31 يوليو، 2019 - 11:45

وفاة 5 أشخاص داخل منزل بالشراقة اليوم

لقي صباح اليوم الأربعاء ، 5 أشخاص حتفهم داخل منزل ببلدية الشراقة بالعاصمة .

و هم 4 نساء وطفل تتراوح أعمارهم ما بين 9 و65 سنة ، و ذلك بسبب تسرب الغاز داخل منزلهم ،ما أدى  تدخل مصالح الحماية المدنية بالشراقة على الساعة 01:36 صباحا من أجل تحويل  جثث الضحايا نحو المستشفى .

أسماء بلعسلة

31 يوليو، 2019 - 11:31

إجراءات استثنائية لضمان توفر المياه في عيد الأضحى

دعا وزير الموارد المائية علي حمام ،اليوم الأربعاء،  كل الإطارات ومسيري الخدمة العمومية بضرورة اليقظة والحرص الشديد وأخذ الاحتياطات اللازمة خلال أيام عيد الأضحى، باعتبارها مناسبة لتقييم آداء القطاع من خلال تسريع وتيرة الأشغال قيد الإنجاز و السماح للمواطنين بقضاء العيد في أفضل الظروف.

مشددا على ضرورة تدعيم وسائل التدخل المادية والبشرية أيام عيد الأضحى، من أجل إصلاح الأعطاب حال وقوعها، مع السهر على إبقاء مراكز الاتصال في الخدمة .

أسماء بلعسلة

31 يوليو، 2019 - 11:25

حجز 4 قناطير مخدرات في عين تيموشنت

تمكنت حرس السواحل، أمس، ببني صاف بولاية عين تيموشنت ، من حجز كمية ضخمة من الكيف المعالج تُقدر بأربعة قناطير وثلاثة  كيلوغرامات، في حين أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني تاجر مخدرات ضُبط لديه كيلوغرام من نفس المادة بعين الدفلى .

و أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تندوف وتمنراست ، تسعة  منقبين عن الذهب وحجزت بندقية صيد و أربعة مركبات رباعية الدفع و29 مولدا كهربائيا و16 مطرقة ضغط و2000 لتر من الوقود وخمسة أكياس من خليط خام الذهب والحجارة .

من جهة أخرى وإثر عملية بحث وإنقاذ، تمكن حرس السواحل من مساعدة وإنقاذ 14 شخصا كانوا عالقين قرب شاطئ عين بربر بعنابة5، في حين أحبط حراس السواحل بوهران، محاولات هجرة غير شرعية لـ 25 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع. كما تم توقيف 14  مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بأدرار.

صوفيا بوخالفة

31 يوليو، 2019 - 11:08

جمعية إبن الهيثم : 11 أوت أول أيام عيد الأضحى

كشفت جمعية إبن الهيثم للعلوم والفلكية، أن أول أيام عيد الأضحى المبارك سيكون يوم الأحد الموافق لـ11 أوت المقبل.

و  أكدت الجمعية في بيان لها ” أن الحسابات الفلكية أكدت  أن الإقتران المركزي سيحدث يوم الخميس 01 أوت 2019 على الساعة 03:12 ، ليكون بذلك يوم الجمعة 02 أوت الفاتح لشهر ذي الحجة “، و أضاف البيان ” أنه يمكن رؤية هلال بداية شهر ذو الحجة لسنة 1440 هجري بعد غروب الشمس في أغلب الدول العربية، وفي الجزائر يمكن رؤية الهلال إنطلاقا من العراق وااسعودية ووسط إفريقيا ثم تباعا بإتجاه الغرب ”

صوفيا بوخالفة

31 يوليو، 2019 - 10:57

كريم يونس..مهمة الحوار ستنتهي إن تستجب السلطة للشروط

قال منسق هيئة الحوار و الوساطة ، كريم يونس ، أن مهمة الحوار ستنتهي خلال أسبوع إن لم تستجب السلطة للشروط .

وأكد كريم يونس عن تمسك هيئة الحوار بإجراءات التهدئة التي تعتبر شروطا أساسية للشروع في مسار الحوار، مشيرا خاصة إلى إطلاق سراح شباب الحراك ورفع الحصار على العاصمة.

أما فيما يخص الشخصيات التي رفضت الإنضمام إلى لجنة الحوار فقد قال كريم يونس ” الدعوات قد وجهت لتلك الشخصيات للانضمام للهيئة هم أحرار في تلبية أو رفض دعوة الهيئة، ليس لدينا أي تعليق ندلي به بخصوص مواقفهم. هناك من قبل الدعوة بحماس وهناك من رفضها لأسباب شخصية لا أعلق عليها ” .

صوفيا بوخالفة

31 يوليو، 2019 - 10:21

حركة تغيير واسعة في سلك مدراء الجامعات

صرح الأمين العام لوزارة التعليم العالي و البحث العلمي ،محمد صلاح الدين صديقي، على أنه سيتم تغيير واسع في سلك مدراء المؤسسات الجامعية و المدارس العليا على مستوى كل من جامعة باب الزوار بالعاصمة، و البويرة و برج بوعريريج و سطيف و أم بواقي ،و ذلك بهدف الاستعداد و التحضير الجيد من أجل الدخول الجامعي  .

أسماء بلعسلة