15 أبريل، 2019 - 18:40

مصالح الأمن تنفي تعرّض 4 مواطنات لسوء معاملة بمركز أمن براقي

نفت مصالح أمن ولاية الجزائر العاصمة، بشكل قطعي، تفي بيان لها صُدر اليوم الإثنين تعرض 4 مواطنات لسوء معاملة بمركز أمن براقي.وفنّدت مصالح أمن العاصمة، الادعاءات التي تضمنها تسجيل فيديو متداول عبر بعض صفحات التواصل الاجتماعي مفاده تعرض 4 مواطنات، السبت الماضي، بعد توقيفهم خلال تجمع على مستوى البريد المركزي، إلى سوء المعاملة، بعد تحويلهن إلى أمن المقاطعة الإدارية لبراقي، بأمن ولاية الجزائر العاصمة.

وأشار ذات البيان أن المواطنات الـ 4 رفقة 6 رجال، تم تحويلهم إلى إحدى مقرات الأمن الوطني ببراقي، لإجراء أمني وقائي والمتمثل في التلمس الجسدي للمعنيين بإشراف شرطية برتبة ملازم أول بالنسبة للمواطنات 04. وهذا الإجراء الشرطي التحفظي، يهدف إلى تجريد الشخص من أي مواد أو أدوات، قد يستعملها ضد نفسه أو ضد غيره، ليتم إخلاء سبيل الجميع فيما بعد في ظروف عادية.

وأكدت مصالح أمن ولاية الجزائر، أن ما تداول في هذا الشأن، لا أساس له من الصحة، بل هو مجرد ادعاءات مغرضة تهدف لتشويه صورة جهاز الأمن الوطني.

و كان قد تم تداول فيديو  عبر وسائل الإعلام و مواقع التواصل الاجتماعي،مفاده تعرض صحفيات و ناشطات مدنية إلى التعري القسري من طرف شرطيات بزي مدني.

-التحرير-

15 أبريل، 2019 - 18:30

احمد ڤايد صالح في زيارة إلى الناحية العسكرية الرابعة

شرع نائب وزير الدفاع الوطني، قائد الأركان أحمد ڤايد صالح اليوم الإثنين زيارته إلى الناحية العسكرية الرابعة .

وحسبما أفاده بيان لوزارة الدفاع الوطني، اليوم الإثنين، فإن الفريق استهل زيارته للقطاع العملياتي شمال شرق إن أمناس.

وأضح ذات البيان، فقد كان في استقبال الفريق القايد صالح اللواء حسان علايمية قائد الناحية العسكرية الرابعة.

مضيفا ذات المصدر،  أن الفريق شدد على ضرورة إيلاء الأهمية القصوى للتنفيذ الدقيق والصارم لبرامج التحضير القتالي.

وخاصة في شقه المتعلق بتنفيذ التمارين البيانية بالذخيرة الحية باعتبارها المحك الميداني لتقييم مستوى الجاهزية العملياتية

س.مصطفى

15 أبريل، 2019 - 18:03

قناة “دزاير تيفي” ترد على “الجزائر1”

سارعت إدارة مجمع الصحافة “الوقت الجديد” لمالكه رجل الأعمال علي حداد الذي يضم قناتي “دزاير تيفي” و “دزاير نيوز” و جريدتي”وقت الجزائر” و”لوتون دالجيري”،إلى نفي خبر إستضافة المتحول جنسيًا المدعو “جاد وهبي” في برنامج “الكاميرا الخفية” المخصص ضمن شبكتها البرامجية لشهر رمضان الفضيل.

وأكد بيان صادر عن إدارة قناة “دزاير تيفي” اليوم الاثنين ، بأن استضافة المتحول جنسيًا “جاد وهبي” المنبوذ من طرف الجزائريين، تم دون اخطار مديرية البرمجة على مستوى القناة، و أشار ذات البيان بأنه”مجرد عمل فردي قام به الصحفي المكلف بالإعداد في إطار صيغة البرنامج التنفيذية مع شركة خاصة تربطها علاقة تعاقدية وتجارية مع مجمع الوقت الجديد، وذلك دون اشعار أو إخطار مسبق شفهيا أو كتانيا للإدارة أو مديرية الإنتاج والبرمجة والمسؤولين المباشرين”.

