الجزائر 1 | ترشيح الجزائر لمنصب عضو غير دائم في مجلس الأمن الأممي الجزائر 1 الجزائر 1 | ترشيح الجزائر لمنصب عضو غير دائم في مجلس الأمن الأممي

5 فبراير، 2021 - 20:28

ترشيح الجزائر لمنصب عضو غير دائم في مجلس الأمن الأممي

اختتمت مساء اليوم الخميس، أشغال الدورة 38 للمجلس التنفيذي للإتحاد الإفريقي التي شارك فيها وزير الخارجية صبري بوقدوم.
وقد استعرض المجلس خلال اجتماعه اليوم تقريرا حول مساهمات الدول الأعضاء في ميزانية الاتحاد الإفريقي وفي صندوق السلم.

كما ناقش عددا من المشاريع المقترحة في إطار المرحلة الثانية من البرنامج الإفريقي لتطوير البنية التحتية.

وأشار الوزير في هذا الإطار، إلى حرص الجزائر الدائم على أداء التزاماتها كاملة وفي وقتها في ميزانية الاتحاد الإفريقي وصندوق السلم.

وذلك إيمانا منها بمبدأ التضامن والتقاسم العادل للأعباء وسعيا منها لتحقيق أهداف القارة الأفريقية على مختلف الأصعدة.

كما أكد بوقدوم على ضرورة التمسك بالمبادئ المؤسسة للاتحاد الافريقي، خاصة مايتعلق منها باحترام سيادة الدوال الأعضاء في إطار تنفيذ

برنامج تطوير البنية التحتية في افريفيا.

وخلال مناقشة المشاريع المقترحة في إطار المرحلة الثانية من البرنامج الإفريقي لتطوير البنية التحتية، صادق المجلس على قائمة المشاريع المقترحة،

باستثناء أربعة مشاريع لم تستوفي الشروط المطلوبة، بما فيها مشروعان لم يحترما سيادة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

وألح المجلس التنفيذي في هدا الصدد على ضرورة استشارة هده الدولة العضو المؤسس للاتحاد الإفريقي بخصوص المشاريع التي تعبر أراضيها.

كما درس الاجتماع تقريرا حول ترشيحات الدول الإفريقية في المنظمات الدولية، وفي هذا السياق، تم التأكيد على مصادقة الاتحاد الافريقي على ترشيح الجزائر لعضوية مجلس الأمن الدولي خلال الفترة 2024-2025.

وفي ختام أشغاله اعتمد المجلس التنفيذي مشروعي جدول أعمال وبرنامج عمل الدورة الرابعة والثلاثين لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي، المزمع عقدها يومي 6 و7 فيفري 2021، بواسطة تقنية التحاضر عن بعد، تحت شعار ” الفنون والثقافة والتراث، ركائز تأسيس بناء إفريقيا التي نريدها”.

5 فبراير، 2021 - 20:05

الجلفة: سنتان حبس نافذة لسارقي 33 رأس ماشية بعين وسارة

تمكن عناصر فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة عين وسارة ولاية الجلفة، بحر الأسبوع الجاري، من توقيف أحد المشتبه فيهم في العقد الثالث من عمره، مسبوق قضائياً لتورطه في سرقة 33 رأس ماشية من داخل مسكن بمدينة عين وسارة ولاية الجلفة.
 العملية جاءت على إثر تقدم أحد الضحايا إلى مصالح الشرطة لذات أمن الدائرة من أجل إيداع شكوى رسمية، على أساس تعرض مسكنه لفعل السرقة، أين أستولى الجناة من داخله على 33 رأس ماشية.
ليتم بعد التحريات المعمقة في القضية توقيف الفاعل وتفتيش مسكنه، الذي عثر بداخله على كامل رؤوس الماشية محل السرقة.
بعد استيفاء إجراءات التحقيق في القضية قدم المشتبه فيه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عين وسارة، وفقاً لإجراءات المثول الفوري، أين صدر ضده حكم بـسنتين(2) حبس نافذة وغرامة مالية قدرها:100 ألف دج
أسامة مداح

5 فبراير، 2021 - 11:44

ليفربول ممنوع من الدخول للأراضي الألمانية !

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية، الخميس، أنها لن تسمح لنادي ليفربول الإنكليزي بالدخول إلى ألمانيا لمواجهة لايبزبغ في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في 16 فيفري الحالي، بسبب القيود المفروضة في البلاد للحد من تفشي كوفيد-19 في البلاد  وبسبب تفشي الفيروس في إنجلترا. 

وحسب لوائح الإتحاد الأوروبي فإن الفريق الألماني مجبر على اللعب في بلد آخر وإلا يعتبر خاسر (0-3), ومن المحتمل أن يستضيف لايبزيغ منافسه ليفربول في النمسا.

قدوش مهدي.

 

 

5 فبراير، 2021 - 01:13

تغييرات مرتقبة في مجلس إدارة مولودية الجزائر

بلغ موقع الجزائر 1 من مصادر مقربة لفريق مولودية الجزائر أن يوم الأحد المقبل من الممكن أن يشهد تغييرات عديدة على مستوى إدارة النادي.

وتأتي هذه التغييرات بعد إنتفاضة “الشناوة” ضد الشركة المسيرة لفريقهم أعضاء إدارتهم بسبب سوء التسيير وبسبب تراجع النتائج التي كان يحققها الفريق في بداية البطولة وأيضا بسبب الميركاتو الإستثنائي الأبيض الذي لم تستطع فيه المولودية جلب أي لاعب.

وحسب ذات المصدر فإن مجلس إدارة النادي الحالية سيتم تغييرها وتعويضها بأسماء ووجوه جديدة.

قدوش مهدي.

4 فبراير، 2021 - 23:15

تجاهل تاريخ الأمير عبد القادر لأسباب مجهولة

غياب الإهتمام بتاريخ البطل الأمير عبد القادر من قبل الإعلام الرسمي لاسباب غير مفهومة مقارنة بالبهرجة الإعلامية و الرسمية التي صاحبت التاريخ المزور “لشيشناق”

قبل 188 عاما بويع الأمير عبد القادر بن محي الدين الحسني الجزائري البيعة العامة، حيث دخل الأمير يوم الجمعة 4 فيفري 1833م إلى “مسجد معسكر الجامع”، المسمى “مسجد سيدي حسان” حاليا “مسجد المبايعة” ، وألقى خطبة جماعية واسعة حاثا الناس على الجهاد ضد المستعمر

 

عاجل