1 أغسطس، 2020 - 13:52

كورونا يقتل أربعة اطباء في يوم واحد

حسب بيان المؤسسة العمومية الإستشفائية الشهيد أحميدة بن عجيلة بالاغواط، فقد توفي خلال 24 ساعة الأخيرة، الطبيب طارق بن ناجي طبيب عام بباتنة، والطبيبة صياح أميرة 29 سنة طبيبة عامة بمستشفى عين أزال بسطيف.

كما خطف كورونا الممرض البشير علي شيكوش العامل بالمؤسسة العمومية للصحة الجوارية بالمسيلة، والدكتور تميم رابح جراح و رئيس مصلحة الاستعجالات الجراحية الطبية بمستشفى مفتاح في البليدة .

1 أغسطس، 2020 - 12:58

القبض على مشعود ينتحل شخصية راقي ويعتدي على القاصرات

تداول رواد التواصل الاجتماعي ان  الفرقة الإقليمية التابعة لدرك الوطني ب. تلاغ جنوب ولاية .سيدي  بلعباس القت القبض على مشعوذ ب. م رفقة ابنته  ب .ع  البالغة من العمر 43 سنة  بتمهمة تدنيس المصحف  وممارسة الطقوس  وممارسة الدعارة وإستغلال القاصرات وتحريضهم على الفسق وممارسة الرذيلة .
كما أمر الوكيل الجمهورية بتفتيش واقتحام البيت بعدما جاءتهم شكاوي من طرف جيران و أولياء القاصرات التي تعرضنا لللإعتداء جنسي ولفضي، تدخلت فرقة البحث والتدخل بأمر من الوكيل الجمهورية بمحكمة ولاية سيدي بلعباس.
مخمد العربي

1 أغسطس، 2020 - 12:50

720 مواطن جزائري يغادرون الحجر الصحي غدا الأحد

صرح  ياسين شروق، مدير فندق “مازافران” بالعاصمة، اليوم السبت، بأن 720 مواطن جزائري ممن تمّ إجلاؤهم مؤخرا من الخارج، سيغادرون الفندق غدا الأحد بعدما أنهوا فترة الحجر الصحي.

وأوضح ياسين شروق بأن عملية إيواء وإقامة المواطنين الجزائريين على مستوى الفندق تمّت في ظروف جيدة جدا، فيما لم يتم تسجيل أي حالة مشتبه في إصابتها بفيروس “كورونا” بين المقيمين.

 

س.مصطفى

1 أغسطس، 2020 - 11:52

صبري بوقادوم يجري مكالمة هاتفية مع نظيره الصيني

أجرى وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقادوم، مكالمة هاتفية مع نظيره الصيني، وانغ يي، أمس الجمعة، تطرقا من خلالها إلى سبل تطوير العلاقات والتعاون الاستراتيجي بين الدولتين وعدة ملفات تخص الوضع في المنطقة، حسب ما ذكرته وكالة شينخوا الصينية.

وجاء في المكالمة الهاتفية أن المضي قدما بالصداقة التقليدية بين الصين والجزائر واجب مشترك ويخدم مصالح الشعبين.

كما أكد وزير الخارجية الصيني أنه تم تعزيز الصداقة من خلال عمل الدولتين معا ومساعدتهما بعضهما البعض لتخطي صعوبات مكافحة مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

ومشيرا إلى أن الجزائر أول دولة عربية تقيم شراكة استراتيجية شاملة مع الصين، أوضح وانغ أن بلاده مستعدة للعمل مع الجانب الجزائري لصياغة خطة خماسية جديدة للتعاون الاستراتيجي الشامل من خلال التشاور والجهود المنسقة لدفع التعاون في مواجهة المرض واستئناف إنتاج المشاريع الرئيسية بطريقة مناسبة، ومواصلة تعميق البناء المشترك لمبادرة الحزام والطريق، لخلق حجر أساس جديد في التعاون الودي بين الدولتين.

ومن جانبه، قال بوقادوم إنه يتعين على الجانبين المضي قدما في الصداقة التقليدية بين الجزائر والصين وتقديرها، ومواصلة تعميق الشراكة الاستراتيجية الشاملة بينهما.

وأوضح أن الجزائر، وهي من أوائل الدول الموقعة على اتفاق التعاون في مبادرة الحزام والطريق مع الصين، فإنها تعتزم دعم إنشاء مشاريع تعاون رئيسية في إطار مبادرة الحزام والطريق، وتتطلع إلى أن تلعب الصين دورا هاما في إنشاء المزيد من المشاريع الرئيسية في الجزائر.

وأضاف أن الجزائر تشكر الصين على توفير المواد الطبية اللازمة لمكافحة كوفيد-19، ومستعدة للعمل مع الصين للقضاء على المرض في أقرب وقت.

كما تبادل الطرفان وجهات النظر بشأن القضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك. وأعرب وزير الخارجية الجزائري عن قلقه الشديد من تدهور الوضع في ليبيا، وعن تطلعه إلى أن يلعب الجانب الصيني دورا بناء في هذا الشأن. وأوضح الوزير الصيني موقف بلاده الثابت المتمثل في الالتزام بالتسوية السياسية للقضية.

1 أغسطس، 2020 - 11:40

كورونا يقتل الدكتورة صياح اميرة

توفيت اليوم السبت، الدكتورة صياح اميرة، طبيبة عامة بالمؤسسة الإستشفائية المتخصصة عين آزال.بعد إصابتها بفيروس كورونا، حيث كانت تتلقى العلاج بمصلحة الإنعاش في مستشفى سعادنة عبد النور.

عاجل