19 أكتوبر، 2020 - 15:52

21 محبوسا بسجن “تازولت” يتحصلون على شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية

تمكن 21 محبوسا بـمؤسسة إعادة التربية وإعادة التأهيل تازولت من نيل شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية.

وحسب بيان لوزارة العدل، فإن العملية جاءت في إطار الاتفاقية المبرمة بين وزارة العدل والمديرية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج وجامعة التكوين المتواصل.

والتي تتضمن تكوين المحبوسين الحاصلين على شهادة البكالوريا، حيث تم مناقشة تسعة مذكرات تخرج لواحد وعشرين محبوس، بـمؤسسة إعادة التربية وإعادة التأهيل تازولت بتاريخ 12 أكتوبر الفارط بالتنسيق مع جامعة التكوين المتواصل فرع باتنة، و ذلك تحت إشراف أساتذة جامعيين.

وأضاف البيان، أن عناوين المذكرات التي تمت مناقشتها كالتالي:

-العلامات التجارية للتشريع الجزائري وحمايتها.
-فاعلية النظام البنكي والمصرفي.

-تمويل التجارة الخارجية عن طريق الاعتماد المستندي.
جريمة الرشوة في قانون الوقاية من الفساد ومكافحته 06/01.
-المحررات الالكترونية.
-التحكيم التجاري الدولي.
-الاتفاقيات والمعاهدات الدولية لحماية البيئة.
-الإدارة الإستراتيجية.
-العقود الإدارية.

19 أكتوبر، 2020 - 15:41

بن رحمة يظهر لأول مرة في تدريبات “الهامرز”

شهدت ظهيرة اليوم الإثنين مشاركة الدولي الجزائري سعيد بن رحمة في تدريبات ناديه الجديد واست هام لأول مرة , الفريق الذي إلتحق إليه في شكل إعارة لموسم واحد مع إلزامية الشراء بداية من صائفة 2021. 

وإندمج صاحب المُراوغات السحرية بشكل مُباشر مع المجموعة خاصة وأنه لا يعاني أي مُشكل بدني أو إصابة في هذه الفترة , حيث أنه سيعمل على إستهداف مكانة أساسية مع “الهامرز”، ولو أن المُنافسة ستكون شرسة في تشكيلة المدرب ديفيد مويز.

 

قدوش مهدي.

19 أكتوبر، 2020 - 15:18

إستمرار المعارك بين أذربيجان وأرمينيا..

استمر تبادل القصف بين الجانبين الأذربيجاني والأرميني، الاثنين في إقليم ناغورني قره باغ، بالرغم من اتفاق وقف إطلاق النار الذي أعلن عنه قبل يومين.

وذكر الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف اليوم أن جيش بلاده سيطر على 13 قرية في محافظة جبرائيل في إقليم ناغورني قره باغ .

وأضاف أن القوات الأرمينية انتهكت وقف إطلاق النار الإنساني المؤقت المتفق عليه وتعرضت المناطق السكنية الأذربيجانية ومواقع القتال لقصف مدفعي ثقيل الليلة الماضية وذلك بحسب ما ذكرته وكالة أذرتاج الأذرية .

في المقابل أوضح أردزرون هوفانيسيان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأرمينية إن القوات الأذربيجانية شنت في وقت مبكر من صباح اليوم هجوما واسع النطاق بالاتجاه الشمالي لخط المعارك الأمامي في قره باغ، مشيرا الى أن الهجوم سبقه قصف مدفعي مكثف.

وكانت كل من أذربيجان وأرمينيا قد أعلنتا قبل يومين أنهما اتفقتا على “هدنة إنسانية” جديدة دخلت حيز التنفيذ منتصف ليل السبت بالتوقيت المحلي لوضع حد للتصعيد الدموي في إقليم قره باغ.

وتأتي الهدنة الجديدة عقب أسبوع على إعلان اتفاق وقف إطلاق للنار لم يُطبق بين البلدين واتهم كل منهما الآخر بالمسؤولية عن خرقه.

