21 أبريل، 2019 - 16:44

يوسف بلمهدي ..سنرسل أئمة الى دول أوروبية خلال شهر رمضان

اكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، أن وزارته ستعمل على إيفاد أئمة الى دول أوروبية تتواجد بها الجالية الجزائرية، لتمكينها من أداء صلاة التراويح خلال شهر رمضان الفضيل.

ف.سمير

21 أبريل، 2019 - 16:41

سيدي السعيد باقٍ على رأس المركزية النقابية إلى ما بعد رمضان

تأكد،اليوم الأحد،بقاء الأمين العام للإتحاد العام للعمال الجزائريين،عبد المجيد سيدي السعيد،في منصبه الذي يشغله منذ أزيد من 20 سنة إلى ما بعد رمضان المقبل.

فقد تم تحديد موعد المؤتمر الــ13 للاتحاد العام للعمال الجزائريين (UGTA)، يومي السبت والأحد 22 جوان المقبل، حسبما أعلنت الأمانة العامة للمركزية النقابية، في ورقة طريق للجنة الوطنية للتحضير للمؤتمر اليوم الاحد 21 أفريل.

و كان سيدي السعيد قد أعلن في جانفي الماضي،بأنه لن يترشح لعهدة جديدة على رأس أكبر نقابة في الجزائر،ما يعني أنه سينسحب من على رأس النقابية المركزية في بداية الصيف المقبل.

عمّـــار قـــردود

21 أبريل، 2019 - 16:32

نشرية خاصة تحدر من إضطرابات جوية على الولايات الشمالية

حدرت مصالح الارصاد الجوية من الإضطرابات الجوية طيلة الأسبوع على الولايات الشمالية للوطن .

حيت ان  أغلب الولايات الشمالية ستكون على موعد مع أمطار تكون أحيانا رعدية ومعتبرة.

وهذا بسبب تمركز منخفض جوي في جنوب البحر الابيض المتوسط مما يسمح بتسرب السحب المحملة بالامطار.

وحسب ذات المصالح فإن الأمطار تكون رعدية وعتبرة على الولايات الداخلية والداخلية الغربية.

لتمتد إلى الولايات الوسطى ظهيرة اليوم الأحد وتلتحق بالولايات الشرقية ظهيرة يوم الإثنين.

ليعود التحسن مؤقتا في الطقس على الولايات الغربية والوسطى ظهيرة الغد الإثنين.

س.مصطفى

21 أبريل، 2019 - 15:41

تأجيل جلسة الإستماع لأويحي إلى 30 أفريل المقبل

تم تأجيل جلسة الإستماع للوزير الأول السابق أحمد أويحي و مثوله اليوم الأحد أمام محكمة سيدي أمحمد،إلى تاريخ 30 أفريل المقبل وفقًا لمصدر مطلع.

و قد جاء هذا التأجيل في غياب أويحي الذي تغيب عن موعد اليوم.

عمّــــار قـــردود

21 أبريل، 2019 - 15:30

وزير المالية لم يتم إستدعاءه للمحاكمة،ماذا عن أويحي؟

كشفت مصادر إعلامية متطابقة بأن وزير المالية محمد لوكال لم يتلقى أية إستدعاء من طرف وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي أمحمد الإبتدائية للمثول أمامه اليوم الأحد،مثلما تم الترويج لذلك و تداوله على نطاق واسع.

و أفادت ذات المصادر بأنه من الناحية القانونية و بموجب المادة 573 من قانون الإجراءات الجنائية لا يمكن إستدعاء الوزير لوكال ،و زعمت بأن مدير مكتب وزير المالية لم يتلقى أي إستدعاء يخص لوكال للمحاكمة.

و كان التلفزيون الجزائري أول من بث و تطرق للخبر أمس السبت في نشرة الثامنة و الغريب أن وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية لم تشير إلى خبر إستدعاء وزير المالية محمد لوكال للمثول أمام المحكمة.

هذا عن وزير المالية الحالي الذي أشرف صباح اليوم على تعيين محمد وارث مديرًا عامًا للجمارك الجزائرية بشكل عادي و لم تكن هناك أية مؤشرات تدل على أن الوزير لوكال معني بالمثول أمام محكمة سيدي أمحمد،لكن ماذا عن الوزير الأول السابق أحمد أويحي الذي قيل بأنه قد تم إستدعاءه للمحاكمة.

عمّــــار قـــردود

عاجل