26 سبتمبر، 2019 - 10:18

100 ألف في حفل سولكينغ بالمغرب و لم يجرح أحد

نشر المغني الجزائري ، عبد الرؤوف دراجي ، المدعو سولكينغ ، مقطع فيديو لحفله الأخير بالمغرب ، عبر صفحته الرسمية “فايسبوك” .

و كتب سولكينغ في منشوره أنه تم تسجيل حضور 100 ألف شخص للحفل ، و شكرهم على حبهم وتشجيعهم له ، كما أظهر مقطع الفيديو أجواء خيالية صنعها الجمهور المغربي بدون تسجيل أي ضحية .

على عكس الكارثة  التي وقعت في أول حفل لـ “سولكينغ” بالجزائر بملعب 20 أوت ببلوزداد بالعاصمة ، أين تم تسجيل سقوط 5 قتلى وإسعاف 86 جريحا ، كما خلف الحادث غضبا كبيرا على منصات التواصل الاجتماعي، حيث طالب العديد من النشطاء بمعاقبة المسؤولين ، و من جهتها قدمت وزيرة الثقافة الجزائرية، مريم مرداسي، استقالتها على خلفية أحداث التدافع التي وقعت خلال حفل “سولكينغ” .

صوفيا بوخالفة

26 سبتمبر، 2019 - 10:16

الفريق قايد صالح:لقد عملنا منذ بداية الأزمة على إفشال مخططات العصابة.

أكد الفريق قايد صالح , على الانتخابات الرئاسية من اجل إرساء الثقة في البلاد ,و توطيد الممارسة الديمقراطية  التي  غيبتها العصابة بمحاولتها الاستحواذ على السلطة , من خلال اختلاس الأموال ونهب ثروات البلاد .

و ترأس أمس , نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي لقاء توجيهيا , بحضور إطارات و أفراد وحدات القطاع  خلال زيارته الناحية العسكرية الثالثة .

وفي ختام اللقاء، استمع الفريق إلى تدخلات أفراد الناحية الذين جددوا التأكيد على وفائهم لجيشهم وشعبهم ووطنهم الجزائر.

مروى معقافي

26 سبتمبر، 2019 - 10:03

تبون يعود للواجهة السياسية كرئيس للجزائر

يترقب أن يسحب نهار اليوم الوزير الأسبق عبد المجيد تبون أستمارة لترشح للاستحقاقات لانتخابية المقبلة

في خطوة منه للعودة للساحة السياسة بعد غياب دام قرابة الثلاث سنوات أقيل فيها من طرف الحكومة السابقة .

كوثر تبيقي

26 سبتمبر، 2019 - 09:53

هذه هي شروط استيراد السيارات المستعملة

كشفت الحكومة، في بيان صادر عن مصالح الوزارة الأولى عن شروط استيراد السيارات المستعملة وبحسب البيان، فإن الشروط الخمسة الواردة في الصيغة الجديدة لمشروع قانون المالية لسنة 2020 هي:

-السيارات السياحية يجب أن تكون مدتها أقل من 3 سنوات

-السيارات السياحية يجب أن تكون ذات محركات بنزين فقط

-عملية الاستيرد تتم على نفقة المواطنين الخاصة

-استيراد السيارات يكون مقابل دفع الحقوق والرسوم المقررة قانونا

-السيارات المستوردة يجب أن تستجيب لقواعد الحفاظ على البيئة وسلامتها

أسماء بلعسلة

26 سبتمبر، 2019 - 09:41

15775 حادث مرور خلال 8 أشهر من 2019

حسب حصيلة للمركز الوطني للوقاية والأمن عبر الطرق، فقد لقي 2305 شخصا حذفهم وأصيب 22041 آخرون بجروح في 15775 حادثا مروريا خلال 8 أشهر من 2019 .

و أضاف البيان أنه مقارنة مع نفس الفترة من 2018 سجلت حوادث المرور على المستوى الوطني انخفاض بـ 168 حادثا مروريا ، وكذا انخفاض في عدد الجرحى بـ 734 شخص في حين ارتفع عدد القتلى ب 32 ضحية.

صوفيا بوخالفة

26 سبتمبر، 2019 - 09:34

حقيقة رفع الحصانة عن “بن حمادي”و أوامر ميهوبي

كشف مصدر من قيادات حزب التجمع الديموقراطي حصريا لـ “الجزائر1” أن الامين العام عز الدين ميهوبي لم يطلب من النواب حمايت اين كان عن طريق رفض رفع الحصانة .

حيث أفاد ذات المتحدث أن الـ RND بكل تشكيلاته كان في صف مطلب العدالة , بل مع محاسبة كل اشكال الفساد دون إستثناء ,وأضاف بان ميهوبي أمرنواب كتلة الأرندي بالاستجابة لقرار رفع الحصانة عن النواب المطلوبين من العدالة

أما فيما يتعلق بقضية “بن حمادي” أشار قيادي “الارندي” أن إجماع عدم رفع العصانة عن النائب المطلوب من العدالة كان باجماع أغلب نواب البرلمان , بعد مداخلة له شخصيا و التي تمكن من خلالها إقناع ممثلي الشعب بأن قضيته لا تتعدى ان تكون قضية جد عادية لا علاقة لها بفساد العصابة .

صوفيا بوخالفة

عاجل