29 نوفمبر، 2020 - 16:41

1009 إصابة بفيروس كورونا و17 وفاة خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد، عن تسجيل 1009 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الجزائر، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

حسب ما كشف عنه رئيس لجنة متابعة ورصد فيروس كورونا، الدكتور جمال فورار، فقد إرتفع إجمالي الإصابات إلى 82221 حالة.

بينما سجلت الجزائر 17 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال نفس الفترة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للوفيات إلى 2410 وفاة.

كشف بيان الوزارة عن تواجد 44 شخصا بالعناية المركزة.

هذا وقد تماثل 636 مريضا إلى الشفاء خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، ليصل إجمالي المتعافين من كورونا إلى 53204 .

 

ميلس عبد الرؤوف 

29 نوفمبر، 2020 - 15:59

وزير الموارد المائية في إجتماع عمل مع المدراء الإجتماعين

ترأس وزير الموارد المائية أرزقي براقي، صباح اليوم الأحد، إجتماع عمل عن بعد، مع المدراء الولائيين للموارد المائية و مدراء الولايات المنتدبة .

وحسب بيان للوزارة، تم التطرق خلال الإجتماع، إلى وضعية تسيير الخدمة العمومية للمياه في مختلف مناطق الوطن,بالإضافة إلى تقييم ومتابعة مدى تنفيذ التدابير والإجراءات التي تم إتخاذها من أجل ضمان تأمين عملية تموين المواطنين بالماء الشروب .

 

ميلس عبدالرؤوف 

29 نوفمبر، 2020 - 15:54

مكتتبوا عدل يختارون مواقع سكناتهم

أعلنت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره أن 63182 مكتتب تمكن من إختيار مواقع سكناتهم منذ إنطلاق العملية، عبر 33 ولاية.

وأشار البيان أنه على سبيل المثال لا الحصر، تمكن 36192 مكتتب بالعاصمة  من إختيار مواقع سكناتهم، فيما بلغ عدد المكتتبين الذين إختارو مواقعهم بولاية وهران 2225، أما ولاية سطيف فقد بلغ 3010 مكتتب، وبسكيكدة فقد إختار 2680 مكتتب مواقع سكنهم، فيما بلغت نسبة إختيار المواقع ببجاية 42%، أما بالعاصمة فقد بلغت 75%.

وأكدت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره،  أن عملية إختيار المواقع مفتوحة أمام المكتتبين حتى يتسنى لأخر مكتتب من إختيار موقعه.

للإشارة فإن المكتتبين المعنيين بهذه العملية بلغ عددهم 101891 مكتتب على المستوى الوطني .

 

بركان أميمة 

29 نوفمبر، 2020 - 15:51

إرتفاع منسوب المياه بالسدود إلى 39 بالمئة

أوضح اليوم وزير الموارد المائية أرزقي براقي, أن كمية الأمطار المتساقطة بلغت 21 مليون متر مكعب على مستوى السدود, وأشار إلى أن الأمطار ستستمر إلى غاية الأسبوع المقبل وبنفس الوتيرة.

وأكد الوزير خلال إجتماع تقييمي عقده بتقنية التحاضر المرئي عن بعد مع المدراء الولائيين ومدراء الولايات المنتدبة بحضور إطارات الوزارة, أن الأمطار الحالية تبقى مفيدة لقطاع الفلاحة كونها تغطي سقي العديد من المحاصيل الفلاحية وتخفف بالتالي من الضغط على السدود فيما يخص مياه السقي.

 

قدوش مهدي.

 

29 نوفمبر، 2020 - 15:30

المجلس الشعبي الوطني يشارك في ورشة إقليمية لحماية حقوق كبار السن

يشارك المجلس الشعبي الوطني، غدا الإثنين، في ورشة إقليمية حول دور البرلمانات العربية في حماية حقوق كبار السن عن بعد.

وحسب ما جاء اليوم الأحد في بيان صادر للمجلس الشعبي الوطني، يشارك في هذه الورشة النائبان جيلالي سليماني وعمر محساس.

و تهدف هذه الورشة إلى زيادة الوعي بين البرلمانيين ، حول دورهم في حماية حقوق كبار السن في المنطقة العربية.

كما تأتي هذه الورشة في إطار تنفيذ الإستراتيجية العربية لكبار السن، التي أقرتها القمة العربية المنعقدة في تونس مارس 2019.

بركان أميمة 

29 نوفمبر، 2020 - 15:29

قوجيل يستقبل السفير البريطاني في زيارة وداع

إستقبل صالح قوجيل، رئيس مجلس الأمة بالنيابة، اليوم الأحد، باري لوين، سفير مملكة بريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية لدى الجزائر.

وحسب بيان لمجلس الأمة، أدى السفير البريطاني، زيارة وداع لقوجيل، على إثر إنتهاء مهامه ببلادنا , وقد تطرق الطرفان إلى العلاقات البرلمانية القائمة بين البلدين، وضرورة تنشيطها عبر تفعيل مجموعات الصداقة البرلمانية ,وكذا السعي إلى الدفع بهذه العلاقات قُدُماً من أجل مرافقة التعاون القائم بين البلدين على جميع المستويات سياسياً، اقتصادياً، وثقافياً وعلى مستوى التبادلات الإنسانية .

من جهة أخرى ، أعرب السفير البريطاني عن شكره للسلطات الجزائرية على ما لقيه من دعم وتعاون خلال فترة تمثيله للمملكة ببلادنا.

كما أكد السفير، حرص مملكة بريطانيا على مزيد تعميق العلاقات التي تربطها بالجزائر، وتطوير أفق التعاون بين الجانبين، خاصة في مجالات إقتصاد المعرفة والخدمات المالية والتكنولوجيات المتقدمة .

 

ميلس عبدالرؤوف