يذكر أن اشتباكات مسلحة اندلعت في 27 سبتمبر الماضي على خط التماس بين القوات الأذربيجانية والأرمينية في إقليم قره باغ والمناطق الحدودية في أخطر تصعيد بين الطرفين منذ أكثر من 30 عاما.

قدوش مهدي.

19 أكتوبر، 2020 - 14:53

انقطاع التزويد بالمياه بكامل بلديات مستغانم بداية من الثلاثاء

أعلنت الجزائرية للمياه بمستغانم عن انقطاع في التزويد بالمياه الشروب بكامل بلديات الولاية ال 32 بداية من الثلاثاء، حسبما أعلنته الاثنين الوحدة الولائية لهذه المؤسسة العمومية.

و أوضحت أن سبب هذا الإنقطاع في التزويد بالماء الشروب راجع إلى التوقف التقني المبرمج لمحطة تحلية مياه البحر بسونكتار (بلدية مستغانم) من أجل القيام بأشغال صيانة دون أن يحدد الفترة التي ستستغرقها، مؤكدةً أن عملية التزويد ستستأنف فور انتهاء هذه الأشغال الدورية.

وأعلنت قبل ذلك ذات الوحدة عن رزنامة جديدة لتوزيع المياه تشمل 7 بلديات بما في ذلك عاصمة الولاية بعد توقف محطة معالجة المياه التابعة لنظام الماو (تحويل المياه مستغانم أرزيو ووهران) بسبب انخفاض منسوب سد كرادة ببلدية سيدي علي

وتم وفقا لهذه الرزنامة التخلي عن نظام التوزيع دون انقطاع (24 ساعة على 24 ساعة) ليصبح التزويد بالمياه انطلاقا من محطة تحلية مياه البحر سونكتار بمعدل 11 ساعة يوميا بالنسبة لبلدية مستغانم و9 ساعات بالنسبة لبلديات عين تادلس ووادي الخير وعين بودينار وخير الدين وسيدي بلعطار والسور .

 

قدوش مهدي. 

19 أكتوبر، 2020 - 14:28

المدمرة الأمريكية “روزفلت” ترسو بميناء الجزائر

رست المدمرة الأمريكية “يو إس إس روزفلت” اليوم في ميناء الجزائر حسبما نقلته سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر.

ونقلت السفارة عن مدير القيادة البحرية للقوات البحرية الأميركية في أوروبا وأفريقيا الأدميرال مايكل بايز في تغريدة لها على حسابها بـ”تويتر” , قوله إن الجزائر تلعب دورًا مركزيًا في أمن البحر الأبيض المتوسط.

وتابع بايز: “نتطلع إلى تعزيز علاقاتنا في المجال البحري مع الجزائر لتعزيز مصالحنا المشتركة في مكافحة الأنشطة الخبيثة على الساحل الإفريقي للبحر المتوسط” , حيث أن وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر كان قد أجرى محادثات مع كبار المسؤولين في زيارته إلى الجزائر مطلع الشهر الجاري.

 

قدوش مهدي.

19 أكتوبر، 2020 - 13:46

بن قرينة يقصف حدة حزام

رد رئيس حركة البناء الوطني, عبد القادر بن قرينة, على الإعتداء الذي صدر في حق الجزائريين وإعتبره إعتداء على الدستور والقانون وإنتهاك للحقوق العامة ودوس على القيم والثوابت واستفزاز للشعور العام للمواطنين.

وجاء في بيان عبد القادر بن قرينة أن الجزائر أرض الإسلام وإن عرض رسول الله صلى الله هو عرض كل الجزائريين.

وأضاف بن قرينة أن الإعتداء الذي صدر ضد رسول الله عليه الصلاة والسلام من بعض من يطلبون الشهرة هو إهانة الشعب الجزائري وقيمه.

عاجل