14 أكتوبر، 2020 - 11:25

وفاة الفنان محمود ياسين

توفي الفنان المصري، محمود ياسين،  صبيحة اليوم الأربعاء، عن عمر  ناهز 79 عاما بعد صراع مع المرض.

وتم إعلان وفاة محمود ياسين عن طريق حساب ابنه الرسمي على الفايسبوك.

 

خ.امال

14 أكتوبر، 2020 - 11:19

اصابة الفنان ” أكلي يحياتن” بكورونا

تعرض الفنان القبائلي رمز الأغنية الجزائرية و القبائلية.إلى الإصابة بفيروس كورونا. حيث تمكن  هذا الفيروس من التوغل إلى جسد المغني الثوري صاحب العديد من الروائع والبالغ من العمر 87 سنة والى ذلك وفي اتصال هاتفي أجريناه  بالسيدة نبيلة قومزيان مديرة الثقافة بتيزي وزو.

 

أكدت لنا صحة خبر إصابة محبوب الجماهير  عميد الفن الجزائري بفيروس كورونا. مضيفة انه قد أجرى التحاليل .

  حيث أثبتت نتائجها  أنها ايجابية  بإصابته بكوفيد 19 .كاشفة في ذات السياق أنها قد تحدثت معه هاتفيا وطمأنت عليه وحسبها أن وضعه الصحي مستقر وانه حاليا يتلقى العلاج بمنزله العائلي الكائن بقرية ايت منداس بمنطقة بوغني .و ردا عن استفساراتنا عن كيفية تلقي أكلي يحياتن العدوى وان  كان هو الوحيد المصاب بهذا الوباء في محيط عائلته .

ردت محدثتنا أنها لم تجرا على استفساره عن هذه الأمور .ولا بد من الإشارة أن الصفحة الرسمية للفنان اكلي يحياتن في ” الفيسبوك” لم تنشر خبر إصابته بكورونا حيث تحفظت عن ذلك لحد الساعة .

كاتيا.ع

14 أكتوبر، 2020 - 11:08

محرز فخور بالتعادل أمام المكسيك

عبر  الدولي الجزائري رياض محرز، عن فخره  بزملائه بعد التعادل أمام المكسيك، خلال الودية التي لعبت سهرة أمس الثلاثاء في هولندا.

ونشر مخرز على حسابه الرسمي في “إنستغرام” قائلا :”تحيا الجزائرـ دائما نفس الفخر، لقاء كبير جديد”.

 

خ.امال

14 أكتوبر، 2020 - 11:08

أحكام قضائية ثقيلة ضد إبنة عبد العزيز بوتفليقة

بلغ موقع الجزائر1 ان تم صدور الأحكام القضائية في القضية المعروفة إعلاميا بقية “مدام مايا” الأغبنة المزعومة للرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة

و تم الحكم على المتهمة الرئيسة “مدام مايا” نشيناش زوليخة بـ 12 سنة سجنا نافذة و 7 مليون دج غرامة مالية نافذة مع الامر بمصادرة جميع ممتلكاتها العقارية والمنقولة

محمد نبيل

14 أكتوبر، 2020 - 11:03

حناشي مصاب بسرطان الكبد

كشف كمال مواسة المدرب الأسبق لفريق شبيبة القبائل في اتصال هاتفي  اجريناه به.أن محند الشريف حناشي البالغ من العمر 70 سنة  مصاب بمرض سرطان الكبد وردا عن سؤالنا إن كان هذا هو المرض الذي كان يعاني منه ويتنقل من اجله لفرنسا حيث بلغنا أيضا انه كان يعاني من مرض خطير في الدم رد محدثنا بالنفي قائلا أن مرضه الأول هو مرض النقرس المعروف ب” مرض الأغنياء “.

وان سرطان الكبد قد ظهر عليه بصفة مفاجئة.وعن تضارب الأنباء حول نقل حناشي  إلى فرنسا من اجل تلقي العلاج.  حيث يشار أن ذلك لم يتم علما ان حالته جد متدهورة .قال صديق حناشي  أن حسب علمه انه قد تم تحويله إلى هناك حيث كان من المفروض أن يكون ذلك أول أمس بعد تجهيز كل الوثائق ألازمة مبرزا أن شقيق حناشي هو من اخبره بذلك قبل يومين

حيث تحدث معه هاتفيا.و  بداية – يضيف –  كان محند الشريف حناشي يتلقى العلاج في إحدى المؤسسات الاستشفائية الخاصة بتيزي وزو وبعدها تم تحويله إلى العاصمة ومن هناك تقرر نقله إلى إحدى المستشفيات الفرنسية وعن كلمة حول “الاسطورة”  قال مواسة أن بالنسبة له حناشي يعد من أفضل رؤساء الأندية الرياضية.

وانه  من أفضل وأحسن الرؤساء اللذين تعامل معهم لحد الساعة ” حناشي رجل ميدان وابن كرة القدم كانت بداياته كلاعب ثم كمسير ثم كرئيس فرع ومن ثم كرئيس شركة ” مسترسلا بالقول  انه قد ضحى بحياته كاملة من  اجل كرة القدم خصوصا فريق شبيبة القبائل الذي ترك فيه بصمة تبقى  إلى يوم الدين.متمنيا له الشفاء العاجل وان يعود إلى أهله في اقرب الآجال.

كاتيا.ع

 

14 أكتوبر، 2020 - 10:48

الإطاحة بأشرار مختصين في السرقة بتيزي وزو

في إطار مكافحة الجريمة بشتى أنواعها تمكنت مصالح امن دائرة ذراع بن خدة التابعة لأمن ولاية تيزي وزو من الإطاحة بخمسة أفراد تتراوح أعمارهم ما بين 25 و 42 سنة ينحدرون من كلا من ولايتي بومرداس و تيزي وزو. م

تورطين بسرقة محل تجاري باستعمال مفاتيح مصطنعة وقد مكنت العملية من استرجاع بعض المسروقات و تسليمها للضحية حسبما جاء في البيان الصادر اليوم عن خلية الاتصال و العلاقات العامة بأمن الولاية.انه وبعد أن تم  انجاز ملف قضائي ضد الموقوفين تم تقديمهم أول أمس أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تيزي وزو عن تهم تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجنحة.وكذا  السرقة المقترنة بظرف التعدد و تهمة إخفاء أشياء مسروقة متحصلة عن جنحة .حيث تم وضع ثلاثة منهم رهن الحبس المؤقت فيما استفاد البقية من الاستدعاء المباشر.

ومن جهة أخرى تمكنت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بتيقزيرت من توقيف شخصين يبلغان من العمر 40 و 41 سنة ينحدران من تيقزيرت وتيزي وزو حيث ضبطت بحوزتهما كمية من المخدرات من نوع الكيف المعالج مقدرة ب 95.4 غرام.وبعد تقديمهما أمام الجهات القضائية بتقزيرت تم وضعهما رهن الحبس المؤقت عن تهمة حيازة المخدرات قصد البيع.

كاتيا.ع