و تعهدت إدارة القناة على أنها لن تتوانى في اتخاذ الإجراءات الانضباطية بكل حزم و صرامة ضد المتسببين في هذه الحادثة و كل من يحاول المساس بأخلاقيات طاقمها أو الاساءة لسمعة قانتي دزاير و دزاير نيوز و بجريدتيه.

و شدّد نفس البيان على حرص إدارة المجمع على احترام قدسية الشهر الفضيل، مهما كانت الأهداف التجارية، مبينًا تمسك المجمع بمبدأ تقديم محتوى اعلامي عائلي يصون العادات و يراعي معتقدات الجزائيين و احترام المشاهد.

و يأتي هذا البيان ردًا على مقال موقع “الجزائر1” الذي إنفرد بكشف فضيحة إستضافة قناة “دزاير تيفي” العامة للمتحول جنسيًا المدعو “جاد وهبي” في برامج “الكاميرا الخفية” في شهر رمضان المقبل.

عمّــــــار قـــــردود

15 أبريل، 2019 - 13:59

الدرك الوطني يفتح تحقيقًا معمقًا حول صفقات “سوناطراك”

أفادت مصادر إعلامية بأن مصالح الدرك الوطني باشر تحقيقات معمقة حول صفقات “سوناطراك”،حيث راسلت وزارة الطاقة بشأن صفقات أكبر شركة للمحروقات في إفريقيا.و أشارت ذات المصادر أن التحقيق يخص الصفقات المبرمة مع الشركات الأجنبية والوطنية و أن التحقيق يخص الأشخاص الطبيعيين والمعنويين.

و وفقًا لنفس المصادر فإن التحقيق يمس طرق إبرام العقود ومنح الاعتمادات والصفقات و إمضاء الاتفاقيات والبيع بالمزاد العلني ومنح التراخيص و يشمل الاحتياجات المبررة لإبرام الصفقات و الجهة المعبرة عن هذه الاحتياجات و كيفية إبرام الصفقات و ظروف اختيار المتعامل المتعاقد معه و نسبة تقدم الأشغال وتجسيد المشروع و نسبة استنزاف الأغلفة المالية والتسبيقات المالية و أيضا التحفظات المسجلة على المشاريع و النزاعات المسجلة مع المتعاقدين و الضغوطات الممارسة على اتخاذ القرار.

و قالت المصادر المذكورة آنفًا بأن هناك شركات تابعة لرجل الأعمال رضا كونيناف وعائلته،حيث أن كونيناف يحوز على 35 شركة ذات طابع وطني وأجنبي تنشط في الاتصالات والبيتروكيمياء.
و كان نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي،الفريق أحمد قايد صالح،قد أعلن بأن المؤسسة العسكرية ستعيد فتح أخطر قضايا و ملفات الفساد كالخليفة و سوناطراك و غيرها و أنه سيرفع سيف الحجاج في وجه الفساد و المفسدين.

عمّــــار قـــردود

15 أبريل، 2019 - 13:34

الحراك الشعبي جاء نتيجة عمل الدعاة والأساتذة

صرح رئيس جمعية العلماء المسلمين عبد الرزاق قسوم، بإن الحراك الشعبي جاء نتيجة عمل الدعاة والأساتذة.

واكد عبد الرزاق قسوم في مداخلة له بالندوة العلمية التي نظمتها الجمعية حول، مشروعية الحراك الشعبي، بأن الجمعية سبقت الحراك

وذلك ما توضحه المقالات التي كُتبت ونشرت قبل الحراك الشعبي، والذين نبهوا حسبه للأوضاع التي كانت قبل الحراك الشعبي.

س.مصطفى