31 مارس، 2020 - 14:23

وفاة فتاة عمرها 12 سنة في بلجيكا…كورونا يواصل حصد أرواح الأطفال

أعلنت السلطات البلجيكية ، اليوم الثلاثاء  ، عن وفاة طفلة بلجيكية تبلغ من العمر 12 سنة بسبب فيروس كورونا لتكون أصغر ضحية للفيروس في البلاد .

وقال المتحدث باسم المركز الوطني للأزمات في بلجيكا ، ستيفن فان غوخت ، بأن الطفلة قد عانت بالحمى لتلات أيام قبل وفاتها، وكانت نتائج فحوص فيروس كورونا التي خضعت لها إيجابية .

كما أكد  المتحدث الآخر باسم المركز ، إيمانويل أندريه على أنها لحظة صعبة عاطفيا، لأنها تنطوي على طفلة، كما أنها أزعجت المجتمع الطبي والعلمي .

وأضاف قائلا : “نحن نفكر في عائلتها وأصدقائها. إنه حدث نادر جدا، لكنه يزعجنا كثيرا”، وفق لما جاءت به وكالة أسوشييتد برس

ولم تكن هذه الطفلة البلجيكية حالة الوفاة الوحيدة من هذا النوع ، فقد سُجلت حالات مشابهة في كل من فرنسا و أمريكا و البرتغال خلال الأسابيع الماضية .

إلهام قرباج

31 مارس، 2020 - 13:25

هل المتعافون من فيروس كورونا ينقلون العدوى بعد العلاج ؟

كشفت دراسة حديثة أعدها فريق بحثي في كلية الطب بجامعة “ييل الأمريكية”  أن المتعافين من فيروس كورونا ينقلون العدوى بعد العلاج .

حسب الدراسة التي أعدها الفريق  الي أجريت على 16 مريضا صينيا ,أن الفيروس يظل معديا لمدة تصل إلى 8 أيام بعد تعافي المصابين  مما يجعلهم ناقلين للفيروس .

وبعد الكشف عن النتائج ,شدد الفريق البحثي على ضرورة عزل المرضى إلى ما بعد 14 يوما و هذا لتفادي إصابة الاخرين .

ماسيليا ادوغي

31 مارس، 2020 - 13:25

تمديد وقف العمل القضائي إلى 15 أفريل المقبل

أعلنت وزارة العدل عن تمديد وقف العمل القضائي إلى 15 أفريل المقبل.
جيث أفادت وزارة العدل، اليوم الثلاثاء في بيان لها،أن هذا القرار جاء لإتخاذ التدابير الإضافية الضرورية للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

ف.سمير

31 مارس، 2020 - 13:16

حجز كميات معتبرة من الدواجن الفاسدة بتيميمون

في إطار الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين خلال هذا الظرف الصحي الحساس الذي تمر به البلاد والعالم ككل،
كشفت المديرية المنتدبة للتجارة بتيميمون عن حجز واتلاف 2368.9 كغ من لحوم الدواجن غير صالحة للإستهلاك، بقيمة مالية وقد قدرت القيمة المالية الإجماليه لهذه المحجوزات التي تم حرقها وإتلافها 640.015,00 دج .

م.حني

31 مارس، 2020 - 12:29

وزارة الشباب والرياضة تعلن تأجيل ألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران

قررت وزارة الشباب و الرياضة الجزائرية   تأجيل دورةألعاب البحر الأبيض المتوسط التي كانت مقررة سنة 2021 بوهران إلى سنة 2022 و هذا لتفشي فيروس كورونا .

وكشفت وزارة الشباب و الرياضة في بيان لها أنه سيتم تأخير الألعاب لمدة سنة بطلب من اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط بسبب الوضع الراهن الذي يشهد إنتشار الوباء الخطير الذي فرض تأجيل العديد من المنافسات الرياضية الدولية .

ماسيليا إدوغي 

 

31 مارس، 2020 - 11:44

عوماري:مساهمة القطاع الفلاحي في الناتج الداخلي الخام يضع الجزائر في المرتبة الأولى إفريقيا

قال وزير الفلاحة و التنمية الريفية ، شريف عوماري ، اليوم الثلاثاء ،في تصريحات للقناة الإذاعية الثالثة ،  أن قطاع الفلاحة ساهم خلال السنة الماضية بما تفوق نسبته 12 بالمائة من الناتج الداخلي الخام  بما يعادل 3500 مليار دينار أي حوالي 29.1 مليار دولار ما يضع الجزائر في المرتبة الأولى إفريقيا.

وأكد الوزير بأن هذه المساهمة  في الاقتصاد الوطني من حيث الانتاج وقيمته المضافة في الناتج الداخلي الخام  بما يفوق 12  % قد وضعت الجزائر في المرتبة الأولى حسب آخر  تقرير أفريقي تحصل عليه هذا الاثنين من وزارة الشؤون الخارجية ضمن أجندة  2036 .

كما أشاد  بمجهودات الفلاحين والمرافقة التقنية للمهندسين ودعم الدولة ، التي كان لها الفضل في تحقيق ” الانتقال من ما يعادل 2500 مليار دينار من مساهمة القطاع في الناتج الداخلي الخام خلال عام 2013 ”

إلهام قرباج

عاجل