13 أغسطس، 2020 - 22:59

شباب يقوم بتحويل أماكن مشبوهة إلى فضاءات للاستجمام بخميس مليانة..!

أقدم مجموعة من الشباب من مدينة خميس مليانة بولاية عين دفلى على تحويل أماكن مشبوهة بالمدينة التاريخية إلى مساحات خضراء للاستجمام وخلق فضاء خاص بالأطفال والعائلات بغرس عدة أنواع من الأشجار النادرة قصد تنظيف الحي الذي يقع وسط المدينة و القضاء على الأفات الاجتماعية وعمليات السرقة التي كانت معروفة في ذلك المكان العمومي خاصة وأنه يقع خلف مركز البريد مباشرة.

الجزائر1

وللإشارة أن المبادرة هذه قد لاقت قبولا واسعا بين مواطنو البلدية باعتبار أن المكان أصبح أكثر هدوءا وأمان المبادرة تبناها المجتمع المدني.

 

“جمعيات” مدينة علي عمار . في هذا الصدد توجهنا الى المشرف عن المكان “س.د ” لطرح مجوعة من التساؤلات لكثرة التأويلات التي مفادها أن المكان لبيع الورود وغيرها وانه مستغل لطرف شخصي “” في تدخلنا مع المعني بالأمر كذب تلك الإشاعات وأكد لنا أن المكان مجرد مباردة من المجتمع المدني وأبناء مليانة للقضاء على الأفات الاجتماعية وعمليات السرقة وكل ماهو مضر بسمعة المدينة الأثرية خاصة أنها تعود للحقبة الرومانية وحماية المواطن .

الجزائر1

وأضاف المتحدث قائلا ” نناشد السلطات المعنية وعلى رأسها والي الولاية بتخصيص أماكن أخرى لنا لاسترجاع هيبة مليانة التي تعاني من التهميش بالرغم من أنها من أقدم المدن التاريخية والسياحية والأثرية بالجزائر إضافة إلى أننا نطالب بأخذ مكان خاص لزرع أنواع الأشجار تلك وتنظيم الحديقة العمومية التي تحتوي على العديد من الأثار خاصة وان الحديقة العمومية صارت مكان للانتهازين وممارسو الرذائل ومروجو المخدرات ” وفي نفس قام سكان بلدية خميس مليانة بتوقيع عارضة اعتراض على قرار رئيس البلدية التعسفي بغلق ذلك المكان معرضين عن خوفهم من أن يعود المكان لنفس الممارسات القديمة من ترويج للمخدرات وغيرها “.

عبير بن رابح

الجزائر1

13 أغسطس، 2020 - 19:38

قناة (beIN) القطرية تبث فيلم كارتوني يروج للشذوذ الجنسي…!

أقدمت قناة (beIN) القطرية على خطوة جريئة و مستفزة من خلال بث قناة be junior التابعة لقناة beIN  منذ أيام فيلم كارتوني يروج لفكرة الشذوذ الجنسي و هو ما أثار جدلاً واسعًا و أرغم نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي العرب ، بينهم دعاة وأكاديميون، على إطلاق هاشتاق يحمل اسم “#بي_جونيور_تدعو_للشذوذ” عبروا فيه عن استنكارهم لقيام ، داعين لمحاسبة المسؤولين عنها، محذرين فيه من خطورة ما تبثه وسائل إعلام قطر على قيم ومبادئ وأخلاق الأسرة والمجتمع.

الجزائر1

وشكك النشطاء في جدية التحقيق واعتبروا ما قامت به القناة أمرا مقصودا وجزءا من ترتيبات مونديال كأس العالم لكرة القدم 2022، وخصوصا أن قطر سبق أن أعلنت ترحيبها باستقبال المثليين خلال البطولة.

عاصفة الغضب التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” دفعت مجموعة “بي إن” القطرية لإزالة هذا المحتوى بشكل كلي، وأطلقت تحقيقاً داخلياً في الواقعة، كمحاولة منها لامتصاص الغضب المتنامي.

الغضب الذي اجتاح موقع “تويتر” شارك فيه مغردون قطريون أيضا، عبروا فيه عن رفضهم لما تبثه القنوات المدعومة من النظام.

