الجزائر 1 | وكالة عدل تطلق عملية إختيار المواقع الجزائر 1 الجزائر 1 | وكالة عدل تطلق عملية إختيار المواقع

28 نوفمبر، 2020 - 14:14

وكالة عدل تطلق عملية إختيار المواقع

أطلقت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره عدل صبيحة اليوم السبت آخر عملية لاختيار المواقع في برنامج عدل2  لفائدة 101.891 مكتتبا عبر 33 ولاية، حسبما صرح به اليوم السبت المدير العام للوكالة طارق بلعريبي.

و بلغت حصة الجزائر العاصمة من الوحدات السكنية المطروحة للإختيار 44.457 وحدة، بحسب المدير العام، الذي أكد أن المكتتبين مدعوون بداية من اليوم على الساعة 11.00 صباحا إلى إختيار سكناتهم عبر 20 موقعا.

وحسب المدير العام، فإن الوكالة إرتأت فتح المجال للمكتتبين لإختيار سكناتهم اليوم 28 نوفمبر بدل من يوم 30 نوفمبر، المقرر سلفا، نظرا لجاهزية الموقع من الناحية التقنية وإستكمال التحضيرات قبل الوقت المحدد، إلى جانب تمكين المكتتبين من الإختيار بأريحية خلال عطلة نهاية الأسبوع، على أن تستمر العملية إلى غاية إستكمال كل المكتتبين المذكورين لاختياراتهم.

ميلس عبد الرؤوف 

28 نوفمبر، 2020 - 13:56

تمكن أفراد الشرطة للأمن الحضري السابع بأمن ولاية بشار، خلال الأسبوع المنقضي، من معالجة قضايا إجرامية واسترجاع مسروقات.

القضية الأولى تعود وقائعها لإستقبال المصلحة شكوى مفادها سرقة دراجة نارية من طرف مجهوليْن، لتُباشَر الأبحاث والتحريات بشأن القضية، والتي مكنت وفي ظرف وجيز من تحديد هوية المشتبه بهما في إقتراف هذا الفعل الإجرامي، مع توقيفهما بمدينة بشـار، كما مكَّن إجراء تفتيش مسكن أحدهما، من العثور على الدراجة النارية محل السرقة، والعثور على دراجة نارية أخرى محل سرقة، سبق وأن أودع مالكها شكوى في هذا الشأن. من خلال التحريات مع المشتبه بهما الموقوفين 19 و 24 سنة، إعترفا بإقترافهما للفعلين الإجراميين، ليتم تقديمهما أمام  وكيل الجمهورية لدى محكمة بشـار، بموجب ملفي إجراءي قضائيين يحملان الوصف الجزائي تكوين جمعية أشرار قصد الإعداد لجناية السرقة، وبعد إستيفاء إجراء المثول الفوري، صدر في حق كل منهما أمر إيداع بالمؤسسة العقابية.

في قضية أخرى، تمكن أفراد الشرطة لذات الأمن الحضري، وإستغلالا لكافة المعلومات حول قضية تعرض محل تجاري للسرقة  مواد غذائية، وبالتنسيق مع الضحية، تم ضبط وتوقيف المشتبه به في سرقة المواد الغذائية، هذا الأخير ضبط بحوزته على كمية معتبرة من مادة التونة المعلبة ومبلغ مالي1900 دج، أين بينت التحريات أنه كان يقوم باقتراف أفعاله الإجرامية المتمثل في سرقة المواد الغذائية، على مراحل، ونقلها بإستعمال دراجته النارية. بتفتيش مسكن المشتبه به بموجب إذن عن نيابة الجمهورية لدى محكمة بشـار، تمَّ ضبط كميات أخرى من المواد الغذائية محل سرقة. ليتم تقديمه أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة بشـار بموجب ملف إجراء قضائي السرقة في حالة تلبس من داخل محل تجاري بإستعمال دراجة نارية، وبعد إستيفاء إجراء المثول الفوري، صدر في حقه أمر إيداع بالمؤسسة العقابية.

