29 يونيو، 2020 - 12:36

وفاة عروس في ظروف غامضة

شهدت مدينة براقي بالعاصمة صبيحة اليوم حادثة أليمة راحت ضحيتها فتاة لم تتجاوز ال 23 سنة ولم يبقى لعرس زواجها سوى أيام قليلة .

وحسب ما علمه موقع الجزائر 1 فإن الفتاة قد سقطت جثة هامدة داخل عيادة جراحة الأسنان قبل أن تتدخل مصالح الحماية المدنية من أجل نقل جثة المرحومة  إلى المستشفى قصد إخضاعها لعملية التشريح للكشف عن ملابسات القضية التي فتحت بشأنها مصالح الأمن تحقيقا معمقا  وإن كانت المعطيات الأولى تشير أن سبب الوفاة راجع إلى سكتة قلبية مفاجئة وفي السياق ذاته وحسب التصريحات الأولية لطبيبة الأسنان فإن الفتاة قد سقطت فجأة قبل أن تضع لها أي دواء

 

كاتيا ع

29 يونيو، 2020 - 11:55

اجراءات خاصة للوقاية من ووباء “كورونا”

 

وضعت المديرية العامة للحماية المدنية جميع وحداتها العملية في حالة تأهب قصوى مع إعطاء تدابير تبعا لموجة الحر التي تضرب البلاد هذه الأيام ووباء “كورونا”.

وفي ظل الارتفاع الكبير في درجات الحرارة إثر قدوم كتلة هواء ساخنة مسّت معظم ولايات الوطن، كثّفت وحدات الحماية من حملاتها التحسيسية للوقاية من هذه الموجة.
وفي هذا الإطار، نصحت الحماية المدنية المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس، خاصة المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة والأطفال.
بالإضافة إلى تجنب الخروج والتنقل هذه الأيام إلا للضرورة مع البقاء تحت الظل قدر المستطاع.

 

س.مصطفى

29 يونيو، 2020 - 11:53

تأجيل محاكمة كريم طابو

قررت هيئة محكمة القليعة بتيبازة، اليوم الإثنين تأجيل محاكمة الناشط السياسي كريم طابو، إلى غاية يوم 14 سبتمبر القادم.

 

س.مصطفى

29 يونيو، 2020 - 11:35

مجلس الأمة يعقد جلستين علنيتين

يـواصـل مجلـس الأمة أشغاله، يوم غد الثلاثاء، في جلستين علنيتين، ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا.

وحسب بيان للمجلس، سيتم خلال الجلسة الصباحية، مناقشة مشروع القانون المتضمن تسوية الميزانية لسنة 2017.

بالإضافة إلى تقديم مشروع القانون من قبل وزير المالية، وتقديم تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، عن مشروع القانون.

وكذا الاستماع إلى تدخلات أعضاء مجلس الأمة، ورد وزير المالية، على تدخلاتهم.

 

س.مصطفى

29 يونيو، 2020 - 11:31

تمديد تاريخ إقتناء قسيمة السيارات

كشف وزير المالية، أيمن عبد الرحمان، اليوم الإثنين، “عن قرار تمديد تاريخ إقتناء قسيمة السيارات إلى غاية 15 جويلية المقبل”.

 

س.مصطفى

28 يونيو، 2020 - 22:37

سمير شعابنة يخرج عن صمته ويرد

قال سمير شعابنة في مكالمة حول قضية رفضته التخلي عن الجنسية الفرنسية و الغاء قرار تعيينه في منصب وزير قال ” أرفض خطاب التخوين”

حيث كشف النائب شعابنة  متأثرا من حملة التخوين التي طالته في فيسبوك . وكان جوابه ” تم الاتصال بي هاتفيا و طرح الموضوع علي في دقيقتين فلم أجد من جواب آخر سوى القبول مادام رئيس الجمهورية قد وضع فيّ ثقته و عوّل علي لتحمل مسؤولية الجالية “.
وحسبه فإن “

اجراءات التخلص من جنسية بلد اجنبي كفرنسا تمر بمراحل عديدة منها ضرورة تواجده على التراب الفرنسي للمساءلة وهذا يتطلب وقتا طويلا…”
” واضاف ” إنني أشكر الرئيس تبون لثقته  يقول سمير  و أعتبر تفكيره في أن يكلفني بهذه المسؤولية  الأمانة تقديرا منه لكل ابناء الجالية من الاطارات النزيهة و الفاعلة خارج الوطن وفيهم من يملك جنسية مزدوجة .
انني املك جنسية مزدوجة منذ خمس وعشرين سنة وقد صرحت بهذا للصحافة و لم أقم باخفاء جنسيتي الفرنسية .وحين قبلت المنصب المعروض عليّ كنت أعتقد أن هذا تمهيدا من الجزائر الجديدة لرفض المادة المجحفة في الدستور السابق وعدم اعتراف ضمني بها تثمينا لنضالات وكفاءات ابناء الجالية مزدوجي الجنسية الذين يشرفون البلاد بكل وطنية واخلاص .
قبلت بالمنصب و قبلت بالتراجع وتفهمته … لكنني ارفض ان يتهمني ابناء وطني بالخائن وابن الحركي و ابن فرنسا …ارفض تشويهي وأنا ابن الاوراس ..ابن عائلة ثورية و تاريخ ناصع صنعه اجدادي … وأتألم بمرارة حين أقرأ بعض كتابات النخبة وهي تقدح في مساري و تتهمني بالعمالة و الخيانة بينما كل ذنبي أنني مزدوج الجنسية ولم يكن هذا

هاتفه: عبدالعالي مزغيش