5 سبتمبر، 2020 - 17:28

وكالة “عدل” تطلق تطبيقا ذكيا لضمان متابعة آنية للمشاريع السكنية

أعلنت وكالة تحسين السكن و تطويره “عدل” يوم السبت عن إطلاق تطبيق عبر الهاتف المحمول يسمح لمسؤولي الوكالة بمتابعة آنية لمشاريعها السكنية عبر كامل التراب الوطني.

و يسمح التطبيق لرؤساء و مديري المشاريع بالوكالة و كذا لمديريها الجهويين و لمديرها العام بالإطلاع بشكل مستمر ودون التنقل على نسبة تقدم المشاريع و على مختلف العراقيل التي تواجهها.

كما يسمح التطبيق الذكي، الذي أعلن عنه خلال إجتماع جمع المدير العام للوكالة برؤساء المشاريع و المدراء الجهويين، بالتقليل من عمليات التنقل الميداني و من البيروقراطية و بتقليص استعمال الورق، زيادة عن ضمان فعالية أكبر في الرقابة على المشاريع.

ويسمح التطبيق لمدير المشروع مثلا بتدوين ملاحظاته، و بشكل مستمر، حول أداء شركة الإنجاز و مكاتب الدراسات و حول أي مشكل يواجه تقدم المشروع، و هي الملاحظات التي يمكن أن يطلع عليها بصفة آنية المدير الجهوي وكذا المدير العام للوكالة، و هو ما يسمح بتكوين فكرة دقيقة و محينة على المشاريع و من ثمة التدخل بشكل سريع لمعالجة المشكل إن وجد، حسب الشروحات المقدمة, كما يسمح بإرفاق التقارير بصور و فيديوهات.

وتأتي هذه المبادرة تماشيا مع الجهود التي يبذلها قطاع السكن في مجال العصرنة و الرقمنة التي تعد محورا أساسيا في المقاربة الإقتصادية الجديدة التي إعتمدتها البلاد.

5 سبتمبر، 2020 - 16:04

أمن ولاية عين تموشنت يسخر 448 شرطي لتأمين إمتحانات شهادة التعليم

تحضيرا لامتحانات نهاية السنة الدراسية 2020/2019 و التي من بينها امتحانات التعليم المتوسط المزمع إجرائها إبتداءا من يوم 2020/09/07 إلى غاية يوم 2020/09/09 والذي جاءت هذه السنة في ظروف إستتنائية بإنتشار جائحة كورونا  ، سطرت مصالح أمن ولاية عين تموشنت برنامجا أمنيا محكما استعدادا لإجراء امتحانات نهاية السنة الدراسية لمختلف الأطوار في أحسن الظروف.

ويشمل هذا المخطط الوقائي تأمين كل مراكز التجميع والتصحيح إضافة إلى ضمان المرافقة الأمنية لمواضيع الأسئلة و أوراق الإجابات بالتنسيق مع موظفي قطاع التربية الوطنية. كما يشمل هذا المخطط أيضا تأمين مراكز الإمتحانات والأماكن المحيطة بها ليلا ونهارا وكذا مقرات مديريات التربية.

من جهة اخرى تم تسخير كافة آليات الوقاية لتسهيل سيولة الحركة المرورية بالقرب من مراكز الامتحانات التي تشهد توافد التلاميذ والأولياء و الحفاظ على سلامة الممتحنين عن طريق وضع نقاط مراقبة ثابثة واخرى متحركة لضمان انجاح كل الظروف المهيأة لسير هذه الامتحانات.

 

عبد القادر بن خالد.

5 سبتمبر، 2020 - 15:59

جامعة أبو بكر بلقايد تلمسان تحقق الصدارة

تصدرت جامعة أبو بكر بلقايد بتلمسان و عززت تقدمها في قائمة الترتيب وطنيا و قاريا في أبرز التصنيفات العالمية للجامعات. فوفق تصنيف unirank  لنسخة اوت 2020 احتلت المرتبة الاولى وطنيا من بين 91 جامعة جزائرية متقدمة بأربع مراتب مقارنة مع تصنيف نسخة فيفري 2020.

مما يجدر الإشارة إليه أن الجامعة لم تخرج خلال مدة سنتين من المراتب الأربعة الأولى وطنيا.

و حسب نفس التصنيف unirank نسخة اوت 2020  على المستوى القاري صنفت جامعة أبو بكر بلقايد من بين أحسن 100جامعة إفريقية.

إنجاز يرفع له القبعة لجامعتنا و هذا الرقي كان بفضل تظافر جهود من مدير الجامعة و تنظيمات طلابية و طلبة و اساتذة و باحثين و كل موظفي و عمال القطاع.
عبد القادر بن خالد.

5 سبتمبر، 2020 - 15:34

الرئيس تيون يجتمع مع الوزراء

يترأس رئيس الجمهورية،  عبد المجيد تبون، غدا الأحد الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء.

سيخصص هذا الاجتماع لمناقشة التعديل الدستوري والمصادقة عليه قبل إحالته على البرلمان.

 

س.مصطفى