وفي هذا الصدد، تساءل سلطان الهاشمي، أستاذ الفقه الإسلامي بكلية الشريعة جامعة قطر، مستنكرا: “إلى متى هذه القنوات المحسوبة علينا تهدم قيمنا ومعتقداتنا”.

ودعا لمحاسبة المسؤولين عن تلك الجريمة، قائلا: “أرجو من المسؤولين عن هذه القناة مراقبة هذه المواد الكارتونية قبل بثها ومحاسبة من قام ببث هذا المسلسل”.

وأردف: “تبث قناة be junior التابعة لقناة beIN هذا المسلسل الكارتوني الذي يدعم المثلية ويصورها كأنها شيء عادي”.بدوره، أعرب الداعية والمنشد الكويتي مشاري راشد العفاسي عن أسفه لما قامت به القناة القطرية.

وغرد قائلا :”مؤسف أن تقوم كثير من قنوات الأطفال ببث برامج تشيع الأفكار الشاذة في حين أن الناس تنتظر منها زرع القيم والفضائل”.

مغردون من عدة دول اعتبروا ما قامت به قناة “بي جونيور” نهجا عاما في قنوات قطر، محملين النظام القطري الممول لتلك القنوات المسؤولية .

في هذا الصدد، قال المغرد السعودي سامي الحربي: “إلى متى يا قطر إلى متى؟”.

وأضاف: “تسيّب واضح وكل أبناء وبنات المسلمين يرفضون هذا العهر الإعلامي اللي قاعدين يقدمونه لنا قناة تابعة لقطر ! لابد نضرب من حديد عشان أطفالنا ! نربي عيالنا وبالنهاية قناتكم تعرض مقاطع مخلة بالذوق العام !! “.

في السياق نفسه، قالت المغردة مزون المري:”#بي_جونيور_تدعو_للشذوذ هذا غيض من فيض ملحقات شبكة قنوات الجزيرة لديها تجاوزات كثيرة تصل إلى حد الدعوة الى الردة والإلحاد والكفر البواح ومحاربة القيم والمبادئ الاجتماعية من خلال دس السم في العسل “.

وحذرت أن تلك القنوات: “أخطر وسائل الإعلام لأن تلك القنوات صريحة في توجهاتها المنحلة”.

بدوره، قال المغرد محمد: “هل يعقل أن قناة أطفال تدعوا لنشر ثقافة الشذوذ والميول الخارج عن الفطرة !!”.

وأضاف: “قناة بي جونيور تابعة لبي إن ما هو غريبه عليهم نشر السموم بالعسل والأدهى أن هذه الرسائل المسمومة يزرعونها في الأطفال!!!”

وفي محاولة لامتصاص الغضب المتنامي، قالت مجموعة بي إن في بيان نشرته في حسابها بموقع “تويتر” إنها “اتخذت إجراءات فورية لإزالة هذا المحتوى بشكل كلي”.

وبينت أنها “أطلقت تحقيقاً داخلياً مفصّلاً مع اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان توافق جميع البرامج مع ما وصفتها “بالسياسات التحريرية والأعراف والقيم النبيلة لقناة beIN”.

وشكك المغرد فيصل البدر في جدية التحقيق، واعتبر ما جرى أمرا مقصودا تمهيدا لمونديال 2022.

وقال في هذا الصدد :”قناة (بي جونيور) هي من قنوات (بي ان ) القطرية يعني تمهّد لكأس العالم من الآن وحسبنا الله ونعم الوكيل”.

وفي وقت سابق، عبّرت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا وأوروبا، عن استنكارها لموافقة وقبول اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بقطر، والحكومة القطرية، على شرط منظمة الفيفا، بأن تعلن بشكل رسمي واضح أنها تقبل (المثليين) جنسياً.

وأكدت المنظمة أن قطر تعهدت بألا تمارس أي تمييز ضد (المثليين) خلال مباريات كأس العالم بالدوحة 2022.

وأوضحت أن هذه الموافقة ستلزم قطر رسمياً وعلنياً بالسماح للمثليين ليس فقط أثناء كأس العالم وإنما كتشريع قانوني دائم.

