8 ديسمبر، 2019 - 11:04

“يوسف يوسفي” تسبب بخسارة الخزينة ل 2900 مليار

قال وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد، اليوم الأحد، إن وزير الصناعة الأسبق، يوسف يوسفي، تسبب بضرر مادي للخزينة قدر بـ 2900 مليار سنتيم.

أيضا أٌتهم يوسفي بمنح إمتيازات غير مبررة مخالفة للقانون من خلال موافقته  الغير قانونية على ملف معزوز في تركيب السيارات  سنة 2018 ، متابع هذا الأخير  بسوء استغلال الوظيفة، من خلال منح 14 مقرر تقني لعرباوي بطريقة غير قانونية بناءا على ملف لا توجد فيه اي وثيقة القانونية ، وعدم وجود طلب الاعتماد، و عدم وجود شرط المتعامل الاجنبي والخبرة ، أيضا منح الوزير الاسبق، لرجل الأعمال عرباوي، امكانية التوسع في الانواع من خلال منحه مقررين مجهولين، وعدم اتخاذ اجراءات سحب المزايا من المتعامل.

إ.مريم 

8 ديسمبر، 2019 - 10:59

وكيل الجمهورية: سلال, معزوز, بلاط و بن حمادي مولوا خفية الحملة ب”45 مليار”

قال وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي أمحمد اليوم أن “سلال” متهم بالتصريح الكاذب لعدم تصريحه عن “فيلا” و “لاند روفر 2017″ ومشاركته في التمويل الخفي و الغير شرعي للحملة الانتخابية ل”عبد العزيز بوتفليقة” رفقة “معزوز” بقيمة 39 مليار سنتيم, و كذا تورط رجل الأعمال “بلاط” بتمويل الحملة بمليار سنتيم, اضافة الى 5 ملايير سنتيم من عند “بن حمادي موسى”.

وليد.ب.

8 ديسمبر، 2019 - 10:50

هذه هي التهم التي عرضها اليوم وكيل الجمهورية ضد “أويحي”!

قام منذ قليل وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي أمحمد بعرض بعض التهم الموجهة للوزير الأول السابق “أحمد أويحي” بداية من اعتماده مشروع “معزوز” قبل الموافقة عليه من قبل CNI واعفاءه له من الضرائب مما كبد الخزينة العمومية خسائر بقيمة 7700 مليار سنتيم.
كما قال وكيل الجمهورية أن زوجة أويحي و ولديه لديهم أنشطة تتعارض مع أنشطة أويحي الحكومية, مضيفا أن أويحي متابع بتبييض الأموال بعد تحقيقات خلية الاستعلام المالي التي كشفت أن حساب أويحي عرف عدة ايداعات و تحويلات من حسابه لحساب زوجته و ابنه في حساباتهم ببنك الجزائر الخارجي.
و أضاف وكيل الجمهورية أن أويحي عجز عن تبرير مصدر هذه الأموال و التي كانت تودع في حسابات أويحي نقدا.

وليد.ب.

8 ديسمبر، 2019 - 10:36

وكيل الجمهورية: “بوشوراب” تسبب بخسارة الخزينة لـ”2000 مليار سنتيم”…

قال اليوم الأحد وكيل الجمهورية لدى محكمة سديد أمحمد خلال جلسة محاكمة رؤوس الفساد في قضية ملف تركيب السيارات, أن وزير الصناعة الأسبق “عبد السلام بوشوارب” تسبب بضرر للخزينة العمومية  بقيمة 2000 مليار سنتيم.
و أضاف ” بوشوارب أنشأ لجنة للتقييم التقني، مشكلة من اعضاء، ليست لهم اي  خبرة وتجربة، وكان هو المتحكم والمسير لهذه اللجنة، كما قام ايضا بإعداد دفاتر شروط مخالفة للقانون” كما منح اعتمادات و امتيازات للأحباء و مقصيا المتعاملين الحقيقيين.

كما يتابع وزير الصناعة الأسبق بجنحة استغلال الوظيفة، حيث منح 14 مقرر تقني غير قانوني “لعرباوي حسان”، ما تسبب بضرر مالي للخزينة بـ 1500 مليار سنتيم, و مقرر اخر ل”بعيري محمد” مخالف لقوانين ترقية الاستثمار التي تنص عليها قوانين اوندي مما ترتبت عنه خسارة مادية قدرت بـ 772 مليون دينار للخزينة العمومية

وليد.ب.

8 ديسمبر، 2019 - 10:35

علي حداد….. نديكم قاع معايا !

فجر رجل  الأعمال، علي حداد، حقائق خطيرة حول طريقة تمويل الحملة الانتخابية للمترشح السابق، عبد العزيز بوتفليقة، والقبضة الحديدية لشقيقه السعيد، التي فرضها على رجال المال الفاسد مقابل تمويل عرس “ الخامسة”.

حيث أدلى علي حداد  بصريح العبارة أمام القاضي أن سعيد بوتفليقة هو من اتصل به طالبا منه المساعدة من أجل تسيير حملة شقيقه المترشح، بقوله “تعرف سيدي الرئيس أن السعيد هو من كان يسير حملة شقيقه الرئيس، وقد اتصل بي وطلب مني المساعدة “ماذابيك تعاوننا” ويرجي الاتصال بعبد المالك سلال وعمارة بن يونس لتأطير الحملة الانتخابية، و لم ينكر حداد تصريحات رجل الأعمال معزوز الخاصة بتقديمه مبلغ 39 مليارا لحملة بوتفليقة ، كاشفا أنه قدم إلى مكتبه رفقة محمد بايري مانحا له الأموال. كما رفض بايري نقلها الى مداومة حيدرة، ليؤكد أن السعيد طلب منه المساعدة فقط ولم يكلفني بجمع الأموال، وبهذا يكون حداد قد وفى بوعده ومقولة “نديكم قاع معايا” ويميط اللثام عن حقائق أدهشت الحاضرين في محاكمة القرن  ،تصريحات حداد قلبت كيان المحكمة وجلبت أنظار ملايين الجزائريين نحوها بعد أن قرر وكيل الجمهورية استقدام سعيد بوتفليقة شقيق الرئيس السابق من السجن العسكري بالبليدة للاستماع إلى شهادته بما أنه قائد الفريق المتواجد بملعب الحراش، حيث تم رفع الجلسة لاستقدامه والاستماع إلى إفادته كشاهد في قضية التمويل الخفي للحملة الانتخابية.

إ.مريم 

8 ديسمبر، 2019 - 10:22

وزيرة الصناعة رفقة وزير التكوين والتعليم في زيارة عمل و تفقد بغيليزان

شرع اليوم الأحد, وزيرة الصناعة والمناجم “جميلة تمازيرت” رفقة وزير التكوين والتعليم المهنيين “دادة موسى بلخير”، في زيارة عمل وتفقد لولاية غليزان أين سيتم تدشين مشاريع تابعة للقطاعين بالاضافة الى الاشراف على توقيع اتفاقية تشغيل على مستوى مركب النسيج بالمنطقة الصناعية للولاية.

وليد.ب.

عاجل