7 يونيو، 2016 - 12:53

وفاة 5 فرنسيين في حريق قرب ملعب سان دوني

توفي 5 فرنسيين  وأصيب 11 آخرون، من جراء حريق شب في مبنى سكني قرب ملعب فرنسا الوطني مساء الاثنين، وذلك قبل أيام من انطلاق كل الأمم الأوروبية.

وقال وزير الداخلية برنار كازنوف في بيان، الثلاثاء، إن التحقيق جار لمعرف سبب الحريق الذي وقع في ضاحية سان دوني.

من جهته، أوضح المتحدث باسم هيئة إطفاء الحرائق إيفون بوت أن الحريق شب في بئر السلم بالمبنى، وقال إن الأمر سيستغرق بعض الوقت من أجل إزالة الحطام وتقييم الأضرار، وفق ما أوردت وكالة “أسوشيتد برس”.

ويأتي الحريق قبل أيام من انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية، التي تنطلق الجمعة في شتى أنحاء فرنسا، في ظل إجراءات أمنية مشددة تحسبا لوقوع هجمات إرهابية

الجزائر1

7 يونيو، 2016 - 12:25

أستاذ جامعي يدفع 45 مليون سنتيم مقابل أسئلة البكالوريا في الجلفة

تمكنت مصالح الشرطة ، من اعتقال أستاذ جامعي يقود شبكة للغش في البكالوريا بولاية الجلفة ، رفقة 4 طلبة كانوا يحضرون أجوبة كتابية لبعض الممتحنين بنفس الولاية،

حيث كان  الأستاذ  يحصل على الأسئلة من مركز الامتحان  محمد العربي بعرير مقابل 45 مليون سنتيم.

ومن جهة، وثقت تحريات الشرطة الغش بأدلة مادية مؤكدة أن الطلبة الأربعة كانوا يحرّرون الأجوبة بأسماء الممتحنين، كما أفادت التحقيقات أن أولياء التلاميذ يدفعون مبالغ مالية لحصول أبنائهم على أجوبة جاهزة بأسماهم.

 

 

الجزائر1

7 يونيو، 2016 - 12:03

الشرطة تعتقل أستاذ جامعي يقود شبكة للغش في البكالوريا بالجلفة

 

اعتقلت  الشرطة  أستاذ جامعي يقود شبكة للغش في البكالوريا بالجلفة

و دلك حسب  الأوامر التي تلقاها وكلاء الجمهورية المعنيون بالتحقيق في الموضوع، إذ سيتم تكييفها على أساس أنها إفشاء لأسرار الدولة والمساس بالأمن القومي، مما يترتب تسليط عقوبة تصل إلى 15 سنة.

وتشير مصادرنا إلى أن فصيلة الأبحاث التابعة للدرك بالعاصمة تواصل تحقيقاتها على مستوى الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات “أوناك”، فيما توسعت دائرة التحقيق لتشمل بعض فروعه في عدد من ولايات الوطن على غرار الجزائر العاصمة، بومرداس، تيبازة، سطيف وعدد من مديريات التربية، خاصة الجزائر العاصمة.

 

 

الجزائر1

7 يونيو، 2016 - 11:41

قتلى وجرحى في انفجار قرب محطة للحافلات في اسطنبول

هز انفجار صباح الثلاثاء ،منطقة بوسط إسطنبول بالقرب من جامعة اسطنبول ومسجد السليمانية التاريخي،و بالقرب من محطة للحافلات،  مما أسفر عن سقوط 11 قتيلا بينهم 7 من عناصر الشرطة وإصابة 36 بجراح، بحسب حاكم اسطنبول.

وقالت قناة سي.أن. أن. ترك إن الانفجار وقع أثناء مرور سيارة للأمن في المنطقة كانت تقل رجال شرطة مكافحة الشغب.

حيث حمّل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، حزب العمال الكردستاني مسؤولية تفجير اسطنبول الذي استهدف صباح اليوم  حافلة للشرطة

وصرح شاهين أمام صحافيين في مكان التفجير في حي بيازيد أن ثلاثة من الجرحى في حالة حرجة.

 

الجزائر1

7 يونيو، 2016 - 01:03

رامز يتابع قضائيا بسبب برنامجه “رامز بيلعب بالنار”

أقامت سيدة مصرية على رفع  دعوى قضائية أمام القضاء، قبل ساعاتٍ من بدء بث برنامج الرمضاني “رامز بيلعب بالنار” المُذاع على قناة MBC.

طالبت كلاً من مقدم البرنامج رامز جلال والقناة وشركة نايلسات، التي تقدم خدمات البث لها، بتعويضٍ ماديٍ لما أصابها من ضررٍ نفسي، حسبما جاء في الدعوى

وجاء في حيثيات القضية المرفوعة التي نشرت صحيفة “اليوم السابع” نسخة منها، أن السيدة المذكورة من ضحايا أحد حوادث الحرائق التي أصابتها في الوجه، وأن البرنامج الذي تدور حلقاته حول استضافة مشاهير وخداعهم بالتعرض لحريق عليهم الهرب منه، قد أصابها “بأضرار نفسية جسيمة”، خصوصاً أن مقدمه قال في البرومو الدعائي للبرنامج إنه “يستمتع بمنظر الناس وهي تحترق”.

رامز يتابع قضائية، بسبب برنامجه ،رامز بيلعب بالنار،قبل عرض حلقته الأولى،الاخبار ،رمضان ،الجزائررامز يتابع قضائية، بسبب برنامجه ،رامز بيلعب بالنار،قبل عرض حلقته الأولى،الاخبار ،رمضان ،الجزائر

عاجل