9 يونيو، 2019 - 13:02

وفاة رضيع وإصابة 60 حالة بالبوحمرون في عنابة

سجلت مصلحة طب الأطفال بالمؤسسة الإستشفائية المتخصصة عبد الله نوري بالبوني إصابة 60 حالة موكدة بالحصبة (بوحمرون).

من بين 130حالة تم فحصها منذ نهاية جانفي الفارط حيث سجلت حالة وفاة واحدة ( رضيع 3 اشهر ) ينحدر من حي السرول بلدية البوني.

ف.سمير

9 يونيو، 2019 - 12:27

ايداع مير بلدية الكرمة و زوجته رهن الحبس المؤقت

قرر قاضي التحقيق لدى محكمة أرزيو إيداع كل من رئيس بلدية الكرمة وزوجته والأمين العام البلدي ورئيس مكتب الصفقات ومقاولين رهن الحبس المؤقت .

و ذلك بعد أن تم التحقيق معهم في قضايا إبرام صفقة مشبوهة تتعلق بعتاد الأشغال العمومية اضافة الى تهم تكوين جمعية أشرار وإبرام صفقات مخالفة للتشريع وتضخيم الفواتير والتهرب الضريبي واستغلال النفوذ بالنسبة لرئيس البلدية كما تم وضع امرأتين إحداهما حبلى تحت الرقابة القضائية الى حين انتهاء التحقيق .

أسماء بلعسلة

9 يونيو، 2019 - 12:03

الدرك الوطني…توقيف تاجري مخدرات بسيدي موسى بولاية الجزائر

تمكنت عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ، لسيدي موسى بولاية الجزائر بتوقيف تاجري (02) مخدرات بحوزتهما (36) كيلوغراما من الكيف المعالج بالإضافة إلى حجز سيارة (01) سياحية و (05) هواتف نقالة .

و حسب ما جاء في بيان لوزاة الدفاع الوطني ، يتعلق الأمر بكل من “زوابري محمد أمين” و”زوابري سيف الدين”، ابني الإرهابي المقضى عليه “زوابري علي” أخ الإرهابي المجرم المقضي عليه أيضا “عنتر زوابري” .

وفي سياق متصل، حجز حرس السواحل وعناصر الدرك الوطني خلال عمليات منفصلة بكل من وهران وتلمسان/ن.ع.2، (67.115) كيلوغرام من الكيف المعالج و(3.7) غرام من مادة الكوكايين وأوقفوا أربعة (04) تجار مخدرات، في حين تمّ حجز (8000) علبة سجائر و(2400) لتر من الوقود الموجهة للتهريب بكل من ورقلة/ن.ع.4 وبشار/ن.ع.3.

 

ـالتحريرـ

 

 

9 يونيو، 2019 - 11:01

الأرصاد تحذر من موجة حر شديدة على 7 ولايات

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم الأحد، من موجة حر شديدة في بعض ولايات الوطن .

و حسب الديوان الوطني للأرصاد الجوية، فإن الولايات المعنية هي سكيكدة، عنابة، الطارف، قالمة، الوادي، أدرار، تمنراست . حيث ستدوم  صلاحية النشرية إلى غاية الساعة الثامنة ليلا اليوم .

 

صوفيا بوخالفة

9 يونيو، 2019 - 10:11

بلعابد…الظروف المناخية في ولاية إليزي لا تؤثر في امتحان “البيام”

أكد وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد ، اليوم الأحد ، أن الظروف المناخية التي تعيشها ولاية إليزي ، لن تؤثر في المترشحين و لا على سير الحسن لامتحان شهادة التعليم المتوسط .

و جاء هذا خلال ندوة صحفية على هامش إعطاء إشارة إنطلاق إمتحان شهادة التعليم المتوسط من ولاية قسنطينة ، مؤكدا أن الوزارة سخرت كل الإمكانيات اللازمة للإجتياز امتحان شهادة التعليم المتوسط  في احسن الظروف ، و كذا توفير المكيفات الهوائية داخل مراكز الاجراء .

 

صوفيا بوخالفة

9 يونيو، 2019 - 09:58

بلعابد ينفي تسريب مواضيع الامتحان على الفايسبوك

كشف وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، اليوم الأحد، أن كل المواضيع المتداولة في الفايسبوك خاطئة وهذا ما يؤدي إلى تشويش التلاميذ .

مؤكدا أن قطاع التربية لن يتنازل عن متابعة كل من ينشر موضوع خاطئ على مواقع التواصل الإجتماعي .

أسماء بلعسلة

عاجل