23 نوفمبر، 2020 - 12:45

18491 سرير إستشفائي لمرضى كورونا

كشف المدير العام للهياكل الصحية وعضو لجنة متابعة ورصد كوفيد-19، إنه قد تم تسخير 18491 سرير إستشفائي لمرضى كوفيد-19 على المستوى الوطني. 

وقال رحال، في ندوة صحفية عقدها اليوم الإثنين حول مستجدات فيروس كورونا :سُخر لكوفيد 18491 سرير اشتشفائي و1507 سرير إنعاش .

وأضاف ذات المسؤول، أن عدد المرضى المتواجدون بالمستشفيات حاليا يبلغ 7700 مريض، بينما يتواجد 573 مريضا في قاعة الإنعاش, وتابع إلياس رحال، أن نسبة التشبع في المستشفيات،قد بلغت 41.8 بالمئة على المستوى الوطني، و38.2 في قاعة الإنعاش .

وأشار رحال، إلى أن بعض الولايات لديها 50 بالمائة من طاقة الإستيعاب ومنها العاصمة، مؤكدا أن كل الأسرة تحتوي على تزويد بالأكسجين .

 

ميلس عبد الرؤوف 

23 نوفمبر، 2020 - 12:19

حريق مهول بمصنع بولاية تلمسان

إندلع صبيحة اليوم الإثنين حريق مهول بمصنع ببلدية الدالية بولاية تلمسان , للتتدخل مصالح الحماية المدنية لإخماد الحريق وإجلاء الاشخاص .

الحريق خلف 2 جرحى رجل وأمراة ليتم إسعافهما على جناح السرعة إلى المستشفى  لتلقي العلاج , بالإضافة خسائر مادية معتبرة .

 

بوشوشة أيمن

23 نوفمبر، 2020 - 12:11

نتنياهو يلتقي مع ولي العهد السعودي

صرحت إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو التقى مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بالسعودية أمس الأحد.

س.مصطفى

23 نوفمبر، 2020 - 11:51

دفاع لوح والسعيد بوتفليقة يطعن في قرار المحكمة

قررت هيئة دفاع وزير العدل الأسبق لوح ومستشار الرئيس السابق وشقيقه السعيد بوتفليقة, الطعن في قرار غرفة الإتهام لدى مجلس قضاء الجزائر, بناءا التهم الموجهة إليهم في قضية التأثير على قرارات العدالة على أساس جناية .

ويتابع لوح في القضية رفقة سبعة قضاة آخرين، بالإضافة إلى السعيد بوتفليقة شقيق الرئيس السابق  و المفتش العام السابق لوزارة العدل وكل من علي حداد ومحي الدين طحكوت و زوجة شكيب خليل وإبنائه في القضية  .

وكانت وجهت لطيب لوح جناية سوء استغلال الوظيفة والتحريض على التحيّز والتزوير في محررات رسمية و التأثير على قرارات العدالة .

 

ميلس عبد الرؤوف

23 نوفمبر، 2020 - 11:46

وفاة 5 أشخاص بتسمم غدائي في مستشفى دمرجي بتيارت

إستقبل مستشفى يوسف الدمرجي بعاصمة الولاية تيارت تسعة حالات مصابة بالتسمم الغذائي نتيجة تناولهم لكمية من الكحول حسب المصدر الذي أورد الخبر أين لفظ خمسة أشخاص أنفاسهم الأخيرة فيما لا يزال اربعة مصابين تحت العناية المركزة نظرا لحالتهم الخطيرة فيما لا يزال توافد المصابين على المستشفى تدريجيا لأشخاص تناولوا نفس المادة فيما فتح عناصر الأمن تحقيقا في القضية التي خلفت ذهولا لدى سكان الولاية بصفة عامة .

 

محمد توفيق

23 نوفمبر، 2020 - 11:34

تحسين مناخ الإستثمار وتشجيع التصدير أهم ماجاء به القانون المالية2021

قدم وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، أمام أعضاء مجلس الأمة، الخطوط العريضة التي إنضوى عليها مشروع قانون المالية 2021.

وأفاد الوزير أن مشروع القانون جاء في ظروف وسياق عام غير مسبوق، تميّز بأزمة صحية عالمية على جميع العملاء الإقتصاديين,مضيفا أن مشروع هذا القانون يرمي إلى تحقيق جملة من الأهداف الإقتصادية على المدى القصير والمتوسط .

وأوضح الوزير أن الأهداف تتوقف على وضعية إنتشار الوباء ومدته، وأيضا على تطوّر الطلب العالمي على المنتجات النفطية .

كما تحدث الوزير عن إعداد التأطير الإقتصادي الكلي والمالي لمشروع قانون المالية لسنة 2021، وتوقعات 2022  و2023.

مشيرا أنه يأخذ بعين الإعتبار سلوك الإقتصاد الوطني على المستويات الإقتصادية والمالية والإجتماعية التي ميزت سنة 2020.

وأكد على التدابير التشريعية المدرجة في مشروع قانون المالية لسنة 2021، التي تهدف إلى إستعادة مبادئ التقويم الميزانياتي, بالإضافة الى تحسين الوعاء الجبائي، مع تحسين مناخ الإستثمار وتشجيع عمليات التصدير عبر تعزيز تبسيط الإجراءات الجبائية والجمركية ورقمنتها .

 

ميلس عبد الرؤوف