29 نوفمبر، 2020 - 13:48

209 محل تجاري مغلق لعدم إحترام تدابير الوقاية من كورونا في العاصمة

أحصت مصالح أمن ولاية الجزائر عبر مختلف أقاليم الإختصاص، غلق 209 محل تجاري، بسبب مخالفة تدابير الوقاية من فيروس كورونا .

وحسب بيان لذات المصالح، اليوم الأحد، تم تسجيل 6924 عملية مراقبة للمتاجر ومختلف المحلات, وكانت عمليات المراقبة في شقّين، الأوّل قامت بها مصالح الأمن منفرّدة، حيث بلغ عددها 1915 عملية مراقبة, في حين تمّ تحقيق 536 عملية مراقبة لمصالح الأمن الوطني في شكل لجان مختلطة.

و جاء في حصيلة عمليات المراقبة ، تحرير 1191 إعذار، وُجّه لأصحاب المحلات التجارية المخالفة للقواعد والإجراءات اللّازم اتّباعها في مواجهة فيروس كورونا .

كما تم تنفيذ الغلق الفوري لـ209 محلا تجاريا، ثبت في حقّة مخالفة الإجراءات الوقائية من الفيروس التاجي .

 

ميلس عبد الرؤوف

29 نوفمبر، 2020 - 13:29

المجلس الشعبي الوطني يشارك في إجتماع هيئة مكتب البرلمان العربي

 يشارك المجلس الشعبي الوطني اليوم الأحد بالعاصمة المصرية القاهرة في الإجتماع الرابع لدورة الإنعقاد الأول من الفصل التشريعي الثالث لهيئة مكتب البرلمان العربي, حسب ما أورده بيان من المجلس .

ويمثل المجلس الشعبي الوطني في هذا الإجتماع رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان بالبرلمان العربي النائب يوسف رحمانية ,كما أكده ذات البيان .

ميلس عبد الرؤوف 

29 نوفمبر، 2020 - 13:18

مصالح أمن حسين داي تتوصل إلى سارق 70 مليون

كشفت التحقيقات التي باشرتها مصلحة الشرطة القضائية بحسين داي، عن النتائج الأولية التي توصل إليها في قضية سرقة 70 مليون بالقبة في العاصمة.

و جاء في النتائج، أن السيارة التي تمت بها السرقة وهي من نوع بيكانتو ، مسجلة بإسم سيدة تبلغ من العمر 70 سنة. كما أن المتورطون في السرقة مسبوقين قضائيا، وهم يتواجدون في حالة فرار .

 

ميلس عبد الرؤوف

29 نوفمبر، 2020 - 13:06

عائلة حناشي ترفض تكريمها من طرف جياسكا

أبدت عائلة الراحل محمد شريف حناشي الرئيس الأسبق لفريق شبيبة القبائل رفضها القاطع إزاء تكريمها من طرف فريق شبيبة القبائل الذي يرأسه شريف ملال إضافة إلى الإدارة الحالية للفريق.حيث راسلت عائلة المرحوم محند الشريف حناشي وبصفة رسمية  إدارة الفريق القبائلي محذرة إياها من أي إستعمال لإسم الراحل محند الشريف حناشي  وأنها ترفض رفضا قاطعا أي تكريم من طرف الإدارة الحالية ل “جياسكا “
كاتيا.ع

29 نوفمبر، 2020 - 13:06

إرهاب الطرقات تخلف 3 وفيات

سجلت وحدات الحماية المدنية 2410 تدخل في عدة مناطق من الوطن، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، على إثر عدة حوادث، خلفت وفاة 3 أشخاص.

قامت وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة، بـ128 تدخل من أجل عدة حوادث المرور عبر عدة ولايات.

وخلفت هذه الحوادث وفاة 3 أشخاص و إصابة 160 أخر بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة،وتم إسعاف الجرحى في مكان الحوادث، ثم تحويلهم إلى المستشفيات المحلية من قبل الحماية المدنية.

 

بركان أميمة 

 

29 نوفمبر، 2020 - 12:34

إنقاذ 5 أشخاص كانوا عالقين في سيارة بسبب فيضانات الجلفة

تمكن عناصر الحماية المدنية بمسعد صبيحة اليوم من إنقاذ 05 أشخاص كانوا عالقين بسيارة من نوع isuzi وجرار سيرتا بسبب ارتفاع منسوب المياه وفيضان وادي بودرين بسد الرحال المحاذي لجسر في طور الانجاز، على إثر التقلبات الجوية وتساقط الأمطار التي شهدتها عدة بلديات بولاية الجلفة، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، حسبما أورده أمس، بيان للحماية المدنية.
ويتعلق الأمر حسب بيان الحماية المدنية بخمسة أشخاص تتراوح أعمارهم مابين 43 و 54 سنة وعنزتين كانتا على متن السيارة.
  اسامة مداح
عاجل