12 نوفمبر، 2020 - 11:16

وفاة ممرض بطعنة خنجر !

توفي صبيحة اليوم ممرض تابع لمصالح الصحة في ولاية تبسة, متأثرا بطعنة خنجر وجهها له شاب مجهول الهوية لحد الآن.

وللإشارة فقد فتحت مصالح الأمن تحقيقا لأجل معرفة تفاصيل هذه الجريمة والوصول للقاتل.

قدوش مهدي.

12 نوفمبر، 2020 - 11:01

إستئناف جلسة المحاكمة في قضية الخليفة

إستؤنفت صباح يوم الخميس و لليوم الخامس على التوالي جلسة محاكمة المتهمين في قضية بنك الخليفة ,بمحكمة الجنايات لدى مجلس قضاء البليدة بمواصلة مرافعات دفاع المتهمين التي كانت قد إنطلقت مساء أمس الأربعاء.

عقب الإنتهاء من إستجواب جميع المتهمين ال12 في هذه القضية بما فيهم المتهم الرئيسي,المدير العام السابق لمجمع خليفة و بعد الإستماع إلى أقوال الشهود و الأطراف المدنية ،إنطلقت أمس الأربعاء مرافعة النائب العام زهير طالبي و كذا مرافعات الدفاع التي تتواصل اليوم في خامس يوم لها بعد قبول المحكمة العليا لطلب النقض في أحكام المحكمة الجنائية لمجلس قضاء البليدة لسنة 2015 .

 

ميلس عبد الرؤوف .

12 نوفمبر، 2020 - 10:38

التنويع في الموارد المالية لتمويل الإقتصاد

 أكد وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان يوم أمس الأربعاء بالجزائر العاصمة ,سعي الحكومة على تنويع مصادر تمويل الإقتصاد من خلال موارد بديلة للمحروقات, والتي ستترافق بإجراءات جديدة لضمان فعالية الإنفاق العمومي.

وأوضح السيد بن عبد الرحمان أن الحكومة تعمل على تنفيذ خطة عمل تم إعتمادها خاصة من حيث تنويع مصادر التمويل ,من أجل الخروج من التبعية لمصادر التمويل الحالية واللجوء بصفة إستراتيجية إلى الشراكة بين القطاعين العام والخاص ,والتي يتوقع لها عائد إستثماري على المدى المتوسط.

 

ميلس عبد الرؤوف .

12 نوفمبر، 2020 - 10:38

رؤساء الكتل البرلمانية يؤكدون على ضرورة التعجيل بإصلاحات إقتصادية

أكد رؤساء الكتل البرلمانية للمجلس الشعبي الوطني اليوم الاربعاء في ختام المناقشات العلنية لمشروع قانون المالية لسنة 2021 على ضرورة التعجيل بإصلاحات هيكلية في ظل المؤشرات السلبية التي يسجلها الاقتصاد الوطني بسبب تراجع مداخيل النفط وتداعيات جائحة كوفيد-19.

وفي هذا الإطار، إعتبر رئيس المجموعة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني، خالد بورياح، أن الأزمة المتعلقة بجائحة كورونا وتداعياتها الإقتصادية تستوجب تدابير خاصة من بينها تنويع مصادر الدخل، من خلال البحث عن مصادر أخرى لخلق الثروة كإستغلال الموارد المنجمية وغير المنجمية كالفلاحة والسياحة والصناعات التحويلية.

قدوش مهدي.

12 نوفمبر، 2020 - 10:17

زبدي يدعو لفرض إجراءات أكثر صرامة لمواجهة كورونا

دعا رئيس جمعية حماية المستهلك مصطفى زبدي السلطات المختصة إلى إتخاذ إجراءات أكثر صرامة للوقاية من فيروس كورونا  وإعادة النظر في المنظومة الإتصالية للتحسيس بخطورة الوباء.

وقال زبدي اليوم الخميس، إن “السياسة الإتصالية المتعلقة بالتحسيس بخطورة وباء كورونا فشلت بعد إنتشار ظاهرة التسيب واللامبالاة وعدم الشعور بخطورة الوباء ما أدى إلى إنتشاره بصورة رهيبة، وبالتالي وجب إعادة النظر فيها”، داعيا إلى “اتخاذ إجراءات أكثر صرامة وردعا ضد المخالفين والمتلاعبين والمستهترين لكن بعد توفير كل الوسائل” حسب تأكيده.

وقدم رئيس جمعية حماية المستهلك عددا من المقترحات كتوفير كمامة قابلة للغسل مرات عديدة ويتم تعويضها ببطاقة الشفاء، وفرض رقابة على السوائل الكحولية التي لم يعد كثير منها، يضيف، مطابقا للشروط ، وكذا فتح دور الشباب والثقافة للراغبين في الدخول في حجر صحي، مشيرا إلى أن بعض هؤلاء يصعب عليه القيام بذلك في بيته الضيق.

و دعا إلى تسهيل الأمور على الطبقة الفقيرة والهشة من خلال تمكينها على الأقل من وسائل الحماية والوقاية من قبل لجان الشؤون الإجتماعية في المؤسسات ذات الدخل الضعيف.

قدوش مهدي.

11 نوفمبر، 2020 - 17:54

الحقيقة تبرئ إبن وزير من الإشاعات الكاذبة

تناقلت مختلف مواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات الأخيرة الخبر الكاذب المتعلق بالقبض على نجل وزير الإتصال, عمار بلحيمر وهو ما نفاه إبنه بومدين بلحيمر جملة وتفصيلا في مقطع فيديو للجزائر 1.

وفي مقطع الفيديو ظهر إبن وزير الإتصال المسمى بومدين بلحيمر وهو يزاول عمله مع فريق شباب بلوزداد بشكل عادي.

تفاقم ظهور الأخبار الكاذبة والإشاعات التي يهدف مروجيها إلى زعزعة إستقرار مختلف مؤسسات الدولة هي في الغالب صادرة عن جهات خارج الوطن.

وتأتي هذه الحملة الممنهجة ضد وزير الإتصال, الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر مباشرة بعد تصريحاته الضاربة بأن زمن الوصاية على الإعلام قد ولى, مما أزعج العديد من الجهات التي تعمل في غرف عمليات تكن العداء للجزائر.

ولأن بلحيمر ضرب بيد من حديد وأعلن الحرب على الممارسات المنافية للمهنة باتت حياته الشخصية وعائلته ملكية عامة تستغلها بعض الأطراف في التأثير على سيرورة عمل الوزير بصفة خاصة وزعزعة بناء الجزائر الجديدة التي تحارب جميع أنواع الإشاعات والأخبار المغلوطة.

 

ڨزوت وليد