16 أغسطس، 2020 - 17:02

10 وفيات جديدة بكورونا في الجزائر

أعلنت وزارة الصحة ,اليوم الأحد, عن تسجيل 10 وفيات جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة.

16 أغسطس، 2020 - 16:58

450 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الجزائر

أعلنت مصالح الصحة في الجزائر عن تسجيل 450 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الجزائر خلال 24 ساعة الأخيرة.

 

16 أغسطس، 2020 - 14:40

اللواء سيدان علي يشرف على مراسم حفل تخرج الدفعة ال47 للضباط المهندسين

 أشرف قائد الناحية العسكرية الأولى، اللواء سيدان علي، اليوم الأحد، على مراسم حفل تخرج الدفعة ال47 للضباط المهندسين والدفعة ال5 من شهادة التكوين التكميلي للماستر بالمدرسة العسكرية متعددة التقنيات “الشهيد عبد الرحمن طالب” ببرج البحري شرق العاصمة للسنة الدراسية 2019-2020 .

وتضم الدفعات المتخرجة الدفعة ال47 من الضباط المهندسين (253 طالبا) منهم 07 طلبة من جمهورية الكاميرون والدفعة ال5 من التكوين التكويني ماستر (71 ضابطا متربصا) وهم تابعين لمختلف اسلحة الجيش الوطني الشعبي في تخصصات هندسة الكهرباء والميكانيك والكيمياء والاعلام الالي .

16 أغسطس، 2020 - 14:26

ربط 75 منطقة ظل في ورقلة بشبكة الهاتف والأنترنت

تم ربط ما لا يقل عن 75 منطقة ظل عبر ولاية ورقلة بشبكة الهاتف الثابت والأنترنت، حسبما علم اليوم الأحد لدى مصالح المديرية الولائية للمتعامل التاريخي ”إتصالات الجزائر”.

وتمت هذه العملية التي تندرج في إطار برنامج مؤسسة إتصالات الجزائر الذي يهدف إلى فك العزلة عن مناطق الظل وتحسين خدمات الإتصالات بالهاتف الثابت والانترنت ذات التدفق العالي، بفضل إنجاز العديد من المشاريع الرامية إلى تعزيز وعصرنة شبكة الألياف البصرية وأجهزة أمسان وتقنية الجيل الرابع، مثلما جرى توضيحه.

وقد شدد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في أخر لقاء الحكومة مع الولاة على ضرورة تنمية مناطق الظل والتخفيف الضروري على المواطن.

16 أغسطس، 2020 - 14:20

مسؤولي بلدية المقرية…عصابة صنع اليأس وأكل المال العام

لاتزال معاناة سكان بلدية المقرية بحسين داي مع الوضعية الكارثية التي تعيشها بلديتهم منذ وقت طويل متواصلة لحد الآن نتيجة إفتقارها لأدنى المرافق الضرورية الشبانية وهذا بسبب سياسة التجاهل التي تبناها مسؤولي البلدية وعلى رأسهم مراد بهيج في حق هذه المنطقة التي لم تستفد من أية عمليات تهيئة من شأنها أن ترفع من قيمتها وتقضي على حالة الإستياء التي يعيشها قاطنوها….

وخلال زيارتنا الميدانية للبلدية وقفنا على عدة مشاكل يعاني منها قاطنوها أرزها تمثلت في الإفتقار الكلي للمرافق والهياكل الشبابية، الثقافية، الترفيهية المجهزة التي من شأنها إستقطاب المواهب الشابة، حيث صرح لنا بعض الشباب أن هذا الإفتقار أضحى يأثر عليهم وينقص حياتهم سلبيا بحيث ينعكس على يومياتهم خاصة مع معاناتهم من شبح البطالة التي تلقي بظلالها من جهة، ومخافة ولوجهم في ظلمة عالم المخدرات والإنحرافات التي تؤدي إلى ما لاتحمد عقباه.

من جهة ثانية إشتكى أيضا سكان البلدية من إفتقارها المرافق الثقافية والهياكل التابعة لها فحدث ولاحرج، حيث تخلو من دار للشباب ومراكز للترفيه الذي تعتبر من الضروريات في حياتهم, فحالة العزلة والظلام الحالك الذي يخيم عليهم مسببا قلقا ومللا في نفوسهم جعلهم يناشدون والي الجزائر من أجل تلبية حاجاتهم وإخراجهم من هذه الدوامة.

 

ڨزوت وليد

 

16 أغسطس، 2020 - 13:57

مقتل رجل أعمال جزائري في تركيا

عثر على رجل أعمال جزائري المسمى محمد مكي الذي يبلغ من العمر 44 عاما والذي إختفى في آخر أيام عيد الأضحى في أنطاليا جنوب غرب تركيا، ميتا في صندوق سيارته.

وبحسب ما ذكره الموقع الإلكتروني لصحيفة “صباح” التركية، قام المواطنون الذين لاحظوا الدم يتدفق من مقصورة الأمتعة للسيارة المتوقفة في ساحة إنتظار السيارات, بإبلاغ مركز الطوارئ بالأمر.

وتم إرسال فرق الشرطة والطواقم الطبية، وعند فحص السيارة عثر على جثة محمد مكي الذي يعمل في مجال العقارات، ملفوفة في صندوق السيارة.

وحددت الشرطة التي فحصت جثة مكي أن هناك أكثر من 20 أثرا لإصابات قاطعة بأدوات حادة على صدره وذراعيه.

وجرى نقل الجثمان إلى مشرحة معهد الطب الشرعي في أنطاليا لفحصها، فيما بدأت فرق مكتب مكافحة جرائم القتل في إدارة شرطة أنطاليا تحقيقًا واسع النطاق لحل قضية القتل.

عاجل