9 سبتمبر، 2019 - 14:58

29831 اعتداء على موظفي الصحة منذ بداية 2019

كشف وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات ، محمد ميراوي ، أنه تم تسجيل 29831 اعتداء على موظفي الصحة .

تتراوح  الاعتداءات ما بين 1922 اعتداء جسدي، و27909 اعتداء لفظي ، و اكد ميراوي أن قطاعه اتخذ مجموعة من التدابير  بخصوص هذا الإطار ، من خلال من تعزيز وتدريب حراس الأمن، وتنصيب كاميرات مراقبة، وتعزيز موظفي الإسعاف على مستوى الاستعجالات.

صوفيا بوخالفة

9 سبتمبر، 2019 - 14:56

طلب رفع الحصانة البرلمانية عن ثلاث نواب بالمجلس الشعبي الوطني

عقدت لجنة الشؤون القانونية والإدارية والحريات إجتماعا، اليوم الاثنين، لمناقشة طلب رفع الحصانة البرلمانية عن ثلاث نواب بالمجلس الشعبي الوطني ،مع دراسة  مختلف الإجراءات القانونية المتعلقة بالمسألة، وناقش الأعضاء التدابير التشريعية والتنظيمية الخاصة بالموضوع لتضمينها في تقريرها.

هذا و كان قد أكد رئيس اللجنة ضرورة احترام الأشكال القانونية المنصوص عليها قانونا في مجال رفع الحصانة البرلمانية عن نواب.

أسماء بلعسلة

9 سبتمبر، 2019 - 14:37

قايد صالح في زيارة إلى الناحية العسكرية الخامسة بقسنطينة غدًا

يشرع، غدًا الثلاثاء،نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الشعبي الوطني الفريق أحمد قايد صالح، في زيارة عمل إلى الناحية العسكرية الخامسة بقسنطينة،حيث من المرتقب أن يُعلن عن قرارات حديدة حاسمة.

خلال هذه الزيارة، سيتفقد الفريق بعض الوحدات ويعقد لقاءات توجيهية مع إطارات وأفراد الناحية العسكرية الخامسة.

عمّـــار قــردود

9 سبتمبر، 2019 - 12:19

مجالس قضاء كل من النعامة وتيسمسيلت وسعيدة والبيض تحت مجهر زغماتي

أرسل وزير العدل حافظ الأختام ،بلقاسم زغماتي، لجان تحقيق مركزية إلى مجالس قضاء كل من النعامة،تيسمسيلت ،سعيدة و البيض للتحقيق و التقصي في عدة قضايا فساد خطيرة و ثقيلة و ذلك وفقًا لمصادر قضائية مطلعة لـــ“الجزائر1”.

عمّــــار قـــردود

9 سبتمبر، 2019 - 12:11

العدالة تؤكد ما إنفرد بكشفه موقع “الجزائر1”

أكدت العدالة ما إنفرد بكشفه موقع “الجزائر1” منذ أيام حول التحقيق في حادثة حفل المعني الجزائري المغترب بفرنسا،عبد الرؤوف دراجي،المدعو “سولكينغ”،حيث تم الشروع في إستدعاء أسماء من الوزن الثقيل للإستماع حول إفادتهم في حادثة التدافع التي أودت بحياة 5 أشخاص و إصابة 20 آخرين.

فقد استدعت محكمة سيدي أمحمد، بالجزائر العاصمة، أكثر 32 شخصًا، للتحقيق معهم، في حادث حفل “سولكينغ”،و من ضمنهم رئيس بلدية بلوزداد والوالي المنتدب، وكذلك مدير الديوان الوطني لحقوق المؤلف و الحقوق المجاورة “أوندا” السابق سامي بن شيخ .

وسيباشر قاضي التحقيق، بعد ساعات، في السماع للأطراف التي لها علاقة مباشرة بتنظيم حفل “سولكينغ” للتحري حول ملابسات الحادث المأساوي.

و من المرتقب إستدعاء وزيرة الثقافة السابقة المستقيلة ، مريم مرداسي للمثول أمام محكمة سيدي أمحمد و هي التي سبق لها و أن قدمت إفادتها أمام مصالح الأمن.كذلك “سولكينغ” الذي تم إستدعاءه رسميًا لكنه رفض الحضور و بالتالي هو مهدد بصدور مذكرة توقيف دولية في حقه،مع العلم أن السلطات قررت منعه من الغناء نهائيًا بالجزائر.

عمّــــار قــــردود

عاجل