29 نوفمبر، 2020 - 10:40

وفاق سطيف يطيحون بـ”المسامعية” بثنائية نظيفة

إستضاف أمسية البارحة فريق إتحاد العاصمة نظيره الوفاق السطايفي على ملعب بولوغين بالعاصمة برسم الجولة الأولى للرابطة المحترفة الأولى موبيليس, حيث إنتهى اللقاء بتفوق الضيوف بنتيجة هدفين مقابل صفر.

وبالعودة لمجريات اللقاء فقد دخل السطايفية اللقاء منذ الدقائق الأولى وقدموا شوطا رائعا بأداء متناسق و كانوا أحسن من إتحاد العاصمة في صنع الفرص و تضييع العديد من الأهداف، الشوط الثاني عرف تراجع في أداء الوفاق وسيطرة من المنافس في الدقائق الأولى من الشوط وكثرة الأخطاء من لاعبي الوفاق لكن إرادة الوفاق كانت أكبر والتغييرات التي جاءت من المدرب كانت موفقة ساهمت في تسجيل هدفين و تحقيق الفوز.

قدوش مهدي.

28 نوفمبر، 2020 - 22:04

اصابة مراسل قناة السابعة بفيروس كورونا

أصيب الأستاذ جلول لعويجي مراسل قناة السابعة بفيروس كورونا أثناء أداء مهامه الاعلامية وخرجاته الميدانية لنقل الصورة الحية التى تطبع الحياة اليومية للمواطن  والمجتمع المسيلي
حيث ظهرت عليه أعراض الانفلونزا العادية ومن خلال عملية الفحوصات الطبية التي أجريت له بواسطة جهاز السكانير و تحليل الدم تأكدت إصابته بالفيروس بنسبة 50٪ مما تطلب نقله الى مصلحة الكوفيد بمستشفى مڨرة أين تم التكفل بحالته ونظرا للمناعة التي يتمتع بها الأستاذ وضع في الحجر المنزلي الطوعي تحت رحمة الله والتنفس بالاكسجين الاصطناعي وحالته شبه مستقرة.
تمنياتنا له بالشفاء العاجل
محمد بوسعدية

28 نوفمبر، 2020 - 21:12

حركة البناء الوطني ترد على لائحة البرلمان الأوروبي

جددت حركة البناء الوطني، السبت، دعوتها إلى تمتين الجبهة الوطنية وتماسك و الإنسجام الوطني من أجل تحصين الجزائر من التهديدات والمخاطر الواقعة والمتوقعة وإستكمال مسار التحول الوطني وتأمينه بإشراك الجميع.

وقالت الحركة في بيان لها إنها تسجل قلقها الكبير من محاولات التدخل المتكررة في الشأن الداخلي للجزائر وتدين كل موقف أو تصرف يمس بالسيادة الوطنية من أي جهة كانت.

وأكدت على أنها ترفض بشدة محاولات بعض الدول و الأطراف  تعطيل قرارات الشرعية الدولية والإلتفاف على حقوق الشعوب وتهديد إستقرار الدول من خلال تغذية الحروب وتهديد السلم الإقليمي .

وأشارت إلى إن الجزائر تسعى جاهدة لصناعة تحولها التاريخي الذي أسس له حراك الملايين المبارك تكتنفها العديد من التحديات والمضايقات التي تقف وراءها أجندات الهيمنة الإقليمية والقوى الاستعمارية و الكيانات الوظيفية .

وبحسب البناء فإنه وبالرغم من التوترات و المخاطر المحيطة بحدود الجزائر من كل الجهات ، ها هي تُستهدف بلادنا اليوم مرة أخرى من خلال ضغوطات جديدة من البرلمان الأوربي الذي يتغافل عن الحقوق المشروعة للشعوب المستعمرة والحروب المسلطة ضدها والإنتهاكات الرسمية للأديان والعنف المتزايد في محيطه الجغرافي ودوله المحورية لينقل ضغوطاته و الهروب منه لمعالجة مشكلاته إلى ساحاتنا ويمارس التهديد على سيادتنا .

وأعتبرت ذات الحركة الحزبية أنه كان من لأجدى بالبرلمان أن يصدر لائحة تنديد بالتهديدات الإرهابية التي يتعرض لها وطننا و بالأكيد بحيرة المتوسط عموما من خلال عمليات الفدية و إطلاق سراح الإرهابيين و التي تحرمها القرارات الدولية و الخروج من إستغلال الأزمات الإقليمية.

 

ميلس عبد الرؤوف

 

28 نوفمبر، 2020 - 20:53

الجيش الصحراوي يقصف معاقل الإحتلال المغربي

قام الجيش الصحراوي، بقصف مواقع قوات الإحتلال المغربي المتخندق على طول جدار العار لليوم الـ16 على التوالي .

وحسب بيان وزارة الدفاع الصحراوية رقم 16، فلقد نفذت قوات الجيش الصحراوي أمس هجمات عنيفة على مناطق تمركز الجيش المغربي بقطاع تشلة ومنطقة أم أدمن بقطاع البكاري,أما صبيحة اليوم فلقد تم قصف جنود المخزن المغربي في منطقة روس فدرة التمات بقطاع حوزة مرتين متتاليتين, بالإضافة إلى قصف مراكز خنادق الإحتلال المغربي في قطاع السمارة .

وكشف ذات البيان أن قوات الإحتلال المغربي تكبدت خسائر ضخمة في الأرواح والمعدات على طول جدار العار.

 

ميلس عبد الرؤوف

28 نوفمبر، 2020 - 19:44

باريس تحترق..

28 نوفمبر، 2020 - 19:38

إلتماس 15 سنة حبسا نافذا في حق عبد القادر زوخ

إلتمست نيابة محكمة تيبازة في حق   عبد القادر زوخ عقوبة 15 سنة حبس  نافذ مع غرامة مالية قدرها مليون دينار جزائري .

كما إلتمست ذات المحكمة مصادرة جميع أملاك المتهم مع إلتماس إيداع المتهم الحبس إلى حين النطق بالحكم ,

الوالي الأسبق للعاصمة عبدالقادر زوخ توبع في قضية رجل الأعمال محي الدين طحكوت,و في قضية منح  إمتيازات تحصل عليها أفراد عائلة عبد الغني هامل وسيتم النطق بالحكم فيها 8 ديسمبر المقبل .

 

ميلس عبد الرؤوف 

عاجل