12 يونيو، 2019 - 17:23

22 قائد و قائدة يُزكون القائد بوعلاق لعهدة جديدة على رأس الكشافة من 2019 الى 2023

بعد نقاش طويل وعرض كافة المعطيات ونظراً للجهود المبذولة خلال العهدة الاخيرة التي كان أولى أولويتها رفع نسبة العضوية والتي وضعتها القيادة العامة كهدف أساسي ما أوصل الكشافة في اربع سنوات لتتبوأ الريادة الوطنية بـــ 115 ألف كشاف ومرشدة عبر كل ولايات الوطن و من 700 فوج كشفي الى 1700 فوج معتمد على المستوى الوطني.

وأمام المشروع الطموح الداعي للنهوض بالمدرسة الكشفية وتخطي عقبة 250 ألف كشاف نهاية 2023 وإعادة الوحدة بين كل ابنائها ،وأيضا النهضة الكشفية في ولايات الجنوب والنزول الميداني طيلة العهدة والتشبيب في مرحلته الأولى الذي مسّ جزءاً كبيراً في مختلف المؤسسات ودعم الاطارات الكشفية وإبراز طاقات جديدة ..

وبعد النجاح الكبير الذي عرفه المخيم العربي التي كانت الجزائر العاصمة مساهمة بقوة في نجاحه. وبالنظر إلى عدم وجود مرشح آخر لحد الساعة أو أي مشروع طموح وواقعي ينافس مشروع القائد الحالي محمد بوعلاق.

تقرر في الإجتماع الذي عقد لساعات متأخرة من ليلة الأمس والذي ضم أغلب القادة المنتخبين من طرف المؤتمر الولائي للعاصمة وعددهم 22 قائدًا وقائدة، ببوزريعة بقرار مساندة القائد محمد بوعلاق لعهدة جديدة تمتد من 2019 الى غاية 2023، هذا في انتظار التحاق 5 قادة لم يحسموا أمرهم بعد لترسيم بقاء بوعلاق على رأس القيادة العامة للكشافة الجزائرية الإسلامية لعهدة جديدة.

عمّــــار قـــردود

12 يونيو، 2019 - 16:48

رسميًا…إيداع أويحي الحبس المؤقت بسجن الحراش

تمامًا مثلما أشرنا إليه منذ لحظات،أمر قاضي التحقيق بالمحكمة العليا بإيداع الوزير الأول السابق أحمد أويحي الحبس المؤقت بسجن الحراش.

-التحرير-

12 يونيو، 2019 - 16:37

رسميًا..وزارة العدل تطلب رفع الحصانة البرلمانية عن عمار غول وبوجمعة طلعي

تسلم مكتب مجلس الأمة من وزراة العدل ملف رفع الحصانة البرلمانية للسيناتور و رئيس حزب تجمع أمل الجزائر “تاج” عمار غول و السيناتور و الوزير الأسبق بوجمعة طلعي.

-التحرير-

12 يونيو، 2019 - 16:25

أويحي و زعلان في سجن الحراش…؟

بالنظر إلى حزمة التهم المتورط فيها كل من الوزير الأول السابق و الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي،أحمد أويحي،و وزير النقل و الأشغال العمومية السابق و مدير حملة بوتفليقة عبد الغني زعلان،فإنه من المنتظر أن يُصدر القاضي المحقق بالمحكمة العليا أمرًا بإيداع أويحي و زعلان الحبس المؤقت بسجن الحراش خلال الساعات المقبلة ليلتحقا بذلك بكل من علي حداد و إيسعد ربراب و الإخوة كونيناف.

و أويحي متورط في جملة من قضايا الفساد مع جميع رجال الأعمال المسجونين حاليًا بالحراش،و نفس الشيء لزعلان.

و بالرغم من أن إتخاذ قاضي التحقيق بالمحكمة العليا لقرار هام و خطير و غير مسبوق و جريئ يتمثل في سجن لأول مرة في تاريخ الجزائر المستقلة وزير أول أي برتبة رئيس حكومة يبقى أمرًا صعب تجسيده على أرض الواقع،لكن في حال تحقق فسيكون خطوة مهمة تُحسب لصالح إستقلالية القضاء.
-التحرير-

12 يونيو، 2019 - 16:09

ولد عباس وبركات يتنازلان “طواعية”عن الحصانة البرلمانية

تنازل السيناتور والأمين العام السابق لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، عن الحصانة البرلمانية، رفقة زميله في مجلس الأمة و وزير الفلاحة و التضامن الوطني الأسبق السعيد بركات، قبل مثولهما أمام العدالة في قضايا تتعلق بسوء التسيير وتبديد المال العام.

وقال العضو في مجلس الأمة عبد الوهاب بن زعيم في تصريحات إعلامية له، “لقد تقدم اليوم السيد جمال ولد عباس بشكل طوعي وتنازل عن الحصانة البرلمانية، ونفس الإجراء قام به أيضا الوزير السيناتور السعيد بركات”.

وكانت وزارة العدل قد تقدمت، في وقت سابق، بطلب رسمي إلى مجلس الأمة من أجل مباشرة إجراءات سحب الحصانة من جمال ولد عباس والسعيد بركات، من أجل الشروع في محاكمتهما في التهم التي نسبت إليهما.

وتفرض الإجراءات الدستورية والقانونية على الهيئات القضائية ضرورة سحب الثقة عن الأعضاء في المجلس الشعبي الوطني وكذا مجلس الأمة قبل أي متابعة قضائية في حقهم.

وجمال ولد عباس والسعيد بركات كان وزيرين للتضامن الوطني في وقت سابق، قبل أن تشير تحقيقات قامت بها مصالح الدرك الوطتي إلى “ارتكابهما لعدة تجاوزات بخصوص قضايا التسيير”.

وكان مبرمجًا أن يجتمع مكتب مجلس الأمة بتاريخ 19 جوان المقبل من أجل البت في قضية السيناتورين.

-التحرير-

12 يونيو، 2019 - 14:07

الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة غدا الخميس

حذرت مصالح الأرصاد الجوية ، من ارتفاع محسوس في درجات الحرارة و التي ستتعدى 42 درجة على الولايات الوسطى والشرقية يوم الخميس.

حيث ستشهد الجزائر العاصمة درجة حرارة تتعدى 38 ، و 37 درجة بعنابة بالإضافة إلى 35 درجة بسكيكدة ، لتتعدى 42 درجة بولاية تيزي وزو، وقالمة، و 39 درجة بالشلف، و 39 درجة بقسنطينة، و 41 درجة بالمسيلة .

صوفيا بوخالفة

عاجل