10 مارس، 2020 - 21:35

وفاة الأميري عبد العزيز السعودي

بلغ الجزائر ان الديوان الملكي أصدر اليوم بيانا نعى فيه الأمير قائلا “انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن فيصل بن فرحان آل سعود.

وسيصلى عليه ـ إن شاء الله ـ يوم غد الأربعاء الموافق 16 / 7 / 1441هـ، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض”، كما نقلت وكالة الأنباء السعودية “واس”.

10 مارس، 2020 - 21:23

تأجيل كل التظاهرات الرياضية في الجزائر

كشف وزير الشباب و الرياضة عن قرار تأجيل كل التظاهرات الرياضية الدولية في الجزائر مع إلغاء كل التربصات الدولية للرياضيين الجزائريين في الخارج بسبب فيروس كورونا

10 مارس، 2020 - 20:43

جهات أجنبية مندسة تسعى لحرق الجزائر

قال وزير الداخلية في اخر تصريحات ان هناك جهات أجنبية تدعم عناصر معروفة تسعى إلى تهديم الجزائر .

واضاف الوزير ان هذه الجهات الأجنبية “تدعم عناصر معروفة لديها نوايا واضحة تسعى من خلالها لتهديم البلاد والرجوع بها إلى السنوات الماضية و إدخالها في مشاكل”.

واشاو قائلا  “لا تزال هناك عناصر تريد تحطيم ما وصل إليه الحراك الشعبي و تخرج بمعية المتظاهرين يومي الثلاثاء و الجمعة و تسعى إلى التصعيد”

الوزير  مردفا أن الجزائر دخلت عهد الجمهورية الجديدة التي التزم فيها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون بتحقيق جميع مطالب الحراك.

محمد نبيل

10 مارس، 2020 - 20:26

تعليمة الرئيس تبون لوزير الفلاحة

وجه الرئيس تبون  تعليمات لوزير الفلاحة  قصد زيادة الانتاج الوطني بنسبة 50 بالمائة على الأقل، كما طالب التقليص من من استيراد مواد الاستهلاك الانساني و الحيواني

ف.م

10 مارس، 2020 - 20:25

محاكمة هامل في قضايا فساد غدا الأربعاء

بلغ موقع الجزائر1 انه سيمثل عبد الغني هامل، المدير العام الأسبق للأمن الوطني، وأفراد من عائلته أمام قاضي محكمة سيدي امحمد بالجزائر العاصمة، غدا الاربعاء للمحاكمة في قضايا فساد ثقيلة، بعد أن تم تأجيل القضية في محاكمة 19 فيفري الماضي.

 

ف.سمير

10 مارس، 2020 - 20:12

تعليمات عاجلة من الرئيس تبون

وجه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء،خلالاجتماع عمل خصص لتقييم الوضع الاقتصادي للبلد بعد انهيارأسعار النفط في الأسواق الدولية  تعليمات لوزير المالية بان يقدم في اقرب وقت ممكن أول قانون مالية تكميلي بغية رفع بعض الاختلالات التي تضمنها قانون المالية لسنة 2020.

ويهدف القانون إلى ادراج اجراءات من شانها معالجة الاثار المالية الناجمة عن الازمة الحالية، وتحصيل الايرادات الجبائية والجمركية غير المحصلة كما تم تكليفه بتسريع مسار انشاء بنوك اسلامية خاصة.

ف.سمير

عاجل