17 يونيو، 2019 - 17:08

وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي أثناء محاكمته

أفاد التلفزيون المصري الرسمي اليوم الإثنين أن الرئيس المصري السابق محمد مرسي-الإخوان المسلمين- أثناء محاكمته.

هذا و نشير إلى أن الرئيس الراحل وصل إلى رئاسة مصر في إنتخابات رئاسية بعد سقوط نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك و هو من الإخوان المسلمين قبل الإطاحة به و سجنه منذ 6 سنوات.

-التحرير-

17 يونيو، 2019 - 16:27

قايد صالح..عازمون على مثول كافة المفسدين كائنًا من كانوا أمام القضاء

كشف نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الشعبي الوطني،الفريق أحمد قايد صالح، أن المؤسسة العسكرية عازمة على مرافقة القضاء،مُتعهدًا خلال كلمة توجيهية له لاطارات وأفراد الجيش بالناحية العسكرية الثالثة ، ببشار ، بإخراج كافة الملفات ومعالجتها بكل عدل وإنصاف مهما كانت الظروف والأحوال، وبما يكفل بالتالي مثول كافة الأشخاص المفسدين مهما كانت منزلتهم الوظيفية والمجتمعية.

و قال:” انطلاقًا من أنه لا حدود لنطاق مكافحة الفساد ولا اسـتـثـناء لأي كان، فإن هذا النهج هو الذي ستسهر المؤسسة العسكرية على انتهاجه بكل عزم في سبيل تمهيد الطريق أمام تخليص الجزائر من دنس الفساد والمفسدين قبل إجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة”.

مشيرًا إلى أن تمكين القضاء” من معالجة ملفات الفساد الثقيلة والذهاب في استكمال مهامها إلى أبعد الحدود، هو واجب وطني تشعر المؤسسة العسكرية أنها مسؤولة أمام الله والتاريخ والشعب على حتمية إتمامه، مهما كانت الظروف والأحوال، لقد تبين الآن للشعب الجزائري من خلال كل هذه الملفات المعروضة على العدالة”،مضيفًا:” بأنه قد تم في الماضي وعن قصد، توفير كل الظروف الملائمة لممارسة الفساد، وقد تبين أيضا من خلال ذلك أن ما كان يعرف بإصلاح العدالة هو كلام فارغ وإصلاحات جوفاء مع الأسف الشديد، حيث وعلى العكس تماما فقد تم تشجيع المفسدين على التمادي في فسادهم، وتمت رعايتهم من أجل التعدي على حقوق الشعب واختراق القوانين عمدا دون خوف ولا ضمير”.

قايد صالح شدّد على أن وقت الحساب قد حان و آن من أجل تطهير الجزائر من كل المفسدين و الفاسدين كائنًا من كانوا.

-التحرير-

17 يونيو، 2019 - 16:14

وضع والي البيض تحت الرقابة القضائية

تم ،منذ قليل،وضع والي البيض، محمد خنفار، تحت الرقابة القضائية بأمر صادر عن المستشار المحقق للمحكمة العليا بالجزائر العاصمة.

-التحرير-

17 يونيو، 2019 - 16:03

فروخي و شلغوم أمام القضاء الجزائري

من المقرر أن يتم إستدعاء وزير الفلاحة السابقين سيد أحمد فروخي و عبد السلام شلغوم للمثول أمام القضاء الجزائري خلال القادم من الأيام على خلفية تورطهما في إرتكاب تجاوزات خطيرة بلغت حد التزوير و الدوس على القوانين مستغلين بذلك نفوذهما و سلطتهما بحكم المنصب الذي شغلاه.

فقد قرر اتحاد الفلاحين بولاية قسنطينة تحويل 03 ملفات تخص تجاوزات خطيرة بخصوص إعادة الهيكلة بالغرفة الفلاحية بولاية قسنطينة ،حسبما كشف عنه سليمان عوان الأمين الولائي لإتحاد الفلاحين بقسنطينة ، الذي أشار أن المتورط في هذه الملفات الوزير الأسبق للفلاحة و الصيد البحري سيد أحمد فروخي و كذلك الوزير الأسبق عبد السلام شلغوم، و اللذين قاما بتعيين مدير الفلاحة و تثبيته في منصبه دون العمل بالإجراءات القانونية، مشيرًا إلى أن القضية تتعلق بعمليات تزوير في عدة ملفات.

-التحرير-

17 يونيو، 2019 - 15:37

قايد صالح يُشدّد على تنظيم الرئاسيات كسبيل للخروج من الأزمة

جدّد،اليوم الإثنين نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح، التأكيد على ضرورة تنظيم إنتخابات رئاسية في أقرب فرصة ممكنة،مشيرًا إلى أن سبيل الخروج من الأزمة الحالية، يقتضي انتهاج أسلوب الحوار الجاد بين الأطراف، وتنظيم انتخابات رئاسية في الآجال الدستورية.

ودعا قايد صالح خلال زيارة عمل وتفتيش الى الناحية العسكرية الثالثة، بولاية بشار، ولدى ترأسه لقاءً توجيهيا حضره إطارات وأفراد القطاع العملياتي بتندوف، إلى التمسك بأحكام الدستور.

و أضاف قائلاً: “مفاتيح الأزمة موجودة لدى من تتوفر فيهم شميلة الايثار ، والتخلي عن كافة الدروب والأنانية الشخصية والحزبية”.

و واصل يقول”بعض أتباع المغالاة السياسية والأيديولوجية الذين يعتبرون أن الانتخابات هي خيار وليست ضرورة وذلك هو قمة التناقض الفكري والسياسي”، قبل أن يتساءل: “أي ديمقراطية دون انتخابات حرة ونزيهة إلا إذا كانت الديمقراطية تعني الانغماس في مستنقع التعيين”.

-التحرير-

17 يونيو، 2019 - 14:46

والى البيض أمام قاضي التحقيق بالمحكمة العليا الآن

يمثل في هده الأثناء والي البيض الحالي محمد جمال خنفار ، أمام قاضي التحقيق بمحكمة العليا بأعالي الأبيار بالجزائر العاصمة .

حيث سيرد على اتهامات تتعلق بمنح أوعية عقارية لرجل الأعمال المحبوس علي حداد.

صوفيا بوخالفة

 

عاجل