الجزائر 1 | وفاة والدة عبد القادر بن قرينة الجزائر 1 الجزائر 1 | وفاة والدة عبد القادر بن قرينة

11 ديسمبر، 2020 - 11:54

وزيرة التكوين تجتمع مع المدراء الولائيين

اجتمعت اليوم الجمعة وزيرة التكوين المهني هيام بن فريحة  مع عدد من المدراء الولائيين عبر تقنية التحاضر المرئي في اطار متابعة التحضيرات الخاصة بالدخول التكويني في 20 ديسمبر 2020

 

ف.سمير

10 ديسمبر، 2020 - 23:45

امريكا مع قضية الصحراء الغربية ضد المغرب

سرح سيناتور الأمريكي باتريك لايفي رد له   على الرئيس الامريكي السابق ترامب: لا يمكنك من خلال إعلانك أن تنفي القانون الدولي أو حقوق الشعب الصحراوي
كما اكد  السيناتور الأمريكي ان الشعب الصحراوي من حقه إجراء استفتاء حر ونزيه على تقرير المصير
ف.سمير

10 ديسمبر، 2020 - 23:27

قيادات فلسطينية ..ما قامت به المغرب خيانة

 

قال بسام الصالحي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية لرويترز “أي خروج عربي عن مبادرة السلام العربية كما هي التي نصت على أن التطبيع يأتي بعد إنهاء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية والعربية أمر غير مقبول ويزيد من غطرسة إسرائيل وتنكرها لحقوق الشعب الفلسطيني”.وفي قطاع غزة، وصف حازم قاسم المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي تدير القطاع الاتفاق بأنه خطيئة لا تخدم الشعب الفلسطيني وأضاف أن الاحتلال الإسرائيلي يستغل كل اتفاق تطبيع جديد لزيادة اعتداءاته على الشعب الفلسطيني ويسرع وتيرة توسيع المستوطنات.

وكان المغرب الدولة الإسلامية التي هاجر منها أكبر عدد من اليهود إلى إسرائيل بعد قيام الدولة في 1948 لكن مجتمعا صغيرا من اليهود بقي في المغرب.

وجاءت أنباء اتفاق التطبيع مع المغرب بالتزامن مع أول ليلة في عيد الأنوار اليهودي.

من جانبه قال الوزير الإسرائيلي رافي بيريتس يوم الخميس إن اتفاق التطبيع الذي أعلن مع المغرب بوساطة أمريكية حدث “تاريخي وسار”.

وكتب في تغريدة “والداي اللذان هاجرا من المغرب وتركا حياتهما بأكملها وراءهما تحدثا دوما عن السلام وعن العلاقات الطيبة مع الجيران العرب في المغرب”.

وأضاف “حان الوقت لأن نفعل ذلك أيضا”.

 

 

 

مشاركة

 

10 ديسمبر، 2020 - 23:09

الجلفة ..تنصيب عميد الشرطة بلعيد ياسين رئيسا لأمن دائرة عين الابل

أشرف اليوم رئيس أمن الولاية على تنصيب عميد الشرطة بلعيد ياسين خلفا لعميد الشرطة دهيمي مفدي بحضور كل من السلطات المدنية والعسكرية وفعليات المجتمع المدني لذات المدينة.

 

اسامة مداح

10 ديسمبر، 2020 - 22:20

سواكري تحقق امنية الطفل الموهبة “وائل شهاب الدين حمديني”

 استقبلت كاتبة الدولة مكلـفة برياضة النخبة، سليمة سواكري اليوم الخميس رفقة  وزير الشباب والرياضة، السيد سيد علي خالدي الطفل وائل شهاب الدين  حمديني ، من ولاية المسيلة،
حيث كتبت السيدة سليمة سواكري في صفحتها الرسمية فيس يوك
“بناء على أمننية الطفل المبتكر,المبدع و الرياضي #وائل_شهاب_الدين_ حمديني ، من ولاية المسيلة، سعدت جدا باستقباله وتحقيق رغبته التي عبّر عنها في إحدى البرنامج الإذاعية، بحيث قمت اليوم الخميس 10 ديسمبر 2020، رفقة زميلي وزير الشباب والرياضة، السيد سيد علي خالدي، بالإشراف على تكريمه رفقة عائلته و كذا رئيس جمعية الإبتكار والإبداع لولاية المسيلة.
شكلت هذه المناسبة فرصة للتأكيد على الموهبة المتميزة التي يتمتع بها وائل وكذا ميوله وشغفه برياضة الجيدو، فضلا عن الإهتمام الذي نوليه لمثل هؤلاء الشباب الواعد والمبدع والمعول عليه في تشييد وبناء الجزائر الجديدة.”
ف.سمير
عاجل