الجزائر 1 | 15000 طبيب جزائري في المستشفيات الفرنسية الجزائر 1 الجزائر 1 | 15000 طبيب جزائري في المستشفيات الفرنسية

17 فبراير، 2021 - 12:06

15000 طبيب جزائري في المستشفيات الفرنسية

كشف البروفيسور بقاط بركاني أن قطاع الصحة العمومي في فرنسا قائم على الكفاءات الجزائرية. وأنه يضم 15000 طبيب جزائري عامل في المستشفيات الفرنسية. 

ومن المؤسف هجرة هذه الكفاءات إلى فرنسا ودول أوروبا, بسبب غياب الإمكانيات في الجزائر وعدم إستغلالهم وتوفير مناصب شغل لهم, رغم أن منظومتنا الصحية في الجزائر متأخرة كثيرا من ناحية الإمكانيات والمستفيات, فإلى متى يبقى الجزائريون يعالجون خارج وطنهم ؟

قدوش مهدي.

 

17 فبراير، 2021 - 12:01

ملثمون يكبلون شيخا ويستولون على مبلغ مالي قدره 200مليون سنتيم

قضت أمس محكمة الجنايات الإبتدائية لدى مجلس قضاء سكيكدة،بإدانة جماعة أشرار خطيرة،يتكون أفرادها من ثلاث أشخاص،تتراوح أعمارهم مابين 26و28سنة،ينحدرون من بلدية عين قشرة غرب ولاية سكيكدة،با السجن النافذ لمدة 10سنوات لكل واحد منهم،على خلفية متابعتهم بجناية السرقة بالليل والتعداد والكسر،وإضرار بشيخ طاعن في السن يتجاوز عمره 88سنة،مقيم بالسكنات الوظيفية بعين ببلدية عين قشرة.

حيثيات القضية تعود لشهر مارس الماضي،بينما كان الضحية نائم بمسكنه إذا تفاجأ بشخصين ملثمين يدخلان غرفة نومه ويضيئانها بجهاز الهاتف الخاص بهم ،حيث وضع أحدهم السكين على رقبة الشيخ وهدده بالدبح في حالة الحركة أو الصراخ وقاما بتكبيله بواسطة العمامة التي كان يرتديها الشيخ وبعد إستولوا على مبلغ مالي قدره 200مليون سنتيم ولدا بالفرار
ومن خلال البحث والتحري من قبل مصالح الدرك تم التعرف على الفاعلين وإتضح أنهم من جارنا العائلة.
ر.جابر

17 فبراير، 2021 - 11:57

لقاء مديري الخدمات الجامعية لدراسة وضعية الطالب الجامعي

يتلقى اليوم الأمين العام لوزارة التعليم العالي مديري الخدمات الجامعية لدراسة وضعية الإقامات الجامعية.
اللقاء سيعمل على دراسة الإجراءات المستعجلة لتحسين الظروف المعيشية للطالب، داخل الإقامات الجامعية، خاصة بعد الكوارث التي تحدث فيها و التي تؤدي بأرواح الطلاب.
كما سيقوم  بعرض ملخص شامل للنواقص و الإحتياجات التي تعاني منها  مختلف الإقامات الجامعية الوطنية، و هذا في مجال  إعادة ترميمها و تأهيلها و كذا تجهيزها بكل المعدات اللازمة لغرض تلبية رغبات و حاجيات الطالب الجامعي.
اللقاء تشارك فيه الهيئة المسيرة للديوان الوطني للخدمات الجامعية.
لامية زيلال

17 فبراير، 2021 - 11:57

أمن عنابة يضع حدا لنشاط شبكة إجرامية منظمة

تمكنت المصلحة الجهوية لمكافحة الإتجار غير الشرعي بالمخدرات لناحية الشرق بولاية عنابة من وضع حد لنشاط شبكة إجرامية منظمة متكونة من شخصين يمتد نشاطها إلى العديد من ولايات الوطن.

ومكنت هذه العملية من حجز كمية من المخدرات تقدر ب 09.355 كلغ من رانتج القنب الهندي, مركبة سياحية تستعمل في نقل المخدرات إضافة إلى هواتف نقالة.

قدوش مهدي.

17 فبراير، 2021 - 11:51

أمريكا تتحدث عن حراك جديد في الجزائر

كشف الكاتب الأمريكي أندرو فاران حول الحراك الشعبي الجزائري ،إن الجزائر اتبعت منذ فترة طويلة وتيرة مختلفة عن بقيّة الدول العربية، متوقعاً أن يعود الحراك للشوارع بوجه جديد.

حيث يرجع الكاتب ذلك إلى بلوغ جيل جديد سن الرشد، وارتباطاه أكثر بالعالم الخارجي، مع صدمة أقل من العقد الأسود وطموحات جديدة.

ويشير مقال  الكاتب إلى أن أصحاب الحكم  راهنو في بداية الحراك على أن الجزائريين ما يزالون في مرحلة الصدمة من “العقد الأسود” من الإرهاب، وأنه لم يكن لديهم رغبة في الثورة.

وأيد الكاتب هذا الطرح، بقوله إن الأمر قد يبدو صحيحا عام 2011 لكنه يؤكد أن الأمور اختلفت بحلول 2019.

 

17 فبراير، 2021 - 11:48

نعيمة صالحي تحذر من الإطاحة بالرئيس تبون

قالت نعيمة صالحي في أخر منشوراتها ان الرئيس تبون قد اخطأ في قراره بحل البرلمان ولو شاورها لنصحته بالعدول عند ذلك لانه سيكون احد مسببات الإطاحة بالرئيس

نعيمة صالحي قالت بصريح العبارة ” لو شاورني الرئيس لنصحته بعدم حل البرلمان قبل إنتهاء العهدة ، لأن الغرض من ذلك ليس القضاء على المجلس الشعبي الوطني الحالي و إنما المقصود بذلك أيها الرئيس هو قطع يدك التي تضرب بها و تسير شؤون الدولة في هذا الوقت العصيب (المجلس الشعبي الوطني الحالي).
بحلك للمجلس الشعبي الوطني الحالي انتحار لك و تضحية بالشعب الذي انتخبك و هذا جزاء سنمار رقم واحد.
أما جزاء سنمار رقم 2 هو الإطاحة بك ؛ من خلال مجلس إنتقالي دبر له بليل لأنه و حسب الظروف الحالية يستحيل تنظيم انتخابات مجالس منتخبة.
سيكون مجلس إنتقاليا لا حكم لك عليه ، بل مهمته إزاحتك من قصر المرادية و هذا في أحسن الأحوال إن لم يكن الأسوأ.
قد يبدو لكم تصريحي غريبا كسابقيه لكنكم في النهاية لا تجدون الحقيقة إلا فيما صرحت به و لكم في تصريحاتنا عبرة لمن يعتبر.”