الجزائر 1 | 100 تونسي في مراكز إيواء جزائرية يناشدون الحكومة التونسية إجلاءهم الجزائر 1 الجزائر 1 | 100 تونسي في مراكز إيواء جزائرية يناشدون الحكومة التونسية إجلاءهم

7 مايو، 2020 - 01:08

100 تونسي في مراكز إيواء جزائرية يناشدون الحكومة التونسية إجلاءهم

رياض مواطن عالق في الجزائر مع قرابة 100 تونسي في مراكز إيواء جزائرية من 18 يوم يناشد الدولة التونسية للعودة للديار.

جهاد أيوب

6 مايو، 2020 - 23:55

“قولي..قولولي” أغنية جزائرية للرجال تثير الجدل…!

أثارت أغنية لفنانين جزائريين عن وضع الرجال بالمنزل في ظل الحجر المنزلي بسبب وباء “كورونا” الكثير من الجدل و إجتاحت مواقع “السوشيال ميديا” بشكل كبير، و زاد من شهرتها تقرير عنها بوكالة الأنباء الجزائرية.

فقد خلّف تقرير صادر عن وكالة الأنباء الجزائرية تساؤلات عدة بعد اتهامها بالإساءة للرجل والمرأة على حد سواء في جملة واحدة، حيث جاء في تقرير للوكالة أن الرجل الذي يقوم بأعمال منزلية “لا يحترم” نفسه، وهو ما أثار حفيظة الرجال والنساء على حد سواء.
وجاءت الجملة المثيرة للجدل في تقرير حول فيديو كليب لفرقة تسمى “سوشل كلوب” (ليست ذائعة الصيت) وعنوان الأغنية على حد قول البرقية هو “قولي، قولولي”، وأن المقاطع المصورة شارك فيها فنانون ومغنون معروفون مثل كمال بوعكاز، وحميدو وعبد الرحمن جلطي.
وأضاف التقرير: “ويحكي هؤلاء الفنانون في مقاطعهم الغنائية على إيقاع شعبي معاصر وآلات موسيقية معاناتهم في الحجر الصحي بسبب الوباء، ومن أجل كسر الروتين تحولوا إلى إنجاز الأعمال المنزلية التي لا تليق بأي رجل يحترم نفسه”.

وقد سارعت وكالة الأنباء بعد الضجة التي أثيرت إلى حذف الفقرة المسيئة من التقرير، لكن صورة التقرير الأصلية كانت انتشرت على مواقع التواصل.

الجزائر1

جهاد أيوب

 

 

6 مايو، 2020 - 23:35

الحكومة ترفض تجديد العقد مع الشركة الفرنسية المكلفة بتسير الميترو

رفضت الحكومة الجزائرية رسميًا تجديد العقد مع الشركة الفرنسية المكلفة بتسير الميترو و هناك شركة وطنية مستحدثة لتعويضها إبتداءا من31 أكتوبر القادم.

جهاد أيوب

6 مايو، 2020 - 23:25

مجمع “النهار” الإعلامي غرف 137 مليار ىسنتيم من الإشهار العمومي

غرف مجمع “النهار” الإعلامي لصاحبه الصحفي أنيس رحماني القابع حاليًا بسجن الحراش خلال الأربع سنوات الماضية من الإشهار العمومي 137 مليار سنتيم و ذلك وفقًل لما كشفه المدير العام للوكالة الوطنية للنشر و الإشهار العربي ونوغي اليوم الأربعاء.

جهاد أيوب

6 مايو، 2020 - 23:17

4000 مليار سنتم حجم الاشهار العمومي في الأربع السنوات الأخيرة

كشف المدير العام للوكالة الوطنية للنشر و الإشهار،العربي ونوغي،اليوم الأربعاء عن أرقام خيالية فيما يخص حجم الإشهار العمومي الذي إستفادت منه بعض وسائل الإعلام الوطنية خلال السنوات الأخيرة بطريقة غير عادلة و قال أن حجم الإشهار العمومي قُدر بـــ4 آلاف مليار سنتيم في ظرف الأربع سنوات الأخيرة فقط.

جهاد أيوب

6 مايو، 2020 - 22:57

مشروع بين وزارة الثقافة و “اليونيسكو” لحماية التراث الإفريقي

عرضت وزيرة الثقافة مليكة بن دودة خلال الإجتماع الحكومي الذي عقده الوزير الأول اليوم مشروع مرسوم تنفيذي يحدد تنظيم وسير الـمركز الإقليمي بالجزائر لصون التراث الثقافي غير الـمادي في إفريقيا تحت رعاية منظمة اليونيسكو على أساس الاتفاق  الاتفاق بين الحكومة الجزائرية ومنظمة اليونسكو الـموقع بباريس بتاريخ 28 فبراير 2014

و حسب الوزيرة فإن هذا المركز سيساهم في التعريف بالثقافة الإفريقية و الحفاظ على التراث الإفريقي الغير مادي.

ب.الهام

عاجل