18 ديسمبر، 2019 - 18:02

100 بين برلماني و سيناتور و أكثر من ألف منخب محلي أمام العدالة قريبًا

زودت السلطات القضائية المصالح الأمنية عبر كل المطارات الدولية و الموانئ الجزائرية ، و المعابر و المنافذ الحدودية البرية للبلاد بلائحة هامة للغاية تتضمن أسماء بارزة لشخصيات فاسدة منها وزراء سابقون و ولاة و رؤساء دوائر و رؤساء بلديات و اعضاء بلديات مدراء مدراء عامون مقاولون رؤساء جمعيات ومنظمات لمنعهم من مغادرة التراب الوطني و القبض عليهم إن تطلب الأمر.

و يوجد من ضمن هؤلاء أكثر من 100 نائب برلماني و سيناتورات و أكثر من 1000 منتخب محلي عبر ولايات الوطن الــ48 من بينهم أزيد 300 عضو مجلس ولائي و أزيد من 500 رئيس بلدية.

جهاد أيوب

18 ديسمبر، 2019 - 17:54

رحماني،حراوبية و بلخادم ممنوعون من السفر

قررت السلطات القضائية منع عدد من كبار الشخصيات و المسؤولين البارزين من السفر خارج الجزائر و أصدرت تعليماتها المُلزمة إلى مختلف مصالح الأمن عبر المطارات و الموانئ و المراكز الحدودية البرية لمنعهم من السفر و سحب جوازات سفرهم و توقيفهم في حال رفضوا الإمثتال للأوامر.

و من ضمن هؤلاء المعنيين يوجد كل من رئيس الحكومة الأسبق عبد العزيز بلخادم،الوزير الأسبق للبيئة و المدينة الشريف رحماني و وزير التعليم العالي الأسبق رشيد حراوبية،ناهيك عن عدة أسماء ثقيلة أخرى.

جهاد أيوب

18 ديسمبر، 2019 - 15:07

دادة موسى يوقع اتفاقية مع وزارة الصحة

يشرف وزير التكوين و التعليم المهنيين  دادة موسى بلخير و وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات  محمد ميراوي ، على مراسم التوقيع على ملحق إتفاقية،

تهدف إلى الإعتراف بخرجي التكوين و التعليم المهنيين من طرف وزارة الصحة الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات قصد ترخيص للنشاطات في مجال النظرات البصرية و سيتم التوقيع على الاتفاقية بمقر وزارة الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات ، و هذا يوم الأربعاء 18 ديسمبر 2019، على الساعة الثالثة مساء.

 

ت.سفيان

18 ديسمبر، 2019 - 15:00

تأجيل النطق بالحكم حول طلب الإفراج عن كريم طابو إلى الأربعاء المقبل

قامت محكمة القليعة، اليوم الأربعاء، بتأجيل طلب الإفراج عن الناشط السياسي كريم طابو إلى يوم الأربعاء 25 ديسمبر الجاري.

وتم تأجيل النطق بالحكم حول طلب الإفراج عن كريم طابو، إلى غاية يوم الأربعاء 25 ديسمبر، وهذا بحضور أكثر من 50 محامي.

 

ب. سماح

18 ديسمبر، 2019 - 14:59

ايداع الرئيس المدير العام السابق لشركة مناجم الحديد الحبس المؤقت

اعلنت غرفة الاتهام بمجلس قضاء تبسة ,  ايداع المدير الحبس المؤقت.

و يذكر ان المتهم وقف امام نيابة محكمة العوينات الاسبوع الفارط ,  بعدما كان تحت الرقابة القضائية بامر من القاضي .

هذا وقد طعن وكيل الجمهورية في قرار قاضي التحقيق و اصدر امر ايداعه الحبس المؤقت .

 

ب.عبدالقادر

18 ديسمبر، 2019 - 14:52

قسنطينة : حجز قنطارين من اللحوم والأحشاء الفاسد

تمكن الأمن الحضري بعلي منجلي بأمن دائرة الخروب أمن ولاية قسنطينة، من حجز كمية معتبرة من الأحشاء والشحوم وكذا رؤوس البقر غير الصالحة للاستهلاك.

وتعود مجريات القضية، إثر حصول قوات الشرطة على معلومات مفادها وجود محل على شكل غرفة تبريد يقوم بتخزين اللحوم الفاسدة التي انبعثت منها رائحة كريهة.

وبعد التحريات تمكن الامن من تحديد مكان تواجد المخزن والذي يقع بالوحدة الجوارية 6، حيث تمكنت من تحديد شاحنة من نوع “كيا” على متنها شخصين قاما بوضع بضاعة داخلها.وتم توقيف الشاحنة على الفور، وحجز بداخلها كمية الأحشاء واللحوم بوزن 30 كلغ بالإضافة إلى رأسا بقر. تم نقلها إلى مقر المصلحة وبإخضاعها لمعاينة من قبل المصالح المختصة تبين أنها غير صالحة للاستهلاك.

وحسب ما أفاد به بيان مديرية الأمن بقسنطينة , تم حجز كميات أخرى من الأحشاء والشحوم بالإضافة إلى كمية من اللحوم و4 رؤوس بقر.

كما تمكنت مصالح الشرطة  من حجز كمية من الشحوم، الأحشاء و كذا لحوم حمراء قدر وزنها الإجمالي 201 كلغ بالإضافة إلى 6 رؤوس بقر بعدما تبين أنها غير صالحة للاستهلاك بعد إخضاعها لمعاينة من قبل المصالح المختصة ليتم إتلافها و فتح تحقيق في القضية.

ب. سماح