الأزمة

” نريد أن نقدم مساهمتنا في المجهود الجماعي من أجل تقويض انتشار الكوفيد-19 وأن نقدم الدعم الضروري للطواقم الطبية حتى يتسنى لها التكفل بالمصابين و معالجة الأكثر تضررا من الفيروس”، يصرح في هذا الصدد حميد بومصباح، المدير العام ل يونيليفر الجزائر.

تندرج هذه الهبة التي تتمثل في معدات طبية ضمن الجهود التي تبذلها يونيليفر الجزائر منذ بداية انتشار الوباء. فقد سبق للشركة أن منحت أجهزة لقياس الحرارة عن بعد، أجهزة لقياس التأكسج و كميات من هلام التعقيم لمستشفى الحاسي، وحدة الكوفيد-19 للمركز الاستشفائي الجامعي بوهران و المؤسسة الاستشفائية المتخصصة بكاناستيل. كما تلقت هذه المؤسسات الاستشفائية المتواجدة في الصفوف الأمامية لمحاربة الكوفيد-19 بوهران من طرف شركة يونيليفر معدات للحماية الفردية من معاطف و جراميق و قبعات طبية بالإضافة إلى النظارات و الكمامات.
بالإضافة إلى هذه المساعدات الطبية المقدمة للمؤسسات الاستشفائية، اتخذت شركة يونيليفر مجموعة من التدابير الوقائية من أجل المحافظة على صحة العاملين بها.

تُبقي يونيليفر الجزائر قنوات التواصل ممدودة مع المؤسسات الاستشفائية خاصة خلال هذه الأزمة فهي تقدر أهمية المشاركة في الحياة العامة و تعتبر النظافة و الصحة من القيم الواجب المحافظة عليها.
فيما يتعلق ب يونيليفر

يونيليفر هي إحدى الشركات العالمية الرائدة في سوق المواد الأكثر استهلاكا إذ يستهلك منتوجاتها 2.5 مليار شخص في اليوم و تسوق منتجاتها في 190 بلد.
يبلغ تعداد عاملي شركة يونيليفر 161000 عامل عبر العالم و قد حققت رقم أعمال قُدر ب 53.7 مليار دولار عام 2017.

في الجزائر، تملك شركة يونيليفر مصنعا لمواد التنظيف منذ 2018 كما استثمرت في انتاج مستحضرات التجميل بماركات عالمية مثل دوف (Dove)، سانسيلك (Sunsilk)، سينيال (Signal) و كلير (Clear). و مكن هذا من خلق 300 منصب عمل مباشر و 800 منصب عمل غير مباشر.

17 أغسطس، 2020 - 12:07

توقيف مجرم خطير بتيزي وزو

افادت خلية الإتصال و العلاقات العامة بأمن ولاية تيزي وزو.في بيانا لها تلقى موقع الجزائر 1 نسخة منه عن تمكن  مصالحها بأمن الولاية من توقيف شخص يبلغ من العمر 38 سنة ينحدر من منطقة مقلع حيث تورط في العديد من الجرائم التي يعاقب عليها القانون حيث أصدر في حقه 14 أمر بالقبض من عدة محاكم لتورطه في قضايا التزوير و إستعمال المزور خيانة الأمانة وكذا إصدار شيك بدون رصيد ناهيك عن محاولة النصب و الإحتيال وتهم أخرى يضيف ذات البيان الذي ختم بالقول أن المتهم الموقوف قد تم تقديمه أمام محكمة تيزي وزو.
كاتيا.ع

17 أغسطس، 2020 - 12:04

مغترب يقود عصابة المتاجرة بالمخدرات بتيزي وزو

في عملية  نوعية تمكنت فرقة البحث و التدخل التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية تيزي وزو من الإطاحة بشبكة خطيرة مختصة في المتاجرة المخدرات .

وهي الشبكة التي تضم خمسة أفراد وتم من خلال هذه العملية حجز ما يقارب الستة كلغ من المخدرات من نوع الكيف المعالج تحديدا 5.572 كلغ.و مبلغ مالي قدره 20 مليون سينتم من عائدات بيع هذه السموم وكذا حجز سيارتين سياحيتين فاخرتين تستعملان في إطار عملياتهم. فضلا  حجز عن خمسة هواتف نقالة  .

وحسب ما كشفته مصالح الشرطة في ندوة صحفية عقدتها صبيحة اليوم بمبنى امن الولاية تزامنا مع تقديم المتهمين الموقوفين أمام الجهات القضائية بمحكمة ذراع الميزان المختصة اقليميا. فان العملية انطلقت بداية من توقيف شخص من منطقة مكيرة وبحوزته كمية من المخدرات مقدرة ب2.72 كلغ وبعد التحقيق معه كشف عن مصدرها  وهم أربعة أشخاص من تندوف و المثير أن احدهم الرئيسي  حامل لجنسية الصحراء الغربية.علما انه سبق لقوات الشرطة بتيزي وزو أن أطاحت العام الفارط  بشبكة دولية للمتاجرة بالكوكايين يقودها مغربي اتخذ تيزي وزو كمقر إقامته ونشاطه.

كاتيا.ع 

17 أغسطس، 2020 - 11:41

وزير العدل: الدستور القادم سيعزز إستقلالية القضاء

أكد وزير العدل حافظ الأختام، بلقاسم زغماتي، اليوم الإثنين خلال ترأسه لإجتماع المجلس الأعلى للقضاء بتفويض من الرئيس تبون في دورته العادية 2020، أن “هذه المؤسسة الدستورية المحورية معول عليها كثيرا في تجسيد إستقلالية القضاء بفضل الدور والمهمة التي تعتزم المؤسسة الدستورية منحهما إياه في الدستور القادم”.

وأضاف وزير العدل قائلا “إن ما عرفه هذا الجانب من تعديل دستوري من نقاش فياض وجاد ومتعدد الجوانب بين ذوي الإختصاص والممتهنين لخير دليل على المكانة المرموقة التي تحتلها هذه المؤسسة الدستورية في هياكل الدولة فالمجلس الأعلى للقضاء بفضل التصور الجديد الذي خص به ضمن تدابير مشروع تعديل سيبقى الأعلى موقعا في هرم السلطة القضائية وصاحب الإختصاص الأول في تأطير ومتابعة المسار المهني للقضاة”.

وقال زغماتي “إن المجلس الأعلى للقضاء طالما بقي يؤدي مهامه بهذا الحيز من الإختصاص فإنه يظل الفاعل الأساسي الضامن للحقوق والحريات وفرض سلطان القانون”.

17 أغسطس، 2020 - 11:28

مدير مستشفى يخالف تعليمات الرئيس تبون

على خلفية الإحتجاجات المتكررة بقطاع الصحة في بلدية مكمن بن عمار ولاية النعامة, إنتقلت وسائل الإعلام لتغطية إحتجاج عمال القطاع، وعند تقربهم من مسؤول المؤسسة لمنحه حق الرد، فإذا بالمدير يرفض رفضا قاطعا التصريح لوسائل الإعلام بدون ذكر الأسباب.

و بهذا يكون المدير قد خالف تعليمات رئيس الجمهورية و الحكومة الرامية الى فتح الأبواب و التواصل مع وسائل الإعلام و المواطنين….ليبقى السؤال يطرح نفسه…من أسدى تعليمات للمدير بعدم التصريح للصحافة …؟!!

 

س.ع.مطماطي
عاجل