7 سبتمبر، 2020 - 14:08

14 ألف مترشح لـ ” البيام ” غائب بتيزي وزو

كشف احمد لعلاوي مدير التربية لولاية تيزي وزو .اليوم عن الأرقام التي تخص انطلاق امتحان  شهادة التعليم المتوسط على مستوى الولاية .

 

حيث قال بداية أن دخول التلاميذ إلى الأقسام كان في ظروف حسنة من حيث الإجراءات  الصحية الصارمة من تعقيم إلى غير ذلك  .إلا  انه اعتبر أن العدد  قليل جدا على الحضور  بحيث ومن بين  14946  مسجل تم تسجيل 1421 من الحاضرين و 13525 غائب مبرزا في ذات السياق أن نسبة الغياب قد بلغت 90.49 بالمائة مضيفا أن عدد أولائك اللذين تحصلوا على معدل اقل من تسعة يقدر ب 1081 تلميذ بمعنى ومقارنة مع عدد الحاضرين  1421 بزيادة   340   تلميذ يتبين أن هؤلاء 340    قد تحصلوا على معدل يساوي أو يفوق التسعة ومع أنهم قد نجحوا   فضلوا الحضور واجتياز امتحان شهادة التعليم المتوسط .

 

كما أثنى ذات المتحدث  المسؤول الأول عن قطاع التربية بتيزي وزو صاحبة الصدارة الوطنية المتتالية في الأطوار الثلاث. عن مجهودات الجميع على غرار   مصالح الأمن التي قال عنها أنها قد انطلقت  على الساعة الثالثة صباحا من مديرية التربية  في قوافل إلى المناطق البعيدة  وان الأمور قد  جرت  على أحسن ما يرام .

كاتيا.ع

7 سبتمبر، 2020 - 13:37

حركة السيولة ستعود إلى نصابها أكتوبر المقبل

قال وزير المالية، ايمن بن عبد الرحمان، اليوم الاثنين، أن “نقص السيولة راجع الى نقص الحركة الإقتصادية بسبب تفشي فيروس كورونا”.

وأكد وزير المالية ان “الامور ستعود إلى نصابها مع شهر اكتوبر كأقصى تقدير “.

 

س.مصطفى

7 سبتمبر، 2020 - 12:09

رزيق..إنشاء شركات للتصدير بداية من الأسبوع المقبل

صرح  وزير التجارة كمال رزيق،خلال زيارته إلى ولاية تندوف رفقة الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية عيسى بكاي  أن الوزارة في آخر الروتوشات لإعداد منظومة رقابة حدودية رسمية.

 

وأضاف الوزير، أنه بداية من الأسبوع المقبل سيتم توزيع الدليل التطبيقي المعلوماتيلتسجيل اي عملية للتصدير او الإستيراد

 

س.مصطفى

7 سبتمبر، 2020 - 12:07

رزيق في زيارة عمل إلى ولاية تندوف

وصل وزير التجارة  كمال رزيق اليوم الاثنين  رفقة الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية “عيسى بكاي” إلى ولاية  تندوف في زيارة عمل تدوم يوما واحدا.

 

ف.سمير