20 أكتوبر، 2020 - 16:09

223 إصابة جديدة بكورونا في الجزائر

أعلن الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا في الجزائر, الدكتور جمال فورار, اليوم الثلاثاء, عن تسجيل 223 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة الأخيرة.

وأشار فورار إلى إرتفاع حصيلة إصابات فيروس كورونا في الجزائر إلى 54829 حالة مؤكدة.

20 أكتوبر، 2020 - 15:47

رفع الحصانة عن النائب البرلماني محسن بلعباس

تم رفع الحصانة البرلمانية, اليوم الثلاثاء, عن النائب البرلماني ورئيس حزب الأرسيدي محسن بلعباس الذي رفض التنازل عن الحصانة في العديد من المرات.

رفع الحصانة عن النائب محسن بلعباس تم خلال جلسة اقتراع سري ترأسها سليمان شنين بـ المجلس الشعبي الوطني.

وبخصوص النائب محسن بلعباس فقد غاب عن أطوار هذه الجلسة وهو ما دفع بالإحتكام إلى الإقتراع السري للفصل في طلب رفع الحصانة عنه.
وأفرزت نتائج الإقتراع، الذي شارك فيه 321 مصوّتا عن رفع الحصانة عن النائب محسن بلعباس وذلك ب 242 صوتا بـ “نعم” مقابل 40 بـ “لا”، وإمتناع 19 نائبا عن التصويت فيما تم اعتبار 20 صوتا ملغى.

20 أكتوبر، 2020 - 15:05

مظاهرات للجالية الصحراوية بإسبانيا

نظمت جمعيات الجالية الصحراوية بالتعاون مع تمثيلية البوليساريو ببلاد “الباسك” الاسبانية ، وقفة احتجاجية أمام قنصلية المغرب بمدينة بلباو ،للتنديد بتواطؤ الحكومة الاسبانية والاتحاد الأوروبي مع الاحتلال المغربي و فضح حجم الانتهاكات المغربية المستمرة لحقوق الإنسان بالمناطق الصحراوية المحتلة. 

جاءت هاته الوقفة تخليدا للذكرى الخامسة والأربعين للوحدة والوطنية , وشهدت إلتحاق عدد كبير من المتضامنين مع القضية الصحراوية و تعالي الأصوات الغاضبة من استمرار حكومة اسبانيا في تجاهل مسؤوليتها التاريخية بالصحراء الغربية و تواطؤها مع المحتل المغربي الذي ينفذ سياسة خطيرة بالأراضي الصحراوية ينتهك في ظلها أدنى حقوق ابناء الارض المحتلة .

و ندد المشاركون ب “التواطؤ المفضوح للحكومة الإسبانية والاتحاد الأوروبي مع الاحتلال المغربي” ، موجهين نداءا للقوى السياسية والمنظمات الاجتماعية بصفة عامة بالضغط على الأمم المتحدة وإسبانيا والإتحاد الأوروبي من اجل التدخل العاجل لوضع حد للتصعيد الهمجي للإحتلال ، والتعجيل بوضع آليات تمكن الشعب الصحراوي من ممارسة حقه بحرية في تقرير المصير والاستقلال.

 

قدوش مهدي.

20 أكتوبر، 2020 - 14:40

الشروع في تخزين البصل الجاف

أعلن الديوان المهني للخضر واللحوم شروعه في تخزين البصل الجاف لموسم 2019/2020 .

و دعا في إعلان له الفلاحين المنتجين والمخزنين وكذا المتعاملين المخزنين لمادة البصل التقرب من المصالح الفلاحية للولاية المعنية بهم , للإنخراط في هذه العملية.

 

قدوش مهدي.

20 أكتوبر، 2020 - 14:26

جلسة محاكمة زوخ تؤجل…

أجلت اليوم الثلاثاء المحكمة الإبتدائية بتيبازة محاكمة والي العاصمة السابق عبد القادر زوخ إلى الـ 3 نوفمبر القادم , وقد جاء هذا التأجيل بطلب من دفاع زوخ بهدف التحضير الجيد للمحاكمة. 

ومثل إلى جانب المتهم الرئيسي، أمام غرفة الجنح بمحكمة تيبازة عدد من الشهود، أبرزهم المدير العام السابق للأمن الوطني عبد الغاني هامل المتهم في قضايا فساد أخرى.

و يواجه عبد القادر زوخ تهما تتعلق بـ”التبديد العمدي للأموال العمومية من طرف موظف عمومي دون وجه حق والإستعمال الغير شرعي للممتلكات و الأموال العمومية عهد إليها بحكم وظيفته وإساءة استغلال الوظيفة أو منصب عمدا في إطار ممارسة وظيفته على نحو خرق القوانين والتنظيمات بغرض الحصول على منافع غير مستحقة لشخص أو كيان آخر”.

من جهة أخرى، أبلغ رئيس غرفة الجنح بمحكمة تيبازة المتهم زوخ ودفاعه انه متابع في قضية أخرى مبرمجة يوم 27 أكتوبر بنفس المحكمة , دون ذكر الوقائع والأحداث الموجهة له.

 

قدوش مهدي.