29 يونيو، 2020 - 16:24

حجز كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة

تمكنت الفرقة متعددة المهام في القطارة بالجلفة من حجز كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة كانت مهيأة للترويج.

وحسب بيان المديرية العامة لجمارك الأغواط، فإن أفراد الفرقة تمكنوا من حجز هذه الممنوعات يوم 26 جوان على الساعة التاسعة ليلا عند المدخل الشمالي لبلدية “القطارة”.

وقد تمثلت المحجوزات في كمية من الأقراص المهلوسة تقدر بـ 1658 قرص من نوع “بريغابالين” من سعة 300 ملغ على متن شاحنة نفعية من نوع “مرسيدس”.

 

ف.سمير

29 يونيو، 2020 - 16:18

سوناطراك تستلم مشروع توات غاز بأدرار

أعلنت سوناطراك اليوم الإثنين، عن الاستلام المؤقت لمشروع توات غاز، الواقع في منطقة أدرار، الذي يتم تشغيله بالشراكة مع نيبتوم إنرجي ” Neptume Energy “حيث تم انجاز هذا المشروع من طرف تيكنيكاس ريونيداس ” Tecnicas Reunidas .”

ويتمثل المشروع في حفر 18 بئرا منتجة للغاز وفي بناء وحدة لمعالجة الغاز بقدرة تصل الى14.3 مليون م 3 يوميا و كذا في شبكة لجمع وارسال الغاز الموجه للبيع و الذي يتم نقله عبرأنبوب GR5 ، بالإضافة إلى كل من الطرقات وقاعدة الحياة.

كما تمثل هذه المرحلة الأخيرة تحكم كل من سوناطراك وشريكها نبتون إنرجي ” Neptume Energy ” في العمليات لتشغيل وحدة لمعالجة الغاز.

للإشارة فقد بدء مجمع توات غاز الذي يعمل بالشراكة بين سوناطراك ونبتون إنرجي ” Neptume Energy ” في تصدير الغاز الموجه للبيع في سبتمبر 2019 .

ينتج هذا المشروع حاليا 12.8 مليون م 3 يوما من الغاز الموجه للبيع، أي 4.5 مليار م 3 سنويا و 1.800 برميل يوميا من المكثفات المستقرة.

يشكل استلام هذا القطب الصناعي الغازي الهام معلم رئيسيا في تنمية القدرات الإنتاجية لسوناطراك من الغاز و المنتجات المشتقة.

29 يونيو، 2020 - 16:12

المجلس الشعبي الوطني يشارك في إجتماع برلماني دولي إفتراضي

يشارك المجلس الشعبي الوطني يوم غد الثلاثاء، في اجتماع برلماني افتراضي مشترك بين الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط والجمعية البرلمانية للأمن والتعاون في أوروبا وكذا مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب.

وسيتمحور هذا الاجتماع حول ملف “مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف في سياق جائحة كوفيد -19” حسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية.

 

س.مصطفى

29 يونيو، 2020 - 16:09

وزير التجارة يجند موظفي القطاع لقمع الغش

اكد وزير التجارة كمال رزيق،اليوم الاثنين خلال زيارته لولاية جيجل  أنه بصدد توجيه تعليمة لكل المصالح الخاريجية لاجل وضع مستقبلا 75 بالمائة من اطارات وموظفي القطاع ضمن فرق القمع.

وصرح رزيق أنه أمر بتقليص فترة تسليم الوثائق للمواطنين من أصحاب السجلات التجارية الى 12 ساعة أو اقل، مشيرا الى ضرورة الالتزام بهذا الاجراء قبل31 ديسمبر من السنة الجارية

 

س.مصطفى

29 يونيو، 2020 - 15:32

الانطلاق في انجاز سكنات LPA

صرح والي ولاية الجزائر العاصمة يوسف شررفة عن الشروع في انجاز سكنات الترقوي المدعم  مع نهاية السنة الجارية.

وأوضح شرفة خلال مشاركته اليوم في أشغال الدورة العادية للمجلس الشعبي الولائي للمصادقة على الميزانية الاضافية لنشاط سنة 2020 أن المشاريع الخاصة بسكنات الترقوي المدعم على مستوى الولاية تقدر بـ10 ألاف وحدة سكنية.

 

س.مصطفى