30 يناير، 2019 - 13:28

ولد زميرلي يستقيل

قدم نائب رئيس “الفاف”، بشير ولد زميرلي، رسميا إستقالته من منصبه لـ”خير الدين زطشي”، خلال إجتماع المكتب الفيدرالي، اليوم الأربعاء.

وجاءت هذه الخطوة من “ولد زميرلي”، بعد تحصله على مقعد في مجلسة الأمة، خلال الإنتخابات الأخيرة، ورغبته في التفرغ له.

29 يناير، 2019 - 18:27

مدير التربية يحذر من جمع التوقيعات للجنرال غديري

حذّر مدير التربية لولاية أم البواقي في مراسلة “مستعجلة جدًا” صادرة بتاريخ 24 جانفي الجاري إلى مديرو الثانويات و المتوسطات و مديرو المدارس الإبتدائية “للتنفيذ” و لمفتشو التعليم الإبتدائي و للإدارة “للمتابعة و التنفيذ”من جمع التوقيعات لمترشح للرئاسيات المقبلة داخل المؤسسات .

و يبدو أن المترشح المعني بهذا التحذير هو الجنرال المتقاعد علي غديري ،حيث يُقال أنه إبن ولاية أم البواقي-رغم أن معلومات أخرى تقول أنه من سوق أهراس أو تبسة-و الذي قام بعض الأشخاص بمحاولة التأثير على المواطنين و إقناعهم بضرورة التوقيع لصالح غديري داخل المؤسسات التربوية و المساجد و حتى دور الحضانة و هم يلعبون على وتر الجهوية المقيتة زاعمين أنه “إبن المنطقة”.

و نشير إلى أن المراسلة المعنية جاءت بناءًا على مراسلة من والي ولاية أم البواقي مسعود حجاج تحمل رقم 53 و المؤرخة في 22 جانفي الجاري و المتضمنة التحضيرات اللازمة للإنتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها يوم الخميس 18 أفريل 2019،و تحسبًا لإنطلاق عملية جمع التوقيعات و التصديق عليها لصالح المترشحين لهذه الإنتخابات.

عمّـــــار قــــردود

29 يناير، 2019 - 18:26

الرئيس بوتفليقة يرفع التجميد عن 30 مشروع

قال وزير الموارد المائية حسين نسيب من البليدة أن رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة ، قرر رفع التجميد على مشاريع القطاع.وتم على اثره الاعلان عن مناقصة لإنجاز 30 محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي.

وأضاف أن بعد سنتين سيكون لهذه المحطات التي ستنجز على المستوى الوطني أثرا إيجابيا كبيرا على الصحة العمومية.وعلى الحفاظ على البيئة والطبقات المائية وتثمين استعمال المياه المتحركة.

وذكر نسيب أن الحكومة تعمل على تنفيذ برنامج لمحاربة الأمراض المتنقلة عن طريق المياه باشراك مختلف القطاعات.حيث لفت إلى استحداث لجنة وطنية تحت إشراف وزير الداخلية تعقد اجتماعات دورية لبرمجة مشاريع في كل قطاع على حدى.
س.مصطفى

29 يناير، 2019 - 17:46

النفط يرتفع مع فرض عقوبات أميركية على فنزويلا

ارتفعت أسعار النفط، الثلاثاء، بعد أن فرضت واشنطن عقوبات على شركة النفط الفنزويلية المملوكة للدولة (بي.دي.في.إس.إيه)، في خطوة قد تكبح صادرات الخام من البلد العضو بمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إلى الولايات المتحدة.

وعلى الرغم من هذه الخطوة، التي تأتي مع تطلع الحكومة الأميركية إلى تكثيف الضغوط على الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو للتنحي، قال متعاملون إن وفرة إمدادات النفط العالمية والتباطؤ الاقتصادي لاسيما في الصين يحدان من ارتفاع أسعار الخام.

وبحلول الساعة 07:47 بتوقيت غرينتش، بلغت العقود الآجلة لـخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 52.29 دولار للبرميل مرتفعة 20 سنتا أو 0.4 بالمئة مقارنة مع سعر التسوية السابقة.

وبلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 60.11 دولار للبرميل مرتفعة 18 سنتا أو 0.3 بالمئة.

29 يناير، 2019 - 17:29

هذا ما قاله بوشارب عن الرئيس بوتفليقة؟؟

 قال بوشارب منسق هيئة تسيير حزب جبهة التحرير الوطني خلال اجتماع كتلة البرلمان بغرفتيه بمقر الحزب، ان الجالية ستظل دوما في خضم اهتمام فخامة الرئيس بوتفليقة.

وخاطب بوشارب الجالية الجزائرية في الخارج بالقول :”انتم مدعوون لاختيار القرار الصائب في الانتخاب الرئاسية المقبلة”.

واردف ان الحزب به اطارات ذاقوا الويلات خلال الفترة الاستعمارية.

واختتم بوشارب:”نحن نتكلم عن انحازات الرئيس بكل فخر ودون خجل، وراسه مرفوع لهذا الرجل الذي افني حياته من أجل الجزئر.