وطالبت المنظمة السلطات القطرية باحترام الدين الإسلامي والدستور والقيم والعادات في المجتمع القطري والرفض التام للمثلية الجنسية.

جهاد أيوب

13 أغسطس، 2020 - 19:24

حركة “عزم” قيد تأسيس تُقاضي وزارة الداخلية

رفعت حركة “عزم”، التي ظهرت خلال الحراك الشعبي الذي بدأ في 22 فيفري 2019 و توقف في مارس الماضي بسبب جائحة “كورونا”،دعوى قضائية ضد وزارة الداخلية بسبب رفض هذه الأخيرة منحها ترخيص يسمح لها بعقد مؤتمرها التأسيسي.

و اعتبرت حركة “عزم” ذلك الرفض “خرق واضح من قبل وزارة الداخلية للقانون” و ‏لجأت حركة “عزم” إلى مجلس الدولة لنيل حقها في عقد مؤتمرها التأسيسي.

جهاد أيوب

13 أغسطس، 2020 - 19:12

شركة “رونو” الفرنسية تشرع في تسريح عمالها تمهيدًا لمغادرتها الجزائر

أعلنت شركة “رونو الجزائر” الفرنسية عن عملية لتسريح 1200 عامل “طواعية” يشتغلون على مستوى مصنع التركيب الموجود في منطقة وادي تليلات بولاية وهران، وهي الخطوة التي تزيد من تأزيم وضع العمال، من خلال إحالتهم إلى البطالة في وقت تتضاءل فرص الشغل جراء الوضع الاقتصادي العام الذي تعرفه البلاد بسبب الظرف الصحي الراهن وتوقف عجلة التنمية في مختلف القطاعات جراء جائحة “كوفيد-19”.

وتأتي هذه الخطوة المقررة من قبل إدارة شركة “رونو الجزائر” عقب فترة طويلة من التوقف عن النشاط امتدت على مدار 6 أشهر كاملة، عان خلالها المصنع على غرار بقية الشركات ومصانع التركيب من جراء عدم توفر الهياكل والتجهيزات الضرورية للنشاط، والمؤمّنة من خلال عمليات الاستيراد من الخارج.

جهاد أيوب

 

13 أغسطس، 2020 - 18:01

توزيع عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس عبر الولايات

تتوزع حالات الإصابة بالفيروس عبر ولايات الوطن كالتالي:

 

الجزائر: 3865 +48

 

وهران: 2950 + 62

 

البليدة: 2791 +25

 

سطيف: 2721 +9

 

قسنطينة 1338 +5

 

بجاية: 1187 +44

 

باتنة: 1186 +30

 

ورقلة: 1144 +17

 

تيبازة: 1054 +14

 

الجلفة: 1011 +11

 

بسكرة: 997 +7

 

الوادي: 976 +2

 

المسيلة: 974 + 36

 

البويرة: 859 + 6

 

تلمسان: 814 + 15

 

تيارت: 791 +14

 

عنابة: 779 +33

 

المدية: 643 + 8

 

بومرداس: 606 +8

 

عين الدفلى: 602 +2

 

الأغواط: 598 +8

 

 

تبسة: 577 + 3

 

مستغانم: 566 +5

 

خنشلة: 561 + 9

 

أدرار: 557 + 0

 

عين تموشنت: 555 +0

 

تيزي وزو: 555 +6

 

أم البواقي: 543 +4

 

جيجل: 421 + 10

 

قالمة: 403 +0

 

غرداية: 394 + 12

 

برج بوعريريج: 392 +2

 

سيدي بلعباس: 356 +0

 

سيكدة: 345 + 0

 

تيسمسيلت: 336 + 2

 

معـسكر: 321 + 0

 

ميلة: 316 +0

 

بشار: 314 +14

 

سوق أهراس: 265 +8

 

نعامة: 247 + 0

 

البيض: 225 + 0

 

الطارف: 192 + 0

 

تمنراست: 192 + 0

 

الشلف: 182 + 7

 

تندوف: 160 +2

 

غليزان: 152 + 0

 

إليزي: 113 + 5

 

سعيدة: 61 +0

عاجل