29 فبراير، 2020 - 16:37

وفاغة المفكر الإسلامي محمد عمارة

إنتقل إلى الرفيق الأعلى أمس الجمعة المفكر الإسلامي المصري “محمد عمارة” عن عمر ناهز ال89 عاما،مخلفا وراءه إرثا كبيرا في البحث بمجال الفقه والتفسير ويعد داعية إسلامية ذا أثر كبير عبر أقطار العالم،إذ ساهم في التعريف بالإسلام واحكامه المعتدلة وتعاليمه السمحة،وله مؤلفات عديدة حول أعلام التجديد الإسلامي  على غرار محمد الغزالي،عبد الرحمان الكواكبي ،جمال الدين الأفغاني،محمد عبده،الحسن البصري،وغيرهم من اعلام الفقه الاسلامي.فإنا لله وإنا اليه راجعون.

إ.بولصباع

29 فبراير، 2020 - 16:20

المدارس الاسلامية تتصدر قائمة المتفوقين ببريطانيا

بعد شهر من إعلان وزارة التعليم البريطانية عن تصدر ثلاث مدارس إسلامية قائمة المؤسسات التعليمية ببريطانيا تضيف ذات الوزارة لائحة مدارس إسلامية  للطالبات رائدة في تطور الأداء،على راسها مدرسة “توهيدول” الثانوية الإسلامية،وهذا في تطوير المهارات الأكاديمية والمعرفية،واللغات والعلوم الدقيقة.

 

إ.بولصباع

29 فبراير، 2020 - 16:02

الصالون الدولي للفندقة بالجزائر

أشرف وزير السياحة والصناعة التقليدية السيد حسان مرموري على افتتاح فعاليات تنظيم الصالون الدولي للفندقة المعتزم اجراؤه بالجزائر العاصمة شهر جوان المقبل،وهذا بالتنسيق مع الفيدرالية الوطنية لمستغلي الفندقة،ويتمحور الصالون حول ترقية الخدمات الفندقية،الأمر الذي سيتيح للجزائر المضي قدما في تطوير مؤسساتها بهذا المجال،وتوسيع دوائر التسويق و إتقان اللغات.

إ.بولصباع

29 فبراير، 2020 - 15:49

منع استيراد السيارات بمحركات “المازوت “

أعلن وزير الصناعة و المناجم ” فرحات أيت علي براهم ” , اليوم السبت , عن منع السيارات ذات محرك ” ديزل ” من عملية إستيراد السيارات الأقل من 3 سنوات المسموح بها في إطار قانون المالية 2020 .

في ذات السياق أكد ” فرحات أيت علي ” أن محركات هذا الأخير تم إقصائها كونها تطرح مشكل تلوث كبير , وسيتم  تعويضها بالسيارات الكهربائية الهجينة .

29 فبراير، 2020 - 15:44

وزير الاتصال :برنامج الرئيس هدفه ترقية الإعلام وضبطه بالتوازي

في كلمة له اليوم خلال لقاء اتحاد إذاعات الدول العربية  أكد وزير الاتصال عمال بلحيمر أن برنامج رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يرتكز على ضرورة احترام الحق في الوصول للمعلومة وممارستها في اطار أداب المهنة واخلاقياتها مع توفير كل الظروف المناسبة لتعزيز وترقية الاحترافية والمهنية لدى وسائل الاعلام بصفة عامة والصحفيين ايضا بصفة خاصة .

مشيرا الى أن هذه الطبعة الحالية من اجتماع اتحاد إذاعات الدول العربية تُعقد في ظروف اسثنائية بالنسبة للجزائر التي تعيش عهد جديد بدأت تتضح ملامحه منذ انتخابات 20 ديسمبر الماضي ومع وضول الرئيس عبد المجيد تبون الذي ابدى اهتمام كبير بمجال الاعلام والصحافة في الجزائر كونه يؤسس لحقوق الانسان ويكرس لقيم المواطنة ويحقق التنمية المستدامة حسب قوله .

باي.ع

 

29 فبراير، 2020 - 15:43

معاهدة سلام بين طالبان وامريكا

بحضور حشد من الشخصيات وممثلين عن عديد من الدول بالدوحة  وقع اليوم السبت إثنان من أبرز الأطراف المتصارعة في القرن الحادي والعشرين،وهما حركة طالبان الأفغانية والولايات الم. الامريكية،وقد أعرب وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمان آل ثاني عن أمله في إرساء السلام بأفغنستان وإعمارها.

إ. بولصباع

عاجل