14 مايو، 2020 - 15:58

ولاية معسكر تسجل 9 حالات شفاء جديدة من فيروس كورونا

أعلنت مدير الصحة لولاية معسكر، اليوم الخميس، عن إرتفاع عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا في الولاية إلى 117 حالة شفاء منذ ظهور هذا الوباء.

وحسب ذات المصدر، سجلت 9 حالات شفاء جديدة من فيروس كورونا، وسيغادرون المؤسسة المرجعية، ليصبح المجموع الكلي لحالات الشفاء 117 حالة منذ بداية هذا الوباء.

ح.إلهام

14 مايو، 2020 - 15:44

الرئيس تبون يقرر إنهاء مهام 8 قضاة

أفاد العدد الأخير من الجريدة الرسمية أن رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون قرر إنهاء مهام 8 قضاة .

وبموجب مرسوم رئاسي وقعه الرئيس تبون فقد تم إنهاء مهام كل من علي بوعلي، لخضر زناني، عمر غانم، فؤاد عميرة، سليم معتوقي، علي موصدق، أمال فريدة زعتر ، بصفتهم قضاة.

ويستثنى من ذلك القاضي جموعي تقار الذي أحيل على التقاعد .

 

 

14 مايو، 2020 - 15:34

الرئيس تبون ينهي مهام رئيس ديوان المجلس الدستوري

أنهى اليوم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون مهام حسين بن قرين وذلك بصفته رئيسا لديوان رئيس المجلس الدستوري.

وقد قرر رئيس الجمهورية إحالة حسين بن قرين إلى التقاعد 

14 مايو، 2020 - 15:32

الرئيس تبون ينهي مهام الأمين العام لوزارة المالية

قرر رئيس الجمهورية وزير الدفاع الوطني القائد الأعلى للقوات المسلحة عبد المجيد تبون إنهاء مهام الأمين العام لوزارة المالية. 

وقد أفاد العدد الأخير من الجريدة الرسمية وبموجب مرسوم رئاسي وقعه رئيس الجمهورية يوم 3 ماي 2020, فقد تقرر إنهاء مهام ميلود بوطابة بصفته أمينا عاما لوزارة المالية.

14 مايو، 2020 - 15:22

رئيس “الكاف”: “لا أريد أن تكون كرة القدم مصدرا لزعزعة الإستقرار”

دعا رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، أحمد أحمد، الجميع للأخذ الحذر والإنتظار إلى غاية استقرار الأوضاع، مؤكدا أن المنافسات الإفريقية المجمدة منذ ظهور فيروس كورونا لن تستكمل قبل السيطرة على هذا الوباء.

وقال أحمد أحمد، في تصرح له لشبكة “دويتشه فيله” الألمانية، أن “المنافسات القارية لن تستكمل إلا عندما يصبح الوباء في إفريقيا تحت السيطرة، والعالم بأسره يعاني من الأزمة حاليا”.

وأضاف أحمد أحمد قائلا:” لا أريد أن تكون كرة القدم مصدرا لزعزعة الإستقرار، والابتعاد عن الإجراءات الوقائية التي تتخذها الحكومات”.

ح.إلهام

14 مايو، 2020 - 15:20

رئيس الجمهورية يعين العقيد بوقرة عاشور مديرا للقضاء العسكري

عين رئيس الجمهورية وزير الدفاع الوطني القائد الأعلى للقوات المسلحة عبد المجيد تبون، العقيد بوقرة عاشور بصفته مديرا للقضاء العسكري خلفا للواء المنتهية مهامه عمار بوسيس.

بموجب مرسوم رئاسي جاء بتاريخ 10 ماي 2020 صدر اليوم في الجريدة الرسمية , تعين العقيد هشام بوقرة في منصب مدير القضاء العسكري.