12 نوفمبر، 2020 - 13:10

وفاة أربعيني في اصطدام سيارة بشاحنة بعين الإبل في الجلفة

تمثل الحادث، في اصطدام شاحنة من نوع رونو ذات مقطورة وتحمل ترقيم ولاية باتنة بسيارة من نوع بيجو 208 تحمل ترقيم ولاية الجزائر.

ووقع الحادث، بالطريق الوطني رقم 01 بالقرب من محطة الطاقة الشمسية باتجاه الاغواط .

اسامة مداح

12 نوفمبر، 2020 - 12:55

النواب يتهمون وزير الصناعة بالفشل

وجه نواب المجلس الشعبي الوطني, خلال عرض ومناقشة مشروع قانون المالية في اليومين الأخيرين, العديد من الإنتقادات لوزير الصناعة فرحات آيت علي في طريقة تسييره قطاع الصناعة.

وجاء على لسان العديد من النواب أن الوزير يسير القطاع بإتجاه أحادي وخارج الأطر التي أمر بها رئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون, خصوصا بوضعه لشروط تعجيزية في دفتر الشروط الخاص بالسيارات الذي أفرج عنه في ظروف إقتصادية صعبة نوعا ما .

كما وصف البرلمانيون وزير الصناعة آيت علي بالمتعجرف إستنادا إلى عدم إستقباله لعدد معتبر من المتعاملين الإقتصادين خصوصا وأن العديد منهم على حافة الإفلاس والإنهيار.

كما شدد نواب المجلس الشعبي الوطني على ضرورة إلتزام الحكومة بالمخطط الذي وضعه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون للخروج بالبلد من الركود الإقتصادي الذي يعيشه جراء جائحة كورونا.

 

رابح رحموني

12 نوفمبر، 2020 - 12:49

رئيس الإتحاد الإفريقي يدعو إلى الإلتزام بالتسوية في منطقة الصحراء الغربية

 دعا الرئيس الحالي للإتحاد الإفريقي، سيريل رامازوفا، اليوم الخميس، إلى تخفيف حدة التوتر في منطقة الكركرات في الجنوب الغربي للصحراء الغربية بعد أنباء عن تعزيزات عسكرية مغربية في المنطقة تهدد إتفاق وقف إطلاق النار.

كما شدد رئيس الإتحاد الإفريقي في البيان على التمسك بمخطط التسوية وإجراء استفتاء لشعب الصحراء الغربية وتمكينه من ممارسة حقه في تقرير المصير.

ومن جهته طالب الأمين العام للأمم المتحدة ، انطونيو غوتيريس،بتعيين مبعوث خاص إلى الصحراء الغربية على وجه السرعة لمعالجة جميع الأسباب الكامنة للتوترات والمساعدة في إيجاد سلام دائم في تلك المنطقة .

ميلس عبد الرؤوف 

12 نوفمبر، 2020 - 12:30

بلماضي يثني على عطال ويتمنى له الشفاء

تمنى مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، جمال بلماضي, الشفاء العاجل لنجم الخضر ولاعب نيس الفرنسي يوسف عطال، من فيروس الكورونا، مؤكدا أنه لاعب مهم ومؤثر والمنتخب بحاجة لخدماته.

وقال بلماضي في ندوة صحفية عن بعد نشرت في موقع الفاف اليوم أن عطال لاعب يصاب كثيرا، وهذا أمر مقلق.

كما طالب عطال برفع وتيرة التدريبات ليتجنب الإصابات.

قدوش مهدي.

12 نوفمبر، 2020 - 12:30

منع المصابين بفيروس كورونا من الخروج من منازلهم

اصدر والي ولاية جيجل تعليمة منع فيها  المصابين بفيروس كورونا الذين يتابعون علاجهم بالمنزل من الخروج تحت أي ظرف
كما شدد على ان المصاب يمضي على تعهد يلزمه بالبقاء في البيت مدة الحجر المقدرة بـ 14 يوماو  كل من يخالف هذا القرار يعرض نفسه لعقوباتصارمة.
خ.امال

12 نوفمبر، 2020 - 12:10

غلق السوق الأسبوعي بحاسي بحبح في الجلفة

امر والي الولاية دومي جيلالي بغلق السوق الأسبوعي بحاسي بحبح وذلك لدواعي إحترازية بعد الإرتفاع المسجل لعدد الإصابات و تفاديا لإنتشار وباء كورونا وحفاضا على صحة المواطنين.

 

أسامة مداح