28 نوفمبر، 2020 - 13:48

6443 مخالفة منذ بداية الحجر الصحي بالبيض

سجلت مصالح أمن ولاية البيض 6443 مخالفة متعلقة بعدم احترام إجراءات الوقاية من كورونا منها 2765 مخالفة متعلقة بعدم ارتداء القناع الواقي منذ أفريل 2020.
كما سجلت 1021 منذ نوفمبر لغاية اليوم، فضلا على 174 مخالفة متعلقة بالنشاط التجاري منها 157 منذ بداية الحجر الصحي بالبيّض و57 مخالفة منذ شهر نوفمبر لغاية اليوم، 2019 مخالفة متعلقة بالتباعد الجسدي منها 186 منذ بداية الحجر و33 منذ 05 نوفمبر لغاية اليوم فيما تتواصل
حملات التحسيس التي تقوم بها ذات المصالح بالتنسيق مع مختلف القطاعات الأخرى.
بلبشير نور الدين

28 نوفمبر، 2020 - 13:42

بوقادوم يجري محادثات مع نظرائه العرب والأفارقة

أجرى صبري بوقادوم، وزير الشؤون الخارجية، محادثات مع عدد من نظرائه خاصة العرب والأفارقة.

وجاءت هذه المحادثات ، على هامش مشاركة الوزير، في الدورة السابعة والأربعين لمجلس وزراء خارجية منطقة التعاون الإسلامي، المنعقدة في نيامي .

وحسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية، اليوم السبت، أجرى صبري بوقادوم محادثات مع عدد من نظرائه العرب والأفارقة منهم على وجه الخصوص وزير الخارجية التونسي ,والليبي ,والنيجيري والتشادي ,والطوغولي.

وتركزت المناقشات بين بوقادوم ونظرائه بشكل رئيس، على تطوير التعاون الثنائي وعلى القضايا الإقليمية والدولية الرئيسية ذات الإهتمام المشترك، لاسيما منطقة الساحل وافريقيا.

ميلس عبد الرؤوف 

28 نوفمبر، 2020 - 13:26

وزير الصحة يأكد على الأختيار المناسب للقاح كورونا

طمأن وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، المواطنين، بأن الوزارة تدرس مع المجلس العلمي والمخابر والسفارت، اختيار اللقاح المناسب لفيروس كورونا.

وكشف الوزير، خلال ندوة صحفية له على هامش زيارته لولاية بومرداس، أنه سيتم إختيار اللقاح في غضون هذا الأسبوع أو الأسبوع المقبل .

مضيفا أنه قد كان لديهم لقاءات مع عدة سفراء، على غرار سفراء الصين وبريطانيا وروسيا، مما سمح لهم بتجميع معطيات ومعلومات عن لقاحاتهم ضد الفيروس التاجي.

وطمأن الوزير، المواطنين، أن الجزائر منظمة ومحمية خصوصا مع انضمامها لمنظمةكوفاكس، مع أكثر من 180 دولة، للعمل مع بعضها البعض من أجل الحصول على اللقاح بأحسن سعر .

 

ميلس عبد الرؤوف 

28 نوفمبر، 2020 - 13:14

إستمرار محاكمة الوالي الأسبق للجزائر العاصمة عبد القادر زوخ

واصل قاضي جلسة محاكمة الوالي الأسبق للجزائر العاصمة عبد القادر زوخ  بمحكمة تيبازة السير في مجريات المحاكمة اليوم السبت .

وطلب القاضي الإستماع لشهادة المدير العام السابق لديوان الترقية والتسيير العقاري لحسين داي محمد رحايمية, عبر تقنية التواصل عن بعد, ليطلب منه قاضي الجلسة أداء اليمين ,لتوجه له مجموعة من الأسئلة حول علاقته بالوالي السابق للعاصمة عبد القادر زوخ, وكذا عن منحه السكنات والمحلات التجارية لأبناء وزوجة الهامل عبد الغاني  وأبناء بعض المسؤولين .

ليصرح رحايمية, أن منحه للسكنات والمحلات كان بأمر من الوالي ,مؤكدا أن عبد القادر زوخ كان المسؤول المباشر عنه في العمل, مضيفا أن منح السكنات والعقارات هو من صلاحيات الوالي حسب مرسوم 08/143 المادة 9 .

ليقرر رئيس جلسة محاكمة الوالي الأسبق للجزائر العاصمة ,النطق بالحكم ضد المتهم يوم 12 ديسمبر المقبل ,في الملف المتعلق بالامتيازات التي تحصل عليها أفراد عائلة عبد الغني هامل.

 

ميلس عبد الرؤوف 

 